رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
النجف تفتتح مركز معالجة الحروق بسعة «59» سريراً
النجف تفتتح مركز معالجة الحروق بسعة «59» سريراً
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
  بغداد / المستقبل العراقي

أعلنت دائرة الصحة في محافظة النجف عن افتتاح مركز الفرات الأوسط التخصصي لمعالجة الحروق بسعة 59 سريرا، بكلفة أكثر من ستة مليارات و500 مليون دينار، واكدت أنه صمم وفق مواصفات عالمية، وفيما دعت إدارة المحافظة إلى «مد يد العون لإدامة عمل المركز وتقديم الخدمات الطبية التخصصية التي انشأ من اجلها»، عد محافظ النجف لؤي الياسري المركز «إضافة نوعية للخدمات الطبية في المحافظة».
من جانبه قال مدير عام دائرة الصحة علي عبد الزهرة شبر في حديث صحفي على هامش افتتاح المركز، إن «المركز التخصصي الذي افتتح اليوم، وسط مدينة النجف، يضم 59 سريرا، ويتألف من ثلاث طوابق، وقد صمم وفق مواصفات عالمية يحظى فيه المريض بالعزل التام عن المراجعين للحد من التلوث، فيما تم تأثيثه من قبل من قبل دائرة الصحة بالمناقلة بين المؤسسات الصحية».
وأضاف شبر أن «الكلفة الاجمالية لانشاء المركز بلغت أكثر من ستة مليارات و500 مليون دينار، بتمويل من هيئة إعمار المحافظة»، مشيرا إلى أن «افتتاح المركز جاء في وقت نحن بأمس الحاجة إليه»، عادا في الوقت ذاته، أن «مركزا بهذه المواصفات بحاجة إلى تمويل كبير لإدامة عمله».
وتابع شبر، أن ،دائرته «وان كانت قادرة على رفده بالموارد البشرية والاختصاصات اللازمة لعمله، إلا أنها غير قادرة على توفير السيولة المالية لشراء مستلزمات غاية في الأهمية لعمل المركز>>، داعيا إدارة المحافظة إلى «مد يد العون لإدامة عمل المركز وتقديم الخدمات الطبية التخصصية التي انشأ من اجلها>> .
من جانبه قال محافظ النجف لؤي الياسري ، على هامش حفل افتتاح المركز، إن «افتتاح مركز متخصص للحروق يمثل إضافة نوعية للخدمات الطبية في محافظة النجف الأشرف، وخاصة أن أهالي المحافظة عانوا من عدم وجود مركز مماثل».
وأوضح الياسري أن «المركز يمثل صرحاً طبياً وعلمياً، شيد بجهود فريق الهندسي من هيئة الإعمار»، مؤكدا على أهمية «المتابعة المستمرة لعمل المركز وإدامته».
يذكر أن المركز التخصصي للحروق يضاف إلى المراكز التخصصية التي قامت دائرة صحة النجف بافتتاحها في السنتين الأخيرتين والتي تقدم خدماتها لمحافظات الفرات الأوسط كمركز جراحة القلب ومركز الأورام السرطانية ومركز علاج السكري ومركز تقويم الأطراف والمساند.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=17772
عدد المشـاهدات 684   تاريخ الإضافـة 26/04/2016 - 20:31   آخـر تحديـث 23/02/2024 - 05:38   رقم المحتـوى 17772
محتـويات مشـابهة
أردوغان عن زيارته للعراق: سنحل معهم مشكلة المياه ومعالجة تدفق النفط الى تركيا
محافظ النجف يعلن موعد مباشرة فريق الجهد الخدمي بالخطة الخدمية
الجنائية المركزية: الاعدام بحق ستة تجار مخدرات بينهم ثلاثة أجانب
محافظ النجف لوفد العتبة العباسية: المدينة تواقة للخطط والمشاريع
فرصة استثمارية مرتقبة لمعالجة النفايات في بغداد

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا