رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
روسيا تصنع صاروخا يعبر القارات
روسيا تصنع صاروخا يعبر القارات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
           المستقبل العراقي/ وكالات

كشفت صحيفة «موسكوفسكي كومسوموليتس» عن أن روسيا قد اختبرت مؤخرا بنجاح رأسا نووية جديدة للصواريخ البالستية من الجيل الجديد في إطار تعزيز القوات الصاروخية الهجومية الاستراتيجية.
ونقلت الصحيفة الروسية عن مصدرها، أن الاختبارات تركزت على التجهيزات الجوية البالستية الفرط صوتية التي من المقرر تزويد صاروخ «سارمات» الواعد بها، والذي سيحل في القريب محل صواريخ «فويفودا»، «الشيطان اس اس – 18» حسب مصطلحات الناتو.
وأكد مصدر الصحيفة الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه سيتم الإعلان رسميا في القريب عن نجاح خيالي أحرزه قطاع صناعة الصواريخ الاستراتيجية الروسي.
وذكر المصدر، أنه جرى في إطار هذه الاختبارات إطلاق ناجح لصاروخ بالستي بالرأس الجديدة من حقل دومباروفسكي في مقاطعة أورينبورغ جنوب الأورال الروسي.
وفي التعليق على هذا الحدث، وما كشف عنه مصدرها، أعادت الصحيفة إلى الأذهان تقريرا أعدته «Jane’s Intelligence Review» البريطانية التحليلية في تموز/يوليو 2015، تحدثت فيه عن إطلاق مشابه، ومن نفس الحقل في أورينبورغ.
وذكرت «Jane’s Intelligence Review» آنذاك، أن الصاروخ المزود بالرأس الجديدة الاختبارية، قد بلغ مدارا أرضيا منخفضا، وأن التجربة جاءت تتويجا لاختبارات وبحوث علمية استمرت منذ العام 2009 في إطار البرنامج «4202» الصاروخي السري الروسي.
ولفتت الصحيفة الروسية النظر إلى أن التقرير البريطاني أكد أن الروس توصلوا إلى صاروخ معدّل قادر على حمل الرؤوس النووية السرية، وتلك التي تشملها الاتفاقات والمعاهدات الدولية التي أبرمتها روسيا أو صادقت عليها.
وأشارت «موسكوفسكي كومسوموليتس» إلى أن المحللين الغربيين ذكروا استنادا إلى بيانات للأقمار الاصطناعية، أن أول إطلاق لهذا الصاروخ في إطار اختبارات الرأس الجديدة تم في ديسمبر/كانون الأول 2011، فيما جاء الإطلاق الثاني له في ديسمبر/أيلول 2013، والثالث سنة 2014.
ورجحت الصحيفة الروسية، في تحليل البيانات الغربية وما كشف عنه مصدرها، مصداقية التوقعات الغربية، كما أعادت إلى الأذهان أن القائد السابق لهيئة الأركان العامة الروسية يوري بالويفسكي، كان قد كشف سنة 2004 في واحد من تصريحاته عن اختبار رأس حربية قادرة على المناورة لتزيد الصواريخ العابرة للقارات بها، بما يعزز قدرات القوات الصاروخية الهجومية الاستراتيجية الروسية في رد مشرّف على نشر الناتو أي منظومة يبتكرها لاعتراض الصواريخ البالستية.
وفي أعقاب تصريحات بالويفسكي، أشارت الصحيفة الروسية إلى التزام الجميع الصمت، نظرا لتعثر الاختبارات الأولى كما هو معتاد في التجارب الصاروخية، وخلصت إلى أن ما كشف عنه مصدرها، يحمل على الجزم بأن جميع الإخفاقات صارت في الماضي، وأن الرد الروسي الصاروخي صار جاهزا عمليا.
ولفتت النظر إلى أنه، من البديهي ألا ترشح عن العسكريين الروس أي معلومات حول ما وصلت إليه الاختبارات، فيما تراقب وزارة الدفاع الأمريكية عن كثب جميع التجارب من هذا النوع، حيث يجمع الخبراء العسكريون الأمريكيون على استحالة التكهن بمسار الصاروخ الروسي الجديد وحسابه، الأمر الذي يجعل استهدافه أمرا مستحيلا.
تصل سرعة الصاروخ الروسي الجديد حسب مصدر «موسكوفسكي كومسوموليتس» إلى أكثر من 11 ألف كم في الساعة، قياسا على سبيل المثال، بـ3000 آلاف كم في الساعة لطائرة «ميغ-31» التي تعد الأسرع من نوعها بين الطائرات.
والملفت في هذا الصاروخ، حسب الصحيفة، أن الأجهزة والمعدات التي سيتم تزويده بها، هي أجهزة «جوية بالستية»، أي أنه سيكون قادرا بواسطة ما يسمى بجهاز «التحكم» المزود به، على التحليق وفقا لمسارات لا يمكن حسابها.
هذه الميزة، تتيح للصاروخ الروسي الواعد التحليق بشكل «عشوائي»، الأمر الذي يجعل اعتراضه مستحيلا على أنظمة الدفاع الجوي والصاروخي على حد سواء.
ونقلا عن «Jane’s Intelligence Review»، ذكرت «موسكوفسكي كومسوموليتس»، أن الرأس الحربية الروسية الجديدة، قد صممت بشكل يسمح بتركيبها على صواريخ «الشيطان» العابرة للقارات، وعلى الصواريخ التي ستحملها القاذفات الاستراتيجية الروسية من الجيل الجديد التي هي قيد التصميم في الوقت الراهن، فيما أهمية النجاح الذي تحقق حتى الآن، تكمن في تعزيز قدرات القوات الصاروخية الهجومية الاستراتيجية الروسية.
وأشارت الصحيفة إلى أن صواريخ «سارمات» التي ستحل محل «الشيطان»، تعمل بالوقود السائل، ومخصصة للإطلاق من منصات تحت أرضية، فيما العمل مستمر على تصميمها واختبارها في مركز ماكييف في مدينة مياس الروسية، بموجب «مهمة تقنية» بدأ تنفيذها أواخر العام 2011، على أن يبدأ إطلاق هذه الصواريخ التجريبي مطلع العام 2017. وخلصت «موسكوفسكي كومسوموليتس»، إلى أنه وبعد نجاح اختبارات الرأس الحربية الجديدة، فإن تجارب إطلاق صاروخ «سارمات» صارت قاب قوسين أو أدنى، إذ من المقرر تسليمها للقوات الصاروخية الروسية المرابطة في إقليم كراسنويارسك في سيبيريا الشرقية، ومقاطعة أورينبورغ جنوب روسيا.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=17678
عدد المشـاهدات 979   تاريخ الإضافـة 24/04/2016 - 22:14   آخـر تحديـث 04/03/2024 - 11:50   رقم المحتـوى 17678
محتـويات مشـابهة
وزير التعليم من روسيا: العراق يمتلك استراتيجية محددة في مجال المفاعلات النووية
الأنتفاخية تصنع زائفاً
رئيس هيأة النزاهة يعلن قرب تسلم 3 متهمين بالفساد من سوريا والأردن وبيلاروسيا
روسيا: أمريكا الدولة الأكثر عدوانية بالتاريخ الحديث
السوداني يراجع ملفات زيارته الى روسيا ويعرض على موسكو تطوير حقلين نفطيين بالعراق

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا