السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
دول عربية شاركت بـ «إطفاء» حرائق إسرائيل
دول عربية شاركت بـ «إطفاء» حرائق إسرائيل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
         بغداد / المستقبل العراقي

نجح رجال الاطفاء في اخماد الحرائق التي اندلعت في اسرائيل والضفة الغربية المحتلة لخمسة ايام متواصلة واجبرت عشرات الاف السكان على مغادرة منازلهم، بحسب ما اعلنت سلطات الاحتلال.
ولم تتسبب الحرائق بأي وفيات ولكن تمت معالجة 122 شخصا اصيبوا غالبا بالاختناق نتيجة تنشق الدخان، بحسب خدمات الاسعاف. وافادت الارقام ان نحو 700 منزل تضررت او دمرت بفعل الحرائق التي ساعد في انتشارها الجفاف وعدم سقوط الامطار والرياح القوية.
وشاركت طائرات اسرائيلية واجنبية (اذربيجانية وروسية واسبانية وكندية وتركية ومصرية ويونانية وكرواتية) في الايام الاخيرة في اخماد النيران. وصرح المتحدث باسم جهاز الاطفاء يورام ليفي لوكالة فرانس برس «لم تعد هناك اي بؤرة مشتعلة (...) عم الهدوء منذ الليلة الفائتة ولم نتلق اي اتصال جديد». واكد ليفي ان رجال الاطفاء اخمدوا الفي حريق في اسرائيل والضفة الغربية المحتلة، منها عشرون حريقا ضخما. 
وتشتبه سلطات الاحتلال الاسرائيلي بان تكون هذه الحرائق على صلة بالنزاع الفلسطيني الاسرائيلي. وقال وزير الدفاع الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ان 17 حريقا من اصل 110 في الضفة الغربية المحتلة، تم اضرامها عمدا. وجاءت تصريحات الوزير خلال زيارته مستوطنة حلاميش في الضفة الغربية حيث تضررت عشرات منازل المستوطنين خلال نهاية الاسبوع، مؤكدا ان على اسرائيل الرد على اضرام النيران عمدا ببناء مزيد من الوحدات الاستيطانية. 
واعتقلت الشرطة 23 شخصا يشتبه بانهم وراء حرائق مفتعلة، بدون كشف هوياتهم. وحققت مع سبعة اخرين. غير ان الفلسطينيين انفسهم مدوا يد المساعدة لإسرائيل وارسلوا 41 اطفائياً وثماني شاحنات لمكافحة الحرائق خصوصا في حيفا. وقام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو باجراء اتصال هاتفي نادر مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس لشكره على جهود الدفاع المدني الفلسطيني.
وشكر ليبرمان الفلسطينيين ايضا. واكد المتحدث باسم جهاز الاطفاء ان العناصر ما زالت في «حال تأهب قصوى» بسبب الجفاف والرياح القوية التي من غير المتوقع ان يطرأ تغيير عليها قبل ان تهطل امطار متوقعة الاربعاء.
ووصلت ناقلة ضخمة اميركية تحمل 70 طنا من المياه وسوائل اخماد، الى اسرائيل وبدات العمل السبت. وشهدت مدينة حيفا القريبة من تل ابيب عمليات اجلاء كثيفة شملت عشرات آلاف السكان الفارين من السنة لهب تعالت امتارا عدة. وامتدت الحرائق الى الاراضي الفلسطينية المحتلة حيث تم اخلاء مستوطنة اسرائيلية. واخلى الف من مستوطني «حلاميش» قرب رام الله مساكنهم ودمرت او تضررت 45 وحدة استيطانية جراء النيران، بحسب متحدثة باسم الشرطة. واعلنت الهيئة الاسرائيلية للطبيعة والحدائق في بيان ان اكثر من 13 الف هكتار من الغابات والمساحات الخضراء اتت عليها النيران في الايام الاخيرة في اسرائيل والضفة الغربية، ما يتجاوز بثلاثين في المئة حجم الخسائر التي كان خلفها حريق طاول منطقة الكرمل في شمال البلاد في 2010.
وخلف هذا الحريق الذي كان الاخطر في تاريخ اسرائيل 44 قتيلا. واكد وزير التعليم الاسرائيلي نفتالي بينيت في مستوطنة حلاميش ان «الشخص الذي القى القنبلة الحارقة التي عثر عليها واشعلت النيران هنا حاول قتل جميع سكان المستوطنة».
واحترقت عشرات من اشجار الزيتون في قرية دير نظام الفلسطينية القريبة من حلاميش، بينما انقطعت الكهرباء عن خمس قرى فلسطينية طوال الليل، بحسب ما افاد سكان وكالة فرانس برس.
واثارت تصريحات عدد من المسؤولين الاسرائيليين وبينهم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو حول وجود دوافع سياسية لاضرام الحرائق، استياء الفلسطينيين.
 وكان نتانياهو حذر من ان «كل حريق متعمد او اي تحريض على الحرق هو ارهاب وسيتم التعامل معه كعمل ارهابي، ويعاقب الفاعل على ذلك كارهابي». وندد نواب عرب في البرلمان الاسرائيلي بهذه التصريحات مؤكدين ان السكان العرب في اسرائيل والذين يشكلون نحو 17,5% تأثروا كغيرهم بسبب الحرائق.
وشاركت دول العربية بينها الأردن، ودول خليجية، في دعم إسرائيل بإخماد الحرائق.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=24535
عدد المشـاهدات 769   تاريخ الإضافـة 28/11/2016 - 20:17   آخـر تحديـث 27/03/2024 - 02:38   رقم المحتـوى 24535
محتـويات مشـابهة
العراق يتسلم أحد المطلوبين المدانين باختلاس أموال الدولة من السلطات الماليزية
وزير النقل يواصل اشرافه الميداني على أعمال الصيانة في مطار بغداد الدولي
الداخلية: نصب رادارات وكاميرات حرارية على الطرق الدولية واحصائية للحوداث منذ بداية 2024
رئيس الجمهورية يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في أعمال مؤتمر القمة العربية
رؤية في زيارة السيد السوداني لواشنطن وإنهاء مهمة التحالف الدولي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا