السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
30 دولار !
30 دولار !
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
كانت صبغة موجعه تلك التي تلقيتها من صدام حسين عام 1999، وهو يمنعني من الكتابة مدى العمر في اية وسيلة من وسائل الاعلام العراقي، وقد اورثني هذا المنع حالة من الخوف لا احسد عليها، كما جفت منابع رزقي، وزاد الطين بله انه حرمني من الراتب الرئاسي الخاص بالادباء والصحفيين، وكان زملائي واصدقائي هم عزائي الجميل في ايام المحنة تلك، حيث وقفوا الى جانبي وقفة مشرفة، وساعدوني باليد واللسان والقلب، وانا مدين لهم جميعا بالامتنان، وفي مقدمتهم الزميلة النبيلة منى سعيد الطاهر التي عمدت بعد مغادرتها العراق الى دولة الامارات، الى توفير فرصة عمل صحفية في احدى المجلات الاماراتية. بدأت ازود المجلة بمقالة اسبوعية وتحقيق ميداني مصور، مقابل راتب شهري ثابت قدره (مئة دولار) يوم كان الدولار في تمام عافيته، وقد احدث هذا المبلغ طفرة  وراثية نوعية في حياتي المعاشية!!
ذات مرة وعلى طريقتي في الكتابة التي اعتمد فيها على الرمز وذكاء المتلقي في قراءة ما وراء السطور، بعثت الى المجلة مقالة مبطنة، وطافحة بالسخرية اتحدث فيها عن فقدان حقيبتي الدبلوماسية في  الامارات بعد زيارة  قمت بها الى المجلة ( مع انني لم اقم بمثل هذه الزيارة !!) واشرت في المقالة الى ان الحقيبة التي فقدتها تحتوي على صورة عزيزة على قلبي، ونادرة جدا ، لانها تجمعني مع والدي ووالدتي رحمهما الله، كما تضم اشياء بالغة الاهمية ، فهناك دراسة علمية حول مستقبل العلاقات العربية ـ العربية المشرق، ودراسة  عن تطور الجامعة العربية ودورها الايجابي الكبير في حل الخصومات العربية، والتقريب  بين وجهات نظر الحكومات ، وهناك حث معزز بالارقام والاحصائيات والوثائق عن ثروات العراق النفطية وقدرتها على رسم الخارطة الاقتصادية للعالم ... الخ!!.
في الحقيقة ذكرت عددا من الدراسات والبحوث في مجال السياسة والاقتصاد والثقافة والفكر، تسخر جميعها سخرية خفية من العراق، والبلاد العربية وحكوماتها ومن الجامعة، وكنت كلما اتيت على ذكر واحد منها وصفته بالاهمية الاستثنائية وان ضياعة او فقدانه كارثة ... وفي نهاية المقالة اشرت الى ان من بين محتويات الحقيبة المفقودة هناك مبلغ تافه قدره (300 دولار) وهو مصروف جيب لتنقلاتي الداخلية، وهو بالتاكيد مبلغ تافه جدا، ثم ختمت المقالة بتوجيه رجاء غريب ناشدت فيه اصحاب الضمائر الحية، طالبا ممن يعثر على حقيبتي الدبلوماسية ان يحتفظ بها، وبجميع موجوداتها حلالا طيبا ومكافأة مني، وان يعيد لي مبلغ الثلاثمائة دولار فقط!.
كان واضحا للقارىء الفطن ان كل ما حاولت اضفاء صفة الاهمية الكبيرة عليه من الصورة العائلية الى الجامعة الى العلاقات العربية العربية الى الثروات النفطية الى ... الى ... لاقيمة له ولا اهمية تذكر امام (300) دولار !! وكان كل شيء قابلا للتصور ، الا ان الموقف الطريف الذي حدث كان خارج اي تصور، حيث حمل رئيس تحرير المجلة، المقالة محمل الجد، واعتقد انني فقدت حقيبتي ، ولهذا جعل راتب ذلك الشهر (300) دولار استثناء وليس (100) دولار، وكم ندمت لانني لم اقل ان المبلغ الموجود في الحقيبة كان (600) دولار !!.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=1008
عدد المشـاهدات 878   تاريخ الإضافـة 25/01/2015 - 20:29   آخـر تحديـث 15/02/2024 - 05:19   رقم المحتـوى 1008
محتـويات مشـابهة
النزاهة ترصد هدر (10) ملايين دولار في حقل الغراف النفطي
خبير اقتصادي: صرف الدولار لا يبرر جشع التجار في رفع الأسعار
تخفيض سعر تأشيرة دخول العراقيين الى سوريا لـ 50 دولاراً
خبير اقتصادي : الدولار سيستقر قريباً على 145 الف دينار
خبير اقتصادي يتوقع ارتفاع الدولار قبيل شهر رمضان الكريم

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا