رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
السعودية «تطبع العلاقات» مع إسرائيل
السعودية «تطبع العلاقات» مع إسرائيل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
         بغداد / المستقبل العراقي

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن ضابط المخابرات السعودي السابق اللواء أنور عشقي، عقد عدة اجتماعات مع مسؤولين إسرائيليين طوال الأسبوع، وعشقي في زيارة رسميّة إلى الكيان الصهيوني، من أجل التسهيل لتطبيع العقلاقات بين آل سعود والكيان الصهيوني.
وأضافت الصحيفة الإسرائيلية، أن المسؤول السعودي التقى بالمدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية دوري غولد، وأعضاء من الكنيست معارضين.
وأشارت الصحيفة إلى أن عشقي وصل إلى إسرائيل على رأس وفد سعودي رفيع المستوى، ضم أكاديميين ورجال أعمال.
ولفتت الصحيفة أن الوفد السعودي ناقش مع الإسرائيليين سبل دفع عملية التسوية في الشرق الأوسط على أساس المبادرة العربية للسلام.
وشغل عشقي مناصب مختلفة في الجيش السعودي وهو اليوم جنرال متقاعد، كما عمل عشقي في وزارة الخارجية، ويترأس حاليا المعهد السعودي للدراسات الاستراتيجية.
وتشير هآرتس إلى أن العلاقة بين عشقي والحكومة السعودية والقصر الملكي غير واضحة في هذه الأيام، ورغم أن الزيارة غير رسمية، إلا أنها غريبة وغير ممكنة بدون موافقة الحكومة السعودية كما تقول الصحيفة.
يذكر أن عشقي التقي بشكل علني المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية دوري غولد في حزيران عام 2015 داخل معهد بحوث في واشنطن، بعد عدة لقاءات غير علنية بين الجانبين في المجال الأكاديمي.
وتذكر الصحيفة أن الوفد السعودي توجه من تل أبيب إلى رام الله والتقى بالرئيس الفلسطيني محمود عباس وعدد من المسؤولين الفلسطينيين.
وتؤكد الصحيفة أن عشقي التقى مسؤوليين إسرائيليين اثنين هما «غولد» و»مردخاي» في أحد فنادق القدس وليس في المؤسسات الحكومية. وتقل الصحيفة إن عشقي التقي الجمعة 22 تموز بممثلين عن الأحزاب الإسرائيلية الذين بدورهم عرضوا على الجنرال السعودي السابق استقبالهم في السعودية لتطوير العلاقات بين الجانبين من أجل دفع العملية السلمية في المنطقة وإكمال ما بدأ به الرئيس المصري الراحل أنور السادات.
وخلال اجتماعه بأعضاء الكنيست تحدث عشقي عن علاقته بالمدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية دوري غولد، وذكرهم بأن الأخير أصدر كتاباً قبل عقد من الزمن يهاجم فيه السعودية تحت عنوان «مملكة الشر»، وأشار عشقي إلى أن المسؤول في الخارجية الإسرائيلية اعتذر منه خلال اللقاءات وقال إنه كان مخطئا في بعض ما كتبه، وشدد على أنه يريد تعزيز العلاقات بين المملكة العربية السعودية وإسرائيل.
وكان عشقي قد شغل سابقًا عدّة مناصب رفيعة في الجيش السّعوديّ، وفي وزارة الخارجيّة السعودية، ويشغل اليوم منصب رئيس مركز أبحاث في المملكة العربيّة السّعوديّة.
وقد التقى عشقي، عام 2015، بدوري غولد، في معهد للأبحاث في واشنطن، في حفل رسميّ، ليظهر اجتماعهما على الملأ. وقد التقى الوفد السّعوديّ بالرّئيس الفلسطينيّ، محمود عبّاس، ومع شخصيّات من القيادات الفلسطينيّة.
ونظّم عضو الكنيست عن حزب ‘ميرتس’، عيساوي فريج، لقاءً للوفد السّعوديّ مع أعضاء كنيست من المعارضة، شارك فيه كلّ من عضوة الكنيست، كسانيا سفيتلانا وعومر بار ليف (المعسكر الصّهيونيّ)، وميخال روزين عن حزب ‘ميرتس’ وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=20527
عدد المشـاهدات 764   تاريخ الإضافـة 23/07/2016 - 20:40   آخـر تحديـث 19/04/2024 - 00:57   رقم المحتـوى 20527
محتـويات مشـابهة
للبلطجـة عنـاوين أخــرى حول ضربة إيران لإسرائيل
مسؤول إسرائيلي: فشلنا أمام حماس وحزب الله وسنفشل أمام إيران
الردع الإيراني المدمر: صدمة إسرائيل والأبعاد الاستراتيجية
قـائـد الحـرس الثـوري يحذر تل أبيـب مـن الرد ويوضـح تفاصيــل الهجوم الإيراني على إسرائيل
المتحدثة باسم الخارجية الروسية توجه رسالة حادة لإسرائيل رداً على طلب تل أبيب إدانة الهجوم

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا