1619
18/02/2018

 
1619 AlmustakbalPaper.net إلهام شاهين: لهذا السبب دافعت عن شيرين وأحمد الفيشاوي AlmustakbalPaper.net غادة عبد الرازق ترد على الحاقدين! AlmustakbalPaper.net كيم كارداشيان تبيع 200 قطعة من ملابسها AlmustakbalPaper.net جينيفر أنيستون تنفصل عن زوجها AlmustakbalPaper.net
شريك الحياة الذكي أفضل مضادات الخرف
شريك الحياة الذكي أفضل مضادات الخرف
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
لندن/وكالات  - أثبتت دراسة بريطانية أن الشخص إذا أراد أن يعيش حياة طويلة مع الاحتفاظ بالعقل السليم ينبغي عليه الزواج من شريك ذكي. وأكد علماء من جامعة أبردين البريطانية أن التواصل ذا المستوى اللائق يمكن أن يضمنه زوج ذكي يمثل عاملا رادعا للإصابة في سن الشيخوخة باضطرابات دماغية وبالخرف والزهايمر.
وأجرى العلماء سلسلة تجارب شارك فيها توائم متشابهون من أجل تحديد احتمال تطور الخرف لديهم مع التقدم في العمر. وعند دراسة الحالة الصحية لديهم توصلوا إلى أن البيئة التي تحيط بالإنسان تستطيع أن تؤثر تأثيرا كبيرا في احتمالات تطور الخرف.
وأشارت الدراسة إلى أن التوائم الذين لم تظهر لديهم من خلال فحص دماغهم أيّ مؤشرات تدل على مرض الدماغ كانوا يتمتعون بقدرات عقلية عالية ويعملون في عمل مرموق ويمتلكون كميات كبيرة من الأموال إذ كانت لديهم زوجات ذكيات.
وقالت لورينس والي من جامعة أبردين معلقة على نتائج الدراسة “الشيء الذي ينبغي أن يقوم به شاب ليعيش حياة طويلة، هو الزواج من امرأة ذكية لأن الذكاء أفضل مضادات الخرف”.
يشار إلى أن دراسات عديدة كشفت أن تحفيز المخ لجعله نشطا يساعد على منع تطور الخرف والتفاعل تفاعلا إيجابيا ومفيدا مع شخص ذكي يشكل نوعا من أنواع مثل هذا التحفيز.
كما أوضحت والي أن البحوث السابقة كانت تركز على فوائد النشاطات الفكرية مثل حل ألغاز الكلمات المتقاطعة والقراءة وزيارة المتاحف، إلا أن الدراسة الجديدة بينت أن وجود شريك يوفر حديثا ممتعا، أو بشكل عام تفاعلا ممتعا ومعقدا وذا مضمون يساعد على منع تطور مرض الزهايمر.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=17380
عدد المشـاهدات 44650   تاريخ الإضافـة 17/04/2016 - 19:54   آخـر تحديـث 18/02/2018 - 04:45   رقم المحتـوى 17380
محتـويات مشـابهة
جامعة القادسية تقيم ندوة عن مستجدات صناعة المضادات الحيوية
الإعلام الرقمي يعزز الحياة الأسرية
الأمين العام للمؤتمر الوطني المهندس آراس حبيب يؤكد ان إستقرار الحياة الحزبية في أي بلد تبقى مرهونة بجملة تحولات في بنية المجتمع
«مدينة الخطايا» الوجهة المفضلة لأثرياء روما مهددة بالبراكين
جان دورميسون: الحياة كانت جميلة رغم كل شيء

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا