رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
رئيس الجمهورية يصادق على قانوني «حظر البعث» وجهاز مكافحة الإرهاب
رئيس الجمهورية يصادق على قانوني «حظر البعث» وجهاز مكافحة الإرهاب
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
         بغداد / المستقبل العراقي

صادق رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم، أمس الأربعاء، على قانون جهاز مكافحة الإرهاب، فيما أكد أن القانون سيتصدى للعمليات «الإرهابية» التي تستهدف الدولة والمواطنين وممتلكاتهم، فيما صادق أيضاً على قانون حظر حزب البعث والكيانات والأحزاب والانشطة «العنصرية والارهابية والتكفيرية».
وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «رئيس الجمهورية فؤاد معصوم صادق على قانون جهاز مكافحة الإرهاب»، مبيناً أن «هذا القانون وضع لغرض التصدي بفعالية للعمليات الإرهابية التي تستهدف الدولة والمواطنين وممتلكاتهم».
وأضاف المكتب الإعلامي، أن «هذا القانون وضع أيضاً لغرض اتخاذ جميع التدابير الملائمة للقضاء على الإرهاب من خلال إنشاء جهاز متخصص بمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله والقضاء عليه»، مشيراً الى، أن «القانـون أرسل للنشر في الجريدة الرسمية».
وصّوت البرلمان العراقي صوت في 13 آب خلال جلسته الـ11 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة على مشروع قانون جهاز مكافحة الإرهاب.  
وصادق رئيس الجمهورية أيضاً على قانون حظر حزب البعث والكيانات والأحزاب والانشطة «العنصرية والارهابية والتكفيرية».
وقال المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية في بيان منفصل تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «رئيس الجمهورية فؤاد معصوم صادق على قانون حظر حزب البعث والكيانات والأحزاب والأنشطة العنصرية والإرهابية والتكفيرية».
واضاف المكتب الاعلامي، أن «هذا القانون يهدف إلى منع عودة حزب البعث تحت أي مسمى إلى السلطة أو الحياة السياسية والى حظر الكيانات والأحزاب والتنظيمات السياسية التي تتبنى أفكاراً أو توجهات تتعارض مع مبادئ الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة وتلك التي تتعارض أهدافها أو أنشطتها مع مبادئ الدستور».
وتابع مكتب رئيس الجمهورية، أن «القانون يهدف ايضاً الى تحديد وتنظيم الإجراءات والجزاءات الكفيلة بتنفيذ الحظر المشار إليه في هذه المادة ومعاقبة المخالفين لأحكام القانون»، مشيراً الى أن «هذا القانون أُرسل للنشر في الجريدة الرسمية».يذكر أن البرلمان صوّت خلال جلسته السابعة من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة على قانون حظر حزب البعث والكيانات المنحلة والأحزاب والأنشطة العنصرية و»الإرهابية والتكفيرية».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=22960
عدد المشـاهدات 873   تاريخ الإضافـة 28/09/2016 - 21:18   آخـر تحديـث 12/02/2024 - 16:41   رقم المحتـوى 22960
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا
المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
صندوق النقد الدولي: ديون الولايات المتحدة والصين تشكل خطراً على الاقتصاد العالمي
خبير قانوني يعلق على مقترح قانون الإفراج عن محكومين مقابل مبالغ مالية.. ويحدد ما يحتاجه

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا