رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
تطهير «عرقي» في طوزخورماتو
تطهير «عرقي» في طوزخورماتو
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
      المستقبل العراقي / عادل اللامي

انهارت الهدنة التي عقدت بين قوات الحشد الشعبي وقوات البيشمركة التابعة لإقليم كردستان في قضاء طوزخورماتو بعد معاودة الأكراد قصف الاحياء السكنية ووقوع عدد من الضحايا.
وأخبرت مصادر امنية في قضاء طوز خورماتو «المستقبل العراقي» بأن «نحو اربعين شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح وذلك اثر خرق الهدنة الموقعة بين قوات الحشد الشعبي وقوات البيشمركة، لافتة إلى أن «عشرة اشخاص  قتلوا بينهم قائد عمليات قوات البيشمركة في القضاء فيما  اصيب نحو ثلاثين اخرين وذلك عقب استئناف عمليات القصف على الاحياء السكنية  فضلا عن عمليات احراق المنازل».
وبحسب المصادر، فإن اكثر من ثلاثين منزلا لمواطنين عزل تم احراقها فيما ناشد المواطنون الحكومة المركزية للتدخل بصورة عاجلة وانقاذهم.
وسرعان ما استغل تنظيم «داعش» القتال الداخلي الذي بدأته القوات الكردية، إذ أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك بأن «تنظيم (داعش) بدأ بتحشيد عناصره على طول مناطق التماس مع الحشد الشعبي التركماني والبيشمركة، جنوبي كركوك، فيما أكد أن «التنظيم استغل الاحداث التي يشهدها قضاء طوزخورماتو لتحشيد عناصره».
وأضاف أن «تنظيم (داعش) قام بتحشيد عناصره مستغلاً التوترات الحاصلة بين الحشد الشعبي التركماني والبيشمركة في قضاء طوزخورماتو، شرق تكريت، واستثمار التوتر لشن هجمات على مناطق التماس».
وردّاً على التطورات الأخيرة، اعتبر المشرف العام على قوات «وعد الله» الشيخ سامي المسعودي أن «التركمان في قضاء طوزخورماتو يتعرضون الى (ابادة جماعية)».ودعا المسعوي في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى ارسال قوات الشرطة الاتحادية الى الطوز واخلاء قواء البيشمركة من القضاء.
وقال المسعودي في بيان إن «التركمان في طوز خورماتو يتعرضون الى إبادة والسكوت عنها جريمة».
واكدت مصادر محلية ان قوات البيشمركة في سيطرة طوز - بغداد تمنع سيارات الاسعاف بنقل المدنيين الجرحى من اهالي طوزخورماتو من جراء قصف البيشمركة الى مستشفى الخالص. 
واضافت المصادر ان البيشمركة قامت باحتجاز سيارات الاسعاف ونقل الجرحى الى جهة مجهولة وبينت المصادر ان بعض الجرحى اصابتهم خطيرة.
بدوره، طالب عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب اسكندر وتوت القائد العام للقوات المسلحة التدخل فوراً لإيقاف قصف واعتداء البيشمركه على الاحياء التركمانية في قضاء طوزخورماتو. 
وقال وتوت في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، أن «هناك مؤشر عن وجود حركة سياسية توسعية خطيرة». ودعا الحكومة المركزية لتشكيل قوة أمنية قادرة على التصدي لهذه الاطماع لكي نحيي فيه انتصارات قواتنا المسلحة والمتطوعين من ابناء العراق الغيارى. 
واضاف وتوت أن مهمة الحكومة العراقية في مثل هذه الأمور هو تحرير الاراضي العراقية من دنس «داعش» الاجرامي. 
إلى ذلك، افاد مصدر امني ان عناصر من البيشمركة قامت بإنزال الاعلام العراقية من الابنية والشوارع في طوز خرماتو ورفعت علم كردستان عليها.
واضاف المصدر أن «قوات البيشمركة فرضت احكام على مداخل ومخارج القضاء». 
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=17791
عدد المشـاهدات 750   تاريخ الإضافـة 26/04/2016 - 21:17   آخـر تحديـث 17/04/2024 - 23:02   رقم المحتـوى 17791
محتـويات مشـابهة
رئيس الجمهورية يؤكد على ضرورة ترسيخ الاستقرار في قضاء طوزخورماتو وضمان أمنه
القبض على ارهابي خطير في قضاء طوزخورماتو
الإعلام الأمني يعلن القبض على إرهابيين اثنين في طوزخورماتو
محافظ ذي قار: ماضون بتطهير الدوائر الحكومية من الفاسدين
عمليات ديالى تطلق عملية أمنية كبيرة لتطهير حوض نهر العظيم الشرقي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا