السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
الفلوجة تحت نيران التحرير
الفلوجة تحت نيران التحرير
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
      المستقبل العراقي / عادل اللامي

بدأت عملية تحرير الفلوجة، هذا ما بات يردّده الجميع بسعادة، منتظرين أن يتمّ تحرير المدينة التي سيطر عليها تنظيم «داعش» في عام 2014، وتحوّلت الخاصرة الرخوة لبغداد، والتي تمرّ من خلالها عناصر «داعش» والسيارات المفخخة.
وأمس الأحد، قالت خلية الاعلام الحربي أن عملية تحرير مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار الغربية من سيطرة تنظيم داعش عراقية يشارك فيها الحشد العشائري وجميع القطاعات العسكرية، ودعت اهالي المدينة الى الابتعاد عن المقار والتجمعات التابعة لـ»داعش».
 وقالت الخلية في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «على جميع المواطنين في الفلوجة الابتعاد عن مقرات عصابات داعش وتجمعاتها اذ سيتم التعامل معها كأهداف للطيران الحربي».
واشارت الى انه سيتم التعامل مع تلك المقار والتجمعات على انها اهدافا للطيران الحربي، وناشدت جميع المواطنين في الفلوجة تقديم المعلومات وطلب المساعدة من خلال إرسال رسائل على الخط المجاني 195 مطالبة العوائل الذين لا يستطيعون الخروج من القضاء برفع راية بيضاء على مكان تواجدها.
وأضافت «على جميع المواطنين الذين مازالوا داخل الفلوجة التهيؤ للخروج من المدينة عبر طرق مؤمنة ستوضح لاحقا».
وخاطبت الخلية اهالي الفلوجة قائلة ان «عملية تحرير المدينة من اجلكم ومن اجل اعادة الفلوجة الى اهلها وهي انتصار لكل عراقي وخصوصا ابناء محافظة الانبار».
وبالفعل، سرعان ما أعلن عضو اللجنة الأمنية في مجلس الأنبار راجع بركات العيفان عن استقبال القوات الأمنية 50 أسرة هربت من تنظيم «داعش» بمحيط مدينة الفلوجة.
وقال العيفان إن «القوات الأمنية استقبلت أكثر من 50 أسرة في تقاطع السلام (7كم جنوب الفلوجة)»، مبيناً أن «تلك الاسر هربت من عناصر تنظيم داعش بمناطق محيط الفلوجة الجنوبي».
وأضاف العيفان، أن «تلك الاسر لجأت الى القوات الأمنية بعدما حلق عناصر تنظيم داعش ذقونهم وهربوا من مناطقهم الى داخل مركز الفلوجة بعدما شعروا باقتراب ساعة الصفر لتحرير المدينة واستعادة السيطرة عليها».واوضحت خلية الإعلام الحربي أن «عملية تحرير الفلوجة هي عملية عسكرية عراقية تشترك بها كل القطعات من الجيش وجهاز مكافحة الاٍرهاب والشرطة والحشد الشعبي والعشائري فضلاً عن القوة الجوية وطيران الجيش حيث ستخوض هذه القوات عملية التحرير بخيار وحيد وهو النصر وتحرير الفلوجة من دنس داعش الارهابي». ومن جانبه، أعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد شاكر جودت عن وصول 20 الف عنصر من القوات الاتحادية الى مشارف مدينة الفلوجة استعداداً للمشاركة في عملية تحريرها من قبضة تنظيم داعش. وقال الفريق جودت في بيان تلقت  المستقبل العراقي» نسخة منه، إنه وصل 20 الف مقاتل من قوات الاتحادية تسندهم الآليات المدرعة وكتائب المدفعية الى مشارف الفلوجة استعدادا لاقتحامها. 
واشار الى ان جحافل كبيرة من قوات الاتحادية اكملت جاهزيتها لتحرير الفلوجة. 
وقد اطلقت خلية الاعلام الحربي تسمية «كسر الارهاب» على عملية تحرير الفلوجة الوشيكة وقالت إن معركة تحرير الفلوجة سيكون اسمها «كسر الإرهاب» وستكون بمشاركة جهاز مكافحة الإرهاب والجيش والأفواج الخاصة وطوارئ شرطة الانبار والحشد العشائري.
واوضحت ان الحشد الشعبي سيشارك بتحرير أطراف الفلوجة كالصقلاوية وقرى زوبع و الكرمة.
وعلى الصعيد نفسه اكد الناطق الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي النائب أحمد الأسدي أن معركة الفلوجة ستكون ذات طابع مفاجئ للعدو نتيجة الجهد الاستخباري المميز والمسح الدقيق لتحركاته».
وقال الاسدي ان «معركة الفلوجة ستكون ذات طابع مفاجئ للعدو لما اعددناه لتلك المعركة ولدينا مسح استخباري دقيق لخطط الأعداء»، مشيرا الى ان أحد أسباب النصر على العدو هو تعاون أبناء العشائر وأهالي المناطق المحتلة في معركتنا ضد التنظيمات الإرهابية المسلحة.
وشدد على ضرورة رفع قوات التحالف الدولي مستوى التعاون الاستخباري مع القوات المسلحة والقوة الجوية وطيران الجيش العراقي لرصد تحركات عناصر تنظيم داعش.
وحّتى مساء أمس الأحد، بدا أن العمليّة تتقدّم بخطوات مدروسة، حيث أعلنت خلية الاعلام الحربي عن تدمير معمل تفخيخ وتصنيع العبوات الناسفة ومقتل عشرات «الارهابيين» وتدمير «المحكمة الشرعية ل‍داعش» بقصف لطائرات F16 في قضاء الفلوجة ب‍محافظة الأنبار. وقالت الخلية في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إنه «وفقاً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، نفذت القوة الجوية العراقية بطائرات F16 ضربات جوية في قضاء الفلوجة أسفرت عن تدمير معمل تفخيخ وتصنيع العبوات الناسفة لعصابات داعش وقتل العشرات من الارهابيين وحرق عجلتين».
وأضافت الخلية، أن «الضربات أسفرت أيضاً عن تدمير جزء من معمل لتدريع العجلات وقتل مجموعة من الارهابيين، فضلاً عن تدمير ما يسمى بالمحكمة الشرعية لعصابات داعش وقتل العديد من الارهابيين». 
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=18639
عدد المشـاهدات 760   تاريخ الإضافـة 22/05/2016 - 19:37   آخـر تحديـث 18/02/2024 - 17:47   رقم المحتـوى 18639
محتـويات مشـابهة
مدير التقاعد: جمعيات غير رسمية تحتال على كبار السن عبر السلف الالكترونية
وزير النفط يؤكد اهمية تطوير البنى التحتية وتاهيل المدارس ضمن الخدمات التي تقدمها الحكومة والوزارة
تحديد موعد قرعة بطولة غرب آسيا تحت 23 عاماً
خلال مشاركته في مؤتمر ميونخ.. السوداني يلتقي نائبة بايدن ويؤكد : لايمكن التهاون اوالتفريط بسيادة العراق على ارضه تحت أي ظرف
السوداني لوزير الطاقة السعودي: أهمية تنسيق المواقف حول أسعار النفط تحت مظلة أوبك

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا