«حزب الله» يرد بصواريخ «بركان الثقيلة والكاتيوشا وغيرها» على اغتيال الكيان الصهيوني للقيادي «أبو طالب» AlmustakbalPaper.net السوداني يصدر توجيهات عاجلة للكهرباء ويعفي القيادات المتلكئة بتنفيذ المهام AlmustakbalPaper.net رئيس الجمهورية يصادق على قانون جهاز الأمن الوطني العراقي AlmustakbalPaper.net الداخلية تتوعد: السجن المؤبد لمن يحتفظ بسلاح ثقيل AlmustakbalPaper.net بعد 10 سنوات.. لجنة تخليد مجزرة تكريت: العثور على 1200 رفات لضحايا سبايكر AlmustakbalPaper.net
استثمار بغداد تباشر بمشروع «بوابة العراق» السكني
استثمار بغداد تباشر بمشروع «بوابة العراق» السكني
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
   بغداد/المستقبل العراقي

أعلنت هيئة استثمار بغداد، عن مباشرة شركة (الامكو) بإنشاء مشروع (بوابة العراق)، بمطار المثنى، وأكدت أن معدل سعر الوحدة السكنية يتراوح من (225 إلى 340) ألف دولار، فيما أشارت إلى كلفة الوحدة ستسدد على شكل دفعات من مراحل البناء.
وقال رئيس الهيئة شاكر الزاملي ، إن “شركة (الآمكو) بدأت بتنفيذ مشروع بوابة العراق السكني بعد تجاوز المعوقات التي كانت تعيق تنفيذ المشروع والتي أهمها تسليم الارض للشركة المنفذة بعد أن استطاعت الهيئة تخليتها من الوحدات العسكرية التي كانت تشغل أرض المشروع والواقع في مطار المثنى (سابقا)”.
وأضاف الزاملي، أن “المشروع يحتوي علي مجمع سكني متكامل الخدمات بالإضافة الي برج تجاري وخدمات مثل المدارس والبني التحتية الأخري”، مبيناً أن “مساحة المشروع تبلغ 120 دونماً وتحتوي على 3000 وحدة سكنية مساحة الواحدة منها تتراوح بين 100 و120 و150 متراً”.
وأشار الزاملي إلى أن “أسعار الوحدات السكنية تترواح من (225 الى 340) ألف دولار، ويسدد المبلغ على شكل دفعات على مراحل البناء”، مؤكداً أن “الحجز مفتوح لجميع المواطنين”.
وكانت هيئة استثمار بغداد، حمّلت في، (العشرين من أيار 2014)، أمانة بغداد ووزارة المالية مسؤولية تأخير تنفيذ 46 مشروع سكني بالعاصمة، مبينة أن تلك المشاريع التي تبلغ كلفتها ثلاثة مليارات دولار يمكن أن تسهم بحل جزء كبير من أزمة السكن والحد من البطالة وإنعاش الاقتصاد الوطني.
يذكر أن العراق يعاني أزمة سكن خانقة نظراً لتزايد عدد سكانه، قياساً بعدد المجمعات السكنية، إضافة إلى عجز المواطن ذي الدخل المحدود عن بناء وحدة سكنية خاصة به، بسبب غلاء الأراضي ومواد البناء.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=1325
عدد المشـاهدات 12673   تاريخ الإضافـة 03/02/2015 - 20:01   آخـر تحديـث 14/06/2024 - 23:08   رقم المحتـوى 1325
محتـويات مشـابهة
وزير الصحة يفتتح مركز غسيل الكلى «الديلزة الدموية» سعة 81 سرير في مستشفى الكندي التعليمي بالعاصمة بغداد
النزاهة: لجنة متابعة ملفات المثنى تباشر أعمالها.. وحنون يشدد على عدم إخفاء تفاصيل العقود
النائب الفني لمحافظ بغداد: مناقشة اعداد دراسة الدفع الإلكتروني لجباية المولدات
الإعمار تعلن المباشرة بخطة خفض أسعار الوحدات السكنية
عمليات بغداد تغلق عدداً من مكاتب وشركات السفر غير المجازة في المنصور

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا