السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
الهدوء يعود إلى كركوك بعد الإطاحة بـ «48» انتحاريا واعتقال «داعشي» ليبي
الهدوء يعود إلى كركوك بعد الإطاحة بـ «48» انتحاريا واعتقال «داعشي» ليبي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
         بغداد / المستقبل العراقي

انتشرت فصائل الحشد الشعبي، أمس السبت، في مناطق متفرقة من محافظة كركوك (شمال بغداد)، في الوقت الذي أمر فيه رئيس الوزراء حيدر العبادي، بإرسال قوات إضافية إلى المحافظة. وتوجهت قوة كبيرة من الحشد الشعبي إلى كركوك لتعزيز الأمن في المحافظة، بعد أن شهدت أحداث متسارعة. وقال الحشد الشعبي في بيان تلقت «المستقبل العراقبي» نسخة منه، أن «قوة كبيرة من قواتنا بقيادة قائد المحور الشمالي من طوز خورماتو توجهت إلى كركوك، للمشاركة في حفظ امن المدينة». وذكرت مصادر إعلامية عراقية إن فصائل الحشد الشعبي التي دخلت إلى كركوك ليل الجمعة والسبت قد نصبوا نقاط تفتيش عند مداخل ومخارج الأحياء السكنية، وقرب المباني الحكومية، والمقرات الأمنية، ونشروا دوريات جوالة في أحياء كركوك، فضلا عن دعوتهم للسكان المحليين عبر مكبرات الصوت بالتزام منازلهم، حتى يتم التمييز بينهم وبين عناصر تنظيم «داعش». في المقابل، أمر رئيس الوزراء حيدر العبادي بإرسال قوات إضافية إلى محافظة كركوك. وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «العبادي، أمر (..) بإرسال قوات إضافية إلى محافظة كركوك»، مضيفا أن الهدف من ذلك هو مطاردة فلول الإرهاب بالمحافظة. وشهدت محافظة كركوك هجمات إرهابية على عدد من المواقع في المحافظة، بينهما محطة كهرباء الدبس، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى، مما دفع القوات الأمنية إلى فرض حظر التجوال. وقال ريبوار الطالباني، رئيس مجلس المحافظة، إن القوات الأمنية تمكنت من تحرير الرهائن الذين احتجزهم عناصر التنظيم في بعض الأبنية بكركوك.
واستشهد وأصيب عدد من المواطنين والقوات الأمنية خلال الاشتباكات التي تواصلت حتى ظهر السبت داخل مدينة كركوك شمال بغداد، على اثر هجوم شنه عناصر «داعش» منذ الجمعة في محاولة للإشغال عن معركة الموصل.
في الغضون، أعلنت قيادة شرطة كركوك أن القوات المشتركة فرضت سيطرتها على الاوضاع في مدينة كركوك بشكل كامل، واكدت مقتل 48 انتحاريا من تنظيم (داعش) في مناطق المحافظة التي هاجمها التنظيم.
وقال قائد شرطة كركوك العميد خطاب عمر عارف، إن «القوات الأمنية في المحافظة أحكمت سيطرتها على المدينة»، مبينا أن «تلك القوات ما تزال تقوم بعمليات تمشيط ومداهمة لبعض أحياء المدينة الجنوبية والشرقية».
وأضاف عارف، أن «القوات الأمنية تمكنت حتى الان من قتل 48 انتحاريا من تنظيم (داعش) من المشاركين في الهجوم على المدينة، فجر الجمعة»، مؤكدا أن «حظر التجوال سيرفع عن المدينة قريبا». وأشاد عارف بـ»دور القوات الامنية وجميع مواطني كركوك الذين حرصوا على تقديم الدعم والتنسيق والمساعدة لإحباط اكبر وأخطر مخطط لداعش كان يستهدف السيطرة على مبنى المحافظة ومواقع امنية». من جانبه، قال مصدر أمني، إن «عمليات تطهير المناطق التي هاجمها تنظيم داعش في مدينة كركوك استمرت لليوم الثاني على التوالي، حيث تمكنت قوة من مكافحة الاٍرهاب تابعة لمحافظة السليمانية بالتنسيق مع الشرطة المحلية والأسايش عمليات تطهير بعض الأجزاء الجنوبية والشرقية من المدينة وقتل 13 من عناصر التنظيم بعد محاصرتهم في حي واحد حزيران جنوبي المدينة، فيما فجر اثنان منهم نفسيهما قرب مدرسة في منطقة الأسرى والمفقودين».
وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن «قوة من اسايش كركوك وبالتعاون مع مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية تمكنت من تمشيط الأوكار الارهابية التي كان يتحصن بها الارهابيون في منطقة دوميز، جنوبي المحافظة وقتل اثنين منهم والعثور على ست جثث لعناصر من التنظيم قتلوا بالقصف الجوي»، مؤكدا «اعتقال قيادي في التنظيم ليبي الجنسية يدعى (ابو اسلام)».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=23578
عدد المشـاهدات 815   تاريخ الإضافـة 22/10/2016 - 21:17   آخـر تحديـث 09/02/2024 - 20:17   رقم المحتـوى 23578
محتـويات مشـابهة
بعد الامطار الوفيرة.. خبير مائي: العراق لا يزال بمرحلة الخطر
بعد معلومات استخباراتية.. مقتل 100 إرهابي في كمين نصبه جيش بوركينا فاسو لهم
الساري ووزيرة المالية يشددان على إرسال جداول الموازنة إلى مجلس النواب بأسرع وقت
رفع قيمة جوائز مهرجان «طوفان القوافي» للشعر العربي إلى 4 ملايين دينار عراقي
النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق خمسة موظفين في كهرباء كركوك لإحداثهم هدراً في المال العام

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا