السوداني: سيتغير سعر الدولار حتى لو تطلب الامر تغيير عشرات المسؤولين AlmustakbalPaper.net اجتماعان مع الجانب الامريكي.. محافظ البنك المركزي : سنصدر قرارات كفيلة بخفض الدولار AlmustakbalPaper.net الا اذا كان كيدياً..رئيس هيئة النزاهة : لن نغفل اي اخبار او شكوى ونضمن حقوق المخبرين AlmustakbalPaper.net في مقدمتها سلم الرواتب .. لجنة نيابية : 4 قوانين لها اولوية التشريع قريباً AlmustakbalPaper.net زيدان وطالباني يبحثان دور القضاء في تعزيز الأمن والسلم المجتمعي AlmustakbalPaper.net
استثمار بغداد تباشر بمشروع «بوابة العراق» السكني
استثمار بغداد تباشر بمشروع «بوابة العراق» السكني
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
   بغداد/المستقبل العراقي

أعلنت هيئة استثمار بغداد، عن مباشرة شركة (الامكو) بإنشاء مشروع (بوابة العراق)، بمطار المثنى، وأكدت أن معدل سعر الوحدة السكنية يتراوح من (225 إلى 340) ألف دولار، فيما أشارت إلى كلفة الوحدة ستسدد على شكل دفعات من مراحل البناء.
وقال رئيس الهيئة شاكر الزاملي ، إن “شركة (الآمكو) بدأت بتنفيذ مشروع بوابة العراق السكني بعد تجاوز المعوقات التي كانت تعيق تنفيذ المشروع والتي أهمها تسليم الارض للشركة المنفذة بعد أن استطاعت الهيئة تخليتها من الوحدات العسكرية التي كانت تشغل أرض المشروع والواقع في مطار المثنى (سابقا)”.
وأضاف الزاملي، أن “المشروع يحتوي علي مجمع سكني متكامل الخدمات بالإضافة الي برج تجاري وخدمات مثل المدارس والبني التحتية الأخري”، مبيناً أن “مساحة المشروع تبلغ 120 دونماً وتحتوي على 3000 وحدة سكنية مساحة الواحدة منها تتراوح بين 100 و120 و150 متراً”.
وأشار الزاملي إلى أن “أسعار الوحدات السكنية تترواح من (225 الى 340) ألف دولار، ويسدد المبلغ على شكل دفعات على مراحل البناء”، مؤكداً أن “الحجز مفتوح لجميع المواطنين”.
وكانت هيئة استثمار بغداد، حمّلت في، (العشرين من أيار 2014)، أمانة بغداد ووزارة المالية مسؤولية تأخير تنفيذ 46 مشروع سكني بالعاصمة، مبينة أن تلك المشاريع التي تبلغ كلفتها ثلاثة مليارات دولار يمكن أن تسهم بحل جزء كبير من أزمة السكن والحد من البطالة وإنعاش الاقتصاد الوطني.
يذكر أن العراق يعاني أزمة سكن خانقة نظراً لتزايد عدد سكانه، قياساً بعدد المجمعات السكنية، إضافة إلى عجز المواطن ذي الدخل المحدود عن بناء وحدة سكنية خاصة به، بسبب غلاء الأراضي ومواد البناء.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=1325
عدد المشـاهدات 11005   تاريخ الإضافـة 03/02/2015 - 20:01   آخـر تحديـث 01/02/2023 - 07:36   رقم المحتـوى 1325
محتـويات مشـابهة
محافظ بغداد يوجه بتشكيل لجنة أمنية عليا خاصة بالزيارة الرجبية
قوة أمنية تداهم وكراً كبيراً لتهريب النفط ومشتقاته في بغداد
وزير الكهرباء: استثمار الغاز المصاحب أدرج ضمن اتفاقيات شركتي سيمنز وجي الأميركية
بحضور وزيري التجارة والكهرباء .. معرض بغداد الدولي يشهد انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر طاقة العراق «IEE» الثامن
السوداني يوجه المحافظين بعدم التجاوز على قانون الاستثمار ومنح الاجازات

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا