السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
ارتفاع غير مسبوق في صادرات العراق النفطية
ارتفاع غير مسبوق في صادرات العراق النفطية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
   بغداد/ المستقبل العراقي

أعلنت وزارة النفط، امس الاثنين، عن ارتفاع غير مسبوق في صادراتها النفطية لشهر كانون الثاني الماضي، مشيرة الى ان معدل سعر البيع بلغ 22 دولارا للبرميل الواحد.
بموازاة ذلك, أعلنت الوزارة عن افتتاح  سادس محطة بنزين عالي الاوكتين «المحسن» بعد تأهيلها شرقي بغداد.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد ان «الاحصائية الاولية للصادرات النفطية لشهر كانون الثاني الماضي بلغت 101 مليون و839 الف و743 برميل»،مشيرا الى ان «هذه الكمية تعتبر الاعلى وغير مسبوقة في مجموع الكميات المصدرة للنفط».
واضاف جهاد ان «المعدل اليومي للصادرات النفطية لشهر كانون الثاني بلغت 3 مليون و285 الف برميل، فيما بلغ معدل الانتاج اليومي لذات الشهر 3 مليون و900 الف برميل» . 
وأشار جهاد الى ان «الايرادات المتحققة جراء هذه الصادرات بلغت 2 مليار و262 مليون دولار، وبمعدل سعر 22 دولار و212 سنتا».
وأعلنت وزارة النفط في الأول من كانون الثاني إن مجموع الصادرات النفطية للعراق للشهر الماضي (كانون الأول) بلغت ٩٩ مليونا و٦٥٨ الفا و٧٦١ برميلا، مبينا أن المعدل اليومي للتصدير بلغ ثلاثة ملايين و٢١٥ برميلا.
في سياق أخر, أعلنت وزارة النفط، افتتاح سادس محطة بنزين عالي الاوكتين «المحسن» بعد تأهيلها شرقي بغداد، موضحة أن المحطة تم تأهيلها بكلفة مليار و500 مليون دينار.
وقال مدير عام شركة توزيع المشتقات النفطية علي عبد الكريم الموسوي ، إن «الشركة افتتحت، محطة وقود شارع فلسطين بعد تأهيلها بشكل جذري»، مبينا أن «الطاقة التخزينية للمحطة أصبحت بواقع 6 خزانات بسعة 54 ألف لتر لكل خزان، فيما تبلغ اذرع التجهيز للوقود 32 ذراع». 
وأضاف الموسوي، أن «المحطة ستجهز البنزين للمواطنين عالي الاوكتين المحسن»، موضحا أن «الكلفة الإجمالية للتأهيل بلغت مليار و500 مليون دينار».
وأشار الموسوي الى أن «المحطة تعد سادس محطة يتم افتتاحها اليوم للبنزين عالي الاوكتين ضمن مشروع افتتاح أربع محطات جديدة في بغداد»،لافتا الى أن «المحطات الأخرى التي تم افتتاحها لبيع البنزين عالي الاوكتين هي محطة البياع ومحطة (المنطكة) ومحطة القاهرة».
وبين الموسوي ، ان «الشركة ستقوم بافتتاح اربع محطات جديدة لبيع البنزين عالي الاوكتين ليصبح العدد الكلي في بغداد 8 محطات، اضافة الى محطة واحدة في كل محافظة بجانب المحطات الاخرى التي فيها».
وأضاف الموسوي ان «خفض اسعار البنزين عالي الاوكتين من 950 دينار الى 750 دينار ادى الى اقبال المواطنين للتزود بهذه المادة»، مبينا ان «الشركة تطرح خيارات عديدة امام المواطنين للتزود بهذه المادة سواء البنزين عالي الاوكتين او البنزين العادي».
ويمتلك القطاع الخاص ما نسبته 80 % من المحطات الخاصة بتوزيع المشتقات النفطية العاملة في العراق ،في حين تمتلك وزارة النفط النسبة المتبقية البالغة 20% من هذه المحطات ،وتتنوع هذه المحطات فبعضها يشمل بيع مادة البنزين بجانب الغاز والنفط الابيض في حين يقتصر البعض على بيع مادة البنزين فقط.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=13839
عدد المشـاهدات 742   تاريخ الإضافـة 01/02/2016 - 20:42   آخـر تحديـث 07/03/2024 - 01:11   رقم المحتـوى 13839
محتـويات مشـابهة
صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية
بعد الامطار الوفيرة.. خبير مائي: العراق لا يزال بمرحلة الخطر
العراق يتسلم أحد المطلوبين المدانين باختلاس أموال الدولة من السلطات الماليزية
وزير الصحة يؤكد افتتاح المستشفى العراقي الكوري خلال الاشهر المقبلة
العراق وتركيا يناقشان تفاصيل خطط تنفيذ طريق التنمية وعقد اجتماعات شهرية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا