1575
17/12/2017

 
رسميا.. «اليمين المتطرف» يحكم النمسا AlmustakbalPaper.net عملية في مطيبيجة لملاحقة تنظيم «الرايات البيض» AlmustakbalPaper.net الحكومة تؤكد المضي بـ «رعاية» عوائل الشهداء وتتحدث عن «معركة وشيكة» ضد الفساد AlmustakbalPaper.net ليندا الألمانية تروي أيامها مع «داعش»: تزوجت شيشانياً وأنجبت أطفالاً ودمرت حياتي AlmustakbalPaper.net الرافدين يمنح قروضا تصل الى 40 مليون دينار للمتضررين بحرائق الشورجة AlmustakbalPaper.net
أزواج يعيشون في «جلابيب»أمهاتهم
أزواج يعيشون في «جلابيب»أمهاتهم
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
تأثر الشباب بأمهاتهم أمر عادي، إنما المشكلة تكمن في أنه يبحث عن شريكة لحياته مثل أمه في المواصفات والطباع، تعرف شؤون البيت مثلما تفعل أمه، حتى لا يشعر يوما أنه غادر إلى بيت الزوجية، فالكثير من الشباب لا يريد الخروج من عباءة الأم على أمل أن يعيش حياة سعيدة هانئة، مثل التي كانت توفّرها له أمه. يقول عصام الشكرجي، مهندس مدني، إنه أصرّ عند الزواج أن يختار زوجة ست بيت تماما كأمه، لأنه منذ الصغر وهو متعلق بأمه، حيث كانت حنونة وجادة -على حد تعبيره- ويضيف: ومادمت قد ارتحت لأسلوبها في إدارة البيت، ولأنني أحببت أن استمر على هذا النمط من العيش، اخترت زوجة شعرت بأنها لن تحرمني مما اعتدت عليه في بيت أمي. وأوضح أنه على قناعة تامة بضرورة أن يكون الزوج دبلوماسيا في التعامل مع كل من زوجته وأمه، كي لا تتوتر العلاقة بينهما، ومن الخطأ أن يقلّل من شأن زوجته، ويكفي أن يكون صريحا معها حتى تقوم بما يشاء. وقال: في بداية حياتنا الزوجية، افتقدت أطباق الطعام الشهية التي كانت تحضّرها أمي بطريقتها الخاصة والمتميّزة، أخبرت زوجتي بالأمر، فسارعت وتعلّمت الوصفات، وها أنا اليوم أتلذّذ بكل ما تطهو زوجتي. بالنسبة إلى عادل الشريفي، محاسب بأحد البنوك، فقد اختار شريكة حياته صورة طبق الأصل من والدته، لكي يتعايشا معا من دون مشكلات، ولم يغادر عادل بيت العائلة بعد زواجه، لذلك كان لا بد له من اختيار زوجة مطيعة وهادئة، تتمتّع بالطيبة والأخلاق الحميدة وتتفاهم مع أمه.
قد يصاب الزوج بالصدمة الأولى في حياته، إذ سرعان ما يكتشف أن زوجته لها طباع مختلفة عن أمه، وأنها لا تصبر عليه كما كانت تفعل أمه، وهنا يعتقد الزوج أن حياته فاشلة أما خالد جلال، متزوج حديثا ويعمل مسؤولا للعلاقات العامة بشركة اتصالات، قال إنه يشعر بالارتياح في حياته مع زوجته، مع أن طباعها مختلفة عن أمه، ويرى أن الفرق بين الأم والزوجة أمر طبيعي ومتوقّع، لأن الحياة تتغيّر، وكلتاهما من جيل مختلف، فالكمال لله وحده، ومن غير العدل أن يدقّق الرجل في كل ما تفعله الزوجة، صحيح أن أبي كان يتعامل مع أمي على أنه “سي السيد”، يصرخ ويأمر ويقسو متى يشاء، لكني لا يمكن أن أقلّده في ديكتاتوريته، وليس في وسع زوجتي كذلك أن تصبر كما كانت أمي تفعل. ويعتقد خالد، أن من أهم أسباب ارتفاع نسبة الطلاق أن رجال اليوم يتقمّصون شخصيات آبائهم، في حين أن بنات الجيل الحالي لسن أبدا كأمهاتنا، وحل هذه الأزمة في رأيه، يكون التفاهم والتراضي منذ البداية، وكما أن الزوج يطلع الزوجة على ما يحب ويكره، فمن واجبه أيضا أن يتعرّف منذ البداية، إلى ما يرضيها وما يضايقها، فأنا شيء وهي شيء آخر. وتقول وفاء عبدالحميد، متزوجة منذ 22 عاما، إنها لا تزال إلى اليوم تشعر بالضيق من زوجها إذا قارنها بأمه، “أنا بالطبع مختلفة عنها، ولا مجال للمقارنة بيننا، هي شيء وأنا شيء آخر، وتأثيري فيه مختلف عن تأثيرها فيه -فعلى سبيل المثال- لم يواظب زوجي على واجباته الدينية إلا بعد ارتباطه بي، ومع أن حماتي امرأة ملتزمة، لكنها لم تستطع تغييره”، وتؤمن وفاء بالمثل القائل: ابنك كما تربيه وزوجك كما تعوّديه، معتبرة أن الزوج تماما كالطفل، يحتاج إلى تربية الزوجة على مزاجها. التعايش تحت سقف واحد يتطلب المسايرة وبعض التنازلات، لكن لا بد من احترام شخصية الزوجة ونفسيتها والتأقلّم معها على الحلوة والمرة وعن الرجال الذين يسعون إلى حشر نسائهم في جلابيب أمهاتهم تشير بقولها: لا يمكنني أن أتعايش مع ضغوط كهذه، إذا كان الرجل شديد التعلّق بأمه، فليبقى في كنفها ومعها ولا يتزوّج، لأنه مهما فتّش لن يجد مثلها. وتنظر منى أحمد، متزوجة حديثا، إلى الأمر من منظار أكثر واقعية، حيث تعتبر أن الرجل الذي يفكر بهذه الطريقة، يكون متعلّقا بوالدته، ومعجبا إلى حد كبير بشخصيتها، لذلك يبحث في شريكة العمر عما وجده في أمه من حب وحنان. وتضيف قائلة: التعايش تحت سقف واحد يتطلب المسايرة وبعض التنازلات، لكن لا بد من احترام شخصية الزوجة ونفسيتها، والتأقلّم معها على الحلوة والمرة، وعندما أشعر بأن زوجي متفهّم وحنون، ألهث لإرضائه بشتى الطرق، وأسأل عن الأمور التي يحبها لأطبقها على أكمل وجه.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=21890
عدد المشـاهدات 535   تاريخ الإضافـة 27/08/2016 - 21:42   آخـر تحديـث 15/12/2017 - 09:14   رقم المحتـوى 21890
محتـويات مشـابهة
«محتالون ونصابين» يعيشون على حساب غيرهم
كبت الأزواج للغضب يعجل بوفاتهم
أزواج من نوع خاص
بابل تسجل أكثر من «12» ألف حالة طلاق بين الأزواج دون الثلاثين خلال 4 أعوام
فنانات يخلعن أزواجهن.. قصص مثيرة وأسباب غريبة!

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا