السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
اليوم.. منتخب الناشئين يتطلع لمواجهة «الاوزبكي» لخطف النقاط الثلاث
اليوم.. منتخب الناشئين يتطلع لمواجهة «الاوزبكي» لخطف النقاط الثلاث
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
        المستقبل العراقي/ متابعة

بينما أكمل منتخب العراق لكرة القدم تحضيراته لمواجهة نظيره الاوزبكستاني، عصر اليوم الاثنين، في لقاء الحسم والتنافس بختام الدور الربع النهائي من نهائيات كأس آسيا للناشئين دون 16 عاما، لبلوغ نهائيات كاس العالم العام المقبل، فأن طموحات كادرنا التدريبي واللاعبين تنصب على تسجيل فرحة عراقية حقيقية تمتد من سواحل بحر العرب لتعم مدن البلاد.
 ويلتقي منتخب الناشئين، في تمام الساعة الخامسة والنصف عصرا بتوقيت بغداد (الثامنة مساءا بتوقيت مدينة غوا الهندية)، منافسه الاوزبكي في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، اذ ان الفائز فيها سيبلغ مونديال الكرة دون 17 عاما صيف العام المقبل في الهند ايضا، فيما سيودع الخاسر المنافسات من دور الثمانية الذي شهد، أمس الاحد، مواجهتين جمعت اليابان مع الامارات وإيران مع فيتنام، فيما تجرى اليوم ايضا مباراة كوريا الشمالية مع عُمان.
 وتقام مباراة العراق واوزبكستان، في ملعب GMC  اتلانتيك، وتشكل فرصة ظهور جيل كروي عراقي جديد في بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تأريخ الكرة العراقية بعد بلوغ نهائيات الامارات عام 2013.. في وقت تبدو فيه طموحات الجميع واضحة من اجل خطف احدى البطاقات الآسيوية للتأهل مع اقوياء منتخبات العالم لهذه الفئة العمرية.
 وأختتم فريقنا تحضيراته، الاحد، بخوصه لآخر حصة تدريبية باشراف الجهاز التدريبي، اذ اظهر اللاعبون قدراتهم الحقيقية في ملعب التدريب وتسابقوا من اجل نيل المقبولية من المدرب قحطان جثير ومساعديه الذين تابعوا كل صغيرة وكبيرة وراقبوا الابرز من اللاعبين من اجل رسم التكتيك الانسب لمواجهة، اليوم الاثنين.
 وسبق اجراء الوحدة التدريبية لمنتخب الناشئين مشاهدة مباريات الفريق الاوزبكي عبر الاقراض المدمجة ومتابعة نقاط القوة والضعف في اللقاءات الثلاث التي خاضها الفريق في المجموعة الرابعة التي تصدرها بالعلامة الكاملة (تسع نقاط) على حساب منتخبات كوريا الشمالية وتايلند واليمن، مثلما تم تشخيص اللاعبين الابرز في الفريق المنافس.
 وكان منتخبنا قد بلغ الدور الربع النهائي لبطولة آسيا لكرة القدم اثر خطفه لخمس نقاط من مجموعته الثالثة متخلفا بفارق الاهداف عن منتخب سلطنة عُمان الذي تصدر المجموعة.. اذ فاز فريقنا على كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف قبل ان يتعادل مع ماليزيا بهدف لمثله ومع عُمان بذات النتيجة.
 هذا واجتمع رئيس الوفد، عضو اتحاد الكرة، مالح مهدي مع الجهازين الاداري والفني بحضور جميع اللاعبين وتطرق الى اهمية تقديم عرض كروي مميز للوصول الى الهدف الاهم وهو بلوغ مونديال الناشئين ومن ثم البقاء ضمن دائرة الصراع والمنافسة من اجل تسجيل الانجاز الذي خطط له الجميع ويجب الوصول اليه، شاكرا الجميع على ما قدموه من التزام عالي وانضباط وحرص ومسؤولية تجاه وطنهم وشعبهم العزيزين.
 كما تحدث مشرف المنتخب، يحيى كريم، عضو اتحاد الكرة، بأختصار عن الفرصة التأريخية التي تأتي اليوم امام هذا الجيل الكروي الرائع، مبينا ان اللقاء سيكون حاسما ينقل الفائز الى موقع عالمي يحلم به الكثير من اللاعبين المواهب..  من جانبه قال مدرب منتخب الناشئين قحطان جثير إن “التركيز انصب عقب مباراة عُمان على ابعاد اللاعبين من الضغوطات الخارجية التي تفوق امكانياتهم واعمارهم، ومنحنا اللاعبين جرعات معنوية ووضعناهم في اتم الجاهزية للظهور باعلى الحالات الفنية”.
 واضاف “هدفنا الاهم هو الوصول الى كاس العالم للناشئين، لان في ذلك انجاز بمقابل ما ناله المنتخب من ظروف واهتمام متواضع من قبل المعنيين اياً كانوا رغم ما قدمه وزير الشباب والرياضة من دعم”.
 وزاد جثير ان “طموحات اللاعبين عاليةن وقد شاهدوا الفريق الاوزبكي وقد وضعنا الاسلوب الانسب لمواجهته، مع التأكيد ان الفريق الاوزبكي لا يستهان به وهو فريق جيد ويلعب كرة جميلة، لكن لاعبينا يملكون الارادة في فرض اداءهم واسلوبهم”.
 واكمل “تعاملنا سيكون جدي للغاية مع دقائق اللقاء، ونحن نسعى الى ان نؤكد جدارتنا على الصعيد الآسيوي ونسعد الشعب كُلهُ”.
 اما مساعد مدرب منتخب الناشئين مؤيد جودي فقال إن “المباراة لن تكون سهلة على لاعبينا، بل انها صعبة، وصعوبتها تأتي لكونها مصيرية تنقل الفائز الى ادوار متقدمة اضافة الى بلوغ مونديال الناشئين”.
 واضاف جودي “كمدربين كلنا عزم واصرار على التأهل الى المونديال فهو هدفنا الاهم، موضحا ان “الفريق الاوزبكي فريق يملك لاعبين مهاريين ولديهم بنية جسمانية قوية (...) والفريق يلعب باسلوب متنوعية لكن ما يمتاز به هو الضغط والسرعة والقوة”.
 وابدى مساعد مدرب المنتخب تفاؤلا بشأن نتيجة المباراة لصالح الفريق العراقي، معتبرا ان اللاعبين يقفون على المحك، رغم ان لكل مباراة ظروفها.
 من جهته ذكر مدرب حراس مرمى منتخب الناشئين د. حسين جبار تطرق الى ما سجله من انطباعات على المنتخب الاوزبكي.. وقال إن “من خلال مشاهدتي للمباريات الثلاثة للفريق الاوزبكي عبر اشرطة الفيديو، اجد انه فريق يمتازن بمهارات عالية وقوة جسمانية اذ ان ذلك هو ما يعتمد عليه الفريق المنافس من نقاط قوة”.
 واضاف جبار ان “الفريق الاوزبكستاني لديه ثلاثة لاعبين مهمين ومؤثرين منهم كابتن الفريق (رقم 7 ) واللاعب (رقم 11) الذي يعتمدون عليه في تنفيذ الكرات الثابتة وكذلك اللاعب (رقم 15 ) مهاجم الفريق.. الى جانب لاعبين اخرين في باقي الخطوط”.
 وبين ان “قدرات لاعبينا من خلال ما قدموه في الادوار الاولى في المجموعة الثالثة كانت جيدة (...) وان لاعبينا بامكانهم تحقيق الفوز على المنافس الاوزبكي”.
 واردف “ليس المنتخب الاوزبكي افضل حالا من الفريق الكوري الجنوبي او حتى العُماني (...) لكن هذه المباريات تختلف تماما عن سابقتها في مرحلة المجموعات، والخسارة فيها تعني مغادرة البطولة، اما الفوز فيعني مواصلة المشوار والتأهل لكاس العالم وهو الهدف الاهم الذي نبحث عنه من اجل بلوغه للمرة الثانية في تأريخ الكرة العراقية بعد بلوغه قبل اربعة اعوام”.
 وختم “في حالة فوزنا وتأهلنا سيكون لكل حادث حديث”.
 اما كابتن منتخب الناشئين سيف خالد تطرق الى اهمية المباراة معتبرا اللقاء لقاءا حاسميا ومصيريا بالنسبة لهذا الجيل من اللاعبين الموهوبين الذين يشكلون عماد مستقبل كرة القدم العراقية
 وقال سيف خالد إن “مباراة اليوم مع اوزبكستان مباراة نهائية، بل انها فاصلة تؤهل نتيجتها الايجابية بالنسبة لنا لكاس العالم”. مضيفا ان “الفوز على اوزبكستان يعني تحقيق الحلم الاول بالصعود لمونديال الناشئين”.
 وذكر خالد “ثقتي عالية بجميع اللاعبين من اجل حسم المواجهة في الوقت الاصلي للمباراة وعدم اللجوء لركلات الجزاء الترجيحية”, موضحا ان ثقته هذه جاءت “نتيجة المستولا العالي والاندفاع الكبير الذي وجدته في مستويات اللاعبين اثناء الوحدتين التدريبيتين اللتين طبقا فيها اللاعبين مفدرات الحصة بحذافيرها”.
وزاد كابتن منتخب الناشئين “ أنظر بعيون اللاعبين فأجد ان هنالك فوز قادم بإذنه تعالى”. مشيرا الى ان الجميع يأمل  برسم الفرحة على وجوه شعبنا الذي ينتظر فرحة كروية مثلما نأمل ان نكون عند حسن ظن المعنيين بالشأن الكروي”.  واكد حارس مرمى منتخب العراق للناشئين علي عبادي، ان “اللاعبين جميعهم يأملون بتحقيق الفوز ورسم الفرحة الحقيقية للشعب العراقي الذي ينتظر ومنذ فترة طويلة الفرحة الكروية”. مضيفا ان “المباراة لن كون صعبة على لاعبينا وان الجميع عازم على ان تكون موقعة اوزبكستان هي مباراة الصعود الى نهائيات كاس العالم للناشئين العام القادم”.
 وذكر “اريد ان احقق طموح والدي الذي يقاتل اليوم في صفوف قوات الحشد الشعبي وان اعطيه ثمرة جهوده وما قدمه للوطن طيلة الفترة الماضية”.  وزاد “كمنتخب عراقي نريد خطف الفوز وان نؤكد للجميع قدرات المواهب الكروية العراقية ونتمنى ان نكون عند حسن ظنهم، عبر حسم المواجهة في الشوط الاول”.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=22762
عدد المشـاهدات 1033   تاريخ الإضافـة 25/09/2016 - 20:14   آخـر تحديـث 13/03/2024 - 15:36   رقم المحتـوى 22762
محتـويات مشـابهة
كاساس: التغيير سيكون مستمراً في صفوف المنتخب
لاعبو المنتخب الوطني يشكون العشب الصناعي قبل مواجهة الفلبين
وزير الكهرباء يوجه جميع الملاكات بالأستنفار التام لمواجهة سوء الاحوال الجوية وهطول الامطار
لاعب مغترب يحصل على الجواز العراقي لتمثيل المنتخب
شرطة ميسان تلقي القبض على (4) متهمين أحدهم بقضايا الخطف في السيطرات الرئيسة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا