رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
«شل» تقلص عمالها في «مجنون»: معدلات الإنتاج لن تتأثر
«شل» تقلص عمالها في «مجنون»: معدلات الإنتاج لن تتأثر
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
  بغداد /المستقبل العراقي

كشفت شركة رويال دوتش شل عن تخفيض عدد عمالها الاجانب في حقل مجنون النفطي بمحافظة البصرة الى النصف، وفيما عزت الاسباب الى التحديات الاقتصادية الراهنة وانخفاض اسعار النفط، اكدت ان معدل الانتاج اليومي لن يتاثر بذلك.
وقال متحدث عن شركة شل، في تصريح صحفي، إن «في ضوء التحديات الاقتصادية الانية وانخفاض اسعار النفط العالمية، قامت شركة ريال دوتش شل بتخفيض عدد العاملين الاجانب لديها في حقل مجنون من 400 الى 200 عامل».
وأضاف المتحدث، ان «شركة شل تدعم الحكومة العراقية بتقديم نفس الكفاءة في العمل مع تقليص عدد كادرها من العمال الاجانب في كل مشاريعها النفطية»، مشيراً الى ان «معدل الانتاج اليومي في حقل مجنون النفطي البالغ 200 الف برميل باليوم سيستمر على ذلك المنحى دون تاثره بموضوع التقليص».
وأشار المتحدث، الى ان «هبوط اسعار النفط قد نجم عنه تحديات اثرت في مجريات عمل المشاريع النفطية في العراق بشكل عام وعلى شركة شل بشكل خاص»، مؤكداً ان «الشركة اتخذت عدة اجراءات في كل المواقع النفطية في العراق، لضمان استمرار العمل بنفس الكفاءة مع تقليص الكلف بقدر الامكان». وكان حقل مجنون النفطي في محافظة البصرة، قد شهد تشغيل اكثر من ثلاثة آلاف عامل في ذروة الاعمال الانشائية فيه، اغلبهم عراقيون، فيما يقع قسم الاخر منهم كوادر اجنبية، يصل عددهم الى 400 عامل.  وكان ائتلاف بين شركتي شل وبتروناس الماليزية تعاقد مع بغداد في كانون الثاني من العام 2010، لتطوير حقل مجنون العملاق جنوب العراق، مبينة أن شركة شل تمتلك 45 بالمئة من أسهم المشروع في حين تمتلك شركة بيتروناس 30 بالمئة مع امتلاك شركة النفط الوطنية للأسهم الباقية. يذكر أن حقل مجنون، أحد أكبر حقول النفط في العالم، ويقدر احتياطيه، بحسب تخمينات الحكومة العراقية بنحو 38 مليار برميل.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=18658
عدد المشـاهدات 606   تاريخ الإضافـة 22/05/2016 - 19:49   آخـر تحديـث 12/02/2024 - 18:37   رقم المحتـوى 18658
محتـويات مشـابهة
وزير الكهرباء: الطاقة الإنتاجية لمحطة كهرباء الزبيدية الحرارية في واسط بلغت «2800» ميغا واط
وزارة النفط: تحالف «أوبك+» لا تغير في سياسة الإنتاج حتى حزيران المقبل
النفط: قطاع الغاز يشهد تطوراً كبيراً ونهدف الى تعظيم الإنتاج الوطني
تدمير الأراضي الزراعية وهدم مئات المنازل والمدارس .. مساحة غزة ستتقلص.. تفاصيل خطة إسرائيل للمنطقة العازلة في غزة
وزير الداخلية يعلن انخفاض معدلات الجريمة بنسبة 40 بالمئة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا