3066 AlmustakbalPaper.net السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة AlmustakbalPaper.net المندلاوي: قانون ذوي الإعاقة منجز فريد وعلامة فارقة لدعم حقوق هذه الشريحة AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع يوجه ببناء فوج نموذجي في الكلية العسكرية AlmustakbalPaper.net
السبت.. بغداد تستضيف مؤتمراً دولياً لـ «مكافحة غسيل الأموال»
السبت.. بغداد تستضيف مؤتمراً دولياً لـ «مكافحة غسيل الأموال»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
         بغداد / المستقبل العراقي

أعلنت رابطة المصارف العراقية، اليوم الثلاثاء، عن إقامة مؤتمر يعني بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب في بغداد، يوم السبت الاسبوع المقبل، بمشاركة جهات عراقية ودولية معنية، وفيما توقع مختصون أن يسهم المؤتمر في كشف الكثير من القضايا الخاصة بتلك العمليات المشبوهة والجهات المتورطة بها، عدوا أن العراق «لا يعاني» من غسيل الأموال إنما «سرقة المال العام أو تهريبه، مؤكدين على أهمية مثل تلك الفعاليات.
وقال المدير التنفيذي لرابطة المصارف علي طارق، إن «العاصمة بغداد ستستضيف السبت المقبل الموافق (الثالث من كانون الأول 2016)، مؤتمر الامتثال ومكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب»، مبينا، أن «المؤتمر سيعقد بمشاركة الجهات الرسمية المعنية فضلاً عن منظمات وشخصيات دولية متخصصة».
وأضاف طارق، أن «الرابطة تعمل بنحو مكثف استعداداً للمؤتمر لأهميته بالنسبة للعراق والعالم للحد من هذه الظاهرة المنبوذة»، مشيرا إلى أن «المؤتمر سيناقش مواضيع مهمة كدور الجهات الرسمية العراقية والمنظمات الدولية في مكافحة غسيل الأموال».
بدوره، توقع الخبير المالي فيصل عزيزي المشهداني، أن «يسهم المؤتمر في كشف الكثير من القضايا الخاصة بعمليات غسيل الأموال والجهات أو الدول المتورطة، فضلاً عن كشف الطرق الملتوية التي تتبعها بعض الجهات والأشخاص بهذا الشأن»، داعياً الحكومة والبنك المركزي ممثلاً بمكتب مكافحة غسل الأموال إلى «اخذ دور فاعل في الحد من هذه الآفة التي تنخر العراق وتشوه سمعته عاليماً».
من جانبه قال الأكاديمي وعضو معهد الإصلاح الاقتصادي، رشيد مهنا، إن «العراق لا يشهد عمليات غسيل أموال، إنما تهريبها»، عازياً ذلك إلى أن «عمليات غسيل الأموال تتم عبر أدوات غير موجودة في العراق وإن وجدت فهي قليلة جداً، كتجارة المخدرات أو الأسلحة أو الرقيق الأبيض وغيرها من أنواع التجارة غير المشروعة».
وتابع مهنا أن «العراق يعاني من سرقة المال العام أو تهريب أمواله»، عاداً أن «إقامة فعاليات ومؤتمرات تهتم بعمليات غسيل الأموال مفيدة للعراق لمواجهة مثل هذه التحديات مستقبلاً».
يذكر أن مجلس النواب صوت خلال جلسته الـ23 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثانية التي عقدت، يوم الاربعاء،(16 ايلول 2015)، على مشروع قانون مكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=24577
عدد المشـاهدات 848   تاريخ الإضافـة 29/11/2016 - 19:39   آخـر تحديـث 06/03/2024 - 15:00   رقم المحتـوى 24577
محتـويات مشـابهة
القبض على محتال نصب على امرأة بـ 10 آلاف دولار في بغداد
محافظ بغداد يوجه بتسريع وتيرة انجاز المشاريع وضمان جودتها
وزير الكهرباء يوجه بتنفيذ خطة كبرى وواسعة لإنارة الشوارع والطرق الرئيسية والمجسرات والأنفاق في العاصمة بغداد كمرحلة أولى
عمليات بغداد تعلن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بعيد الفطر
فرصة استثمارية مرتقبة لمعالجة النفايات في بغداد

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا