السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
إقـالـة مـحـافـظ الانـبـار لـلـمـرة الـثـانـيــة
إقـالـة مـحـافـظ الانـبـار لـلـمـرة الـثـانـيــة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
      المستقبل العراقي / عادل اللامي

تصاعدت حدة الأزمة السياسية في الأنبار، كبرى المحافظات العراقية غرب البلاد، بين جناحي كتلة الإصلاح التي تتألف من قوى عشائرية وسياسية مختلفة، وبين الحزب الإسلامي العراقي، بسبب الخلاف على طريقة إدارة المحافظة.
وبلغت فصول الأزمة، أمس الاثنين، إلى تصويت مجلس المحافظة على إقالة المحافظ صهيب الراوي الذي ينتمي للحزب الإسلامي العراقي (الجناح السياسي لحركة الإخوان المسلمين في العراق). وذكر عضو مجلس الأنبار، أركان الطرموز، أنّ مجلس المحافظة صوّت بأغلبية أعضائه على إقالة المحافظ «لعدم كفاءته، وبسبب ملفات فساد»، مبيّناً أن 19 عضواً من أصل 30 صوتوا لصالح قرار الإقالة. وأوضح الطرموز، أنّ المجلس استجوب، الأحد، الراوي غيابياً بشأن 36 ملف فساد ارتكبت منذ توليه المسؤولية، مؤكداً أنّ المحافظ رفض الحضور إلى الجلسة التي عقدت في الأنبار بحضور 28 عضواً، من بينهم رئيس المجلس، صباح الكرحوت.
وتشهد محافظة الأنبار صراعاً سياسياً محموماً داخل حكومتها المحلية، بعد استعادة السيطرة على عدد من مدن المحافظة، وطرد تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) منها. ولم يسكت الرواي، فسرعان ما أعلن مكتبه ان قرار مجلس المحافظة بإقالة المحافظ صهيب الراوي من منصبه «غير قانوني» وسيتم الطعن فيه.
وذكر بيان لمكتب المحافظ المقال تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ان «المحافظ كان في واجب رسمي وبأمر ديواني من مجلس الوزراء لحضور مؤتمر مهم في العمليات المشتركة حول اعادة النازحين الى مدينة الفلوجة».
وأضاف ان «الراوي أرسل كتابا رسميا الى مجلس المحافظة يطلب تأجيل الاستجواب لانشغاله بواجب يخص النازحين، لكن عددا من اعضاء المجلس أصروا على استجواب المحافظ غياباً».
وأكد مكتب المحافظ، ان “قرار الاقالة غير دستوري لان المحافظ كان في واجب رسمي، وهو حاليا يمارس عمله كمحافظ للانبار وسيتم الطعن فيه».
وكان مجلس محافظة الانبار اعلن عن تأجيل جلسة إستجواب محافظ الانبار صهيب الراوي، وفيما أكد أن المحافظ تغيب عن جلسة الاستجواب التي كانت مقررة الأحد، أشار الى أن الجلسة ستعقد في مدينة الرمادي. واقالة الراوي هي الثانية إذ صوت مجلس محافظة الانبار في الـ(23 من تموز 2016)، على اقالة المحافظ صهيب الراوي بعد غيابه عن جلسة الاستجواب بعد تقديمه اجازة مرضية ودخوله احد مستشفيات العاصمة بغداد.
فيما ردت بعدها المحكمة الاتحادية قرار مجلس الأنبار بإقالة المحافظ في الـ(27 من تموز 2016)، وأعادت الراوي الى منصبه وعمله ضمن القانون والدستور العراقي.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=22009
عدد المشـاهدات 721   تاريخ الإضافـة 29/08/2016 - 21:06   آخـر تحديـث 04/03/2024 - 11:24   رقم المحتـوى 22009
محتـويات مشـابهة
لاختيار عاصمة للسياحة العربية.. الـثـقـافـة تـرشـح 3 مـحـافـظـات عـراقـيـة
في مرحلتها الخامسة .. سـيـوف الـحـق تـقـتـحـم 3 مـحـافـظـات
الاتـصـالات : وفـد وزاري فـنـي يـزور مـحـافـظـة الـبـصــرة للاطـلاع على تنفيذ مشاريع الـ FTTH
حربية: ذي قار من أفضل المـحـافـظـات الـجـنـوبـيـة في مكافحة المخدرات
مـحـافـظ واسـط يـفـتـتــح مـجـمـوعـة مشـاريـع خـدمـيـة فـي قـضـاء الـحـي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا