رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
افتتاح معرض دولي للنفط والغاز بالبصرة بمشاركة شركات من 22 دولة
افتتاح معرض دولي للنفط والغاز بالبصرة بمشاركة شركات من 22 دولة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
   البصرة / المستقبل العراقي

شهدت محافظة البصرة، امس الأربعاء، افتتاح معرض دولي للنفط والغاز تشارك فيه 105 شركات من 22 دولة، فيما اعتبرت الشركة المنظمة للمعرض مشاركة هذا العدد أمراً جيداً في ظل انهيار أسعار النفط بالأسواق العالمية.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة (بيراميدس) المنظمة للمعرض محمد شريف ، إن «105 شركات ومؤسسة من 22 دولة من بينها مصر وايطاليا والولايات المتحدة الأميركية تشارك في معرض البصرة الدولي للنفط والغاز بدورته السنوية السادسة»، مبيناً أن «مشاركة هذا العدد من الشركات في المعرض هو انجاز جيد في ظل انخفاض أسعار النفط وكثرة التحديات الأمنية التي يواجهها العالم».
ولفت شريف الى أن «المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام يوفر فرصة لتبادل الخبرات بين الشركات، ومتابعة الفرص الاستثمارية المتاحة والمحتملة في قطاع النفط والغاز على مستوى جنوب العراق»، مضيفاً أن «أهمية المعرض تنبع من كون القطاع النفطي يمثل شريان الاقتصاد العراقي، ولأن البصرة مركز صناعة النفط في العراق».
من جانبه، قال المحافظ ماجد النصراوي ، عقب مشاركته في قص شريط المعرض إن «المعرض يبعث رسالة اطمئنان الى الشركات النفطية الأجنبية، كما يفتح آفاق التعاون أمام الشركات الراغبة بالعمل في المحافظة»، موضحاً أن «البصرة فيها الكثير من فرص الاستثمار في قطاع النفط والغاز».
بدوره، قال رئيس مجلس إدارة شركة (بتروجت) المصرية محمد الشيمي ، إن «شركتنا تشارك في المعرض للعام الثالث على التوالي لانها تطلع من خلاله على فرص الاستثمار المتاحة في المحافظة»، موضحا أن «المعرض يتيح فرصاً لإبرام اتفاقيات وتوقيع عقود وتأسيس شراكات تجارية بين الشركات المشاركة».
وأشار الشيمي الى أن «شركتنا مقبلة بعد يومين على افتتاح ورشة صناعية ضخمة في حقل الرميلة الشمالي لتصنيع معدات نفطية ثقيلة تحمل عبارة (صنع في العراق)»، معتبراً أن «هذا الانجاز يدلل على مدى اهتمام شركتنا بالاستثمار في العراق».
يذكر أن البصرة تعد مركز صناعة النفط في العراق، ومن أهم المدن النفطية في العالم، إذ تمتلك نحو 59% من احتياطات العراق النفطية، وتضم أضخم الحقول النفطية في العراق، منها مجنون والرميلة وغرب القرنة ونهران عمر، ومن خلال المحافظة تصدر معظم كميات النفط العراقي.
بالمقابل, اعلن مجلس محافظة البصرة، الزام الشركات النفطية العاملة في المحافظة بـ”حصر” التعيينات بالبصريين، مشيرا الى قرب فتح 6 مكاتب تشغيل في الاقضية والنواحي لاستلام طلبات الوظائف.
وقال بيان صادر عن مجلس محافظة البصرة، ان “رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة، علي شداد الفارس، عقد امس الثلاثاء، اجتماعا موسعا مع كادر مكتب التشغيل المركزي التابع لديوان محافظة البصرة وبحضور مجموعة من اعضاء مجلس المحافظة”.وقال الفارس، ان “الاجتماع جاء لمتابعة عمل مكتب التشغيل المركزي ومناقشة اهم المعوقات التي تواجه عمل المكتب ووضع الحلول المناسبة لها”، مشيرا الى ان “مجلس المحافظة الزم الشركات النفطية بالتعاون مع مكتب التشغيل وحصر التعيين باهالي محافظة البصرة تنفيذا لقرار مجلس المحافظة”.
واعلن الفارس “قرب فتح 6 مكاتب للتشغيل في أقضية البصرة لاستلام طلبات الشباب الباحثين عن العمل في تلك المناطق”، مبينا ان “مجلس المحافظة بدأ بتشكيل لجان متخصصة للشروع بفتح هذه المكاتب في اقرب وقت ممكن”.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=13989
عدد المشـاهدات 960   تاريخ الإضافـة 03/02/2016 - 20:21   آخـر تحديـث 23/02/2024 - 02:46   رقم المحتـوى 13989
محتـويات مشـابهة
صندوق النقد الدولي: ديون الولايات المتحدة والصين تشكل خطراً على الاقتصاد العالمي
وزير العدل يعلن افتتاح بناية جديدة تتيح للقضاء تدوين إفادة المحكومين عبر الإنترنت
إدارة الدولة: نتطلع بإيجابية لزيارة السوداني الى واشنطن ونأمل منها تفعيل اتفاقية الإطار الستراتيجي
افتتاح مشاريع وإطلاق حزمة ثانية.. الإعمار تكشف آخر تفاصيل مشاريع فك الاختناقات المرورية
رد ايران على الكيان الصهيوني حق طبيعي ومشروع كفلته القوانين والشرائع الدولية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا