السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
وزير النقل يناقش مع شركة «الستوم» الفرنسية «مترو» من بغداد الى كربلاء والنجف
وزير النقل يناقش مع شركة «الستوم» الفرنسية «مترو» من بغداد الى كربلاء والنجف
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
  بغداد/ المستقبل العراقي

ناقش وزير النقل كاظم فنجان الحمامي مع شركة الستوم الفرنسية العرض مقترح انشاء خط مترو من مدينة بغداد الى مدينتي كربلاء والنجف. 
وذكر بيان للوزارة تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ان «الحمامي عقد اجتماعا مع مدير شركة الستوم الفرنسية المختصة بانشاء خطوط المترو،مضيفا انه «جرى خلال الاجتماع مناقشة العرض المقترح للشركة بخصوص انشاء خط مترو من مدينة بغداد الى مدينتي كربلاء والنجف المقدستين، فضلا عن خطوط تراموي من مركز مدينة كربلاء المقدسة باتجاه اقضيتها، بالاضافة الى خط مترو بين بغداد والبصرة».
وأعرب الحمامي بحسب البيان عن «سعادته بالعرض المقترح لما يتضمنه من تطور ورقي املا ان يتم تنفيذه بأسرع وقت، مبينا ان «الوزارة ترغب بتجزئة المشروع لعدة مراحل لتتمكن من الشروع بتشغيله واستكماله بعد سداد تكاليفه».
واشار البيان الى ان «شركة الستوم تعتبر واحدة من الشركات الرصينة في مجال انشاء خطوط المترو ولها اعمال كبيرة في دبي والرياض والقاهرة».
من جانب آخر «بحث وزير النقل مع شركات التشغيل المشترك العاملة في الوزارة سبل تطوير وتحسين الاداء بحضور مدير عام الشركة العامة لموانئ العراقية ومدير عام الشركة العامة لسكك حديد العراقية ومكتب الخبراء في الوزارة».
وأكد الحمامي على «حرصه للتعاون مع شركات التشغيل المشترك باعتبارهم الشريك الحقيقي لوزارة النقل التي تعمل على توفير الارض الخصبة للمستثمرين من خلال تقديم جميع التسهيلات امام عملهم واذابة المعوقات للوصول الى حلقة عمل مشتركة تكون كفيلة للوصول للمنجز المشترك الذي يحقق غايات واهداف وزارة النقل وخططها الاستراتيجية».
ولفت الوزير الى «ضرورة امتلاك تلك الشركات سيما العاملة في الموانئ العراقية اجهزة حديثة من مناشئ عالمية لتمكنها من تسريع وتيرة العمل، مشددا على اهمية ان يتم نقل تلك الحمولات على متن قطارات سكك الحديد العراقية بالنسبة 25% باعتبارها احدى تشكيلات الوزارة لدعم اسطولها السككي وتفعيل عملها في عملية نقل تلك الحمولات».
واكد على «الاهتمام بالدعاية الاعلامية لعمل شركات التشغيل المشترك مع الوزارة ضمن مناهج عملي واضح ليأخذ مساحة كافية من الاهتمام والرعاية لمشاريع وزارة النقل.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=23564
عدد المشـاهدات 720   تاريخ الإضافـة 22/10/2016 - 21:11   آخـر تحديـث 11/02/2024 - 20:58   رقم المحتـوى 23564
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات
طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين
وزير النقل يواصل اشرافه الميداني على أعمال الصيانة في مطار بغداد الدولي
وزير الصحة يؤكد افتتاح المستشفى العراقي الكوري خلال الاشهر المقبلة
وزير الكهرباء يوقع عقداً لتوريد الغاز مع شركة إيرانية لمدة خمس سنوات

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا