رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
الحشد الشعبي يطوق «تلعفر» بالكامل ويقترب من تحريرها
الحشد الشعبي يطوق «تلعفر» بالكامل ويقترب من تحريرها
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
      المستقبل العراقي / عادل اللامي

تواصل قوات «الحشد الشعبي» عملياتها العسكرية في مناطق غرب مدينة الموصل بإسناد جوي من طيران الجيش العراقي لإحكام السيطرة على المناطق والقرى المحيطة بمدينة تلعفر (60 كيلومترا غرب الموصل)، استعداداً لاقتحام المدينة.
وقال ابو مهدي المهندس، القيادي في الحشد الشعبي، ونائب رئيس الهيئة، في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، أن «العمليات العسكرية الخاصة بمحور الحشد الشعبي مازالت مستمرة لإحكام الطوق على ناحية تل عبطة الاستراتيجية، ضمن المرحلة الخامسة لاستعادة غرب الموصل».
وأشار إلى أن « قوات الحشد الشعبي تمكنت من السيطرة على العديد من القرى القريبة من ناحية تل عبطة غرب الموصل»، لافتاً إلى «أن «قوات الحشد تواصل عملياتها لإحكام الطوق على الناحية من أربعة محاور، تمهيدا لاقتحامها وتحريرها من داعش».
وبشأن دور الحشد الشعبي بعد السيطرة على مدينة تلعفر، قال المهندس إنه «بتحقيق الأهداف المرسومة ضمن الصفحة الخامسة لمحور الحشد الشعبي، سيتم إعلان مرحلة جديدة حتى تحرير محور غرب الموصل من سيطرة داعش بشكل كامل»، مؤكدا أن «قوات الحشد الشعبي ستشارك في تحرير مدينة عراقية أخرى».
وفي هذا السياق، كشفت مصادر عسكرية عراقية أن «قوات الحشد الشعبي تقوم بتعزيز قواتها في منطقة تلعفر، للسيطرة على مزيد من القرى المحيطة بالمدينة، قبل الشروع باقتحام المدينة التي تمثل أهم أهداف قوات الحشد في محور غرب الموصل».
وأوضحت أن «المئات من عناصر الحشد الشعبي وصلوا بالفعل إلى أماكن تمركز الحشد الشعبي في مطار تلعفر العسكري، الذي سيطرت عليه في وقت سابق»، مؤكدةً أن «قوات الحشد الشعبي تحاول تعزيز قواتها استعدادا لنشرها في مناطق غرب الموصل، والسيطرة على الشريط الحدودي العراقي مع سورية».
وكانت قوات الحشد أعلنت أن قواتها نجحت ببلوغ مشارف ناحية تل عبطة ضمن الصفحة الخامسة من عمليات غرب الموصل، لاستكمال عزل وتطويق ناحية تل عبطة الاستراتيجية، بعد تحرير عدد من القرى المجاورة لها الثلاثاء، وهي تل فارس الشمالي والتركمانية الجنوبية والتركمانية الشمالية».
وبعد أن فرضت قوات الحشد الشعبي سيطرتها على عشرات القرى والمزارع الواقعة جنوب وغرب مدينة الموصل وصولاً إلى مشارف مدينة تلعفر (غربها)، دأبت القوات على تعزيز مواقعها في هذه المناطق الشاسعة، وذلك من خلال نشر فرق عسكرية في جميع القرى الواقعة على الطريق المؤدية إلى المدينة. 
ويُضاف إلى العمليات العسكرية التي تشنها قوات الحشد الشعبي للسيطرة على مناطق غرب الموصل، فأن مئات من الحفارات والجرافات العسكرية التابعة لها باشرت بشق طريق ترابي لربط مناطق جنوب الموصل بغربها وصولا إلى الحدود العراقية مع سوريا، من أجل قطع الطريق على «داعش» في حال حاول إرسال عناصر إلى العراق.
وقال مصدر في الحشد الشعبي، أن الطريق سيستخدم لتسهيل مــــرور القطعات العسكرية التــــي تحمل المؤونة الخاصة بقوات الحشد الشعـــبي المشاركة في عملية تحرير مـــدينة تلعفر والمناطق المحيطة بها.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=24610
عدد المشـاهدات 916   تاريخ الإضافـة 30/11/2016 - 20:13   آخـر تحديـث 06/04/2024 - 08:50   رقم المحتـوى 24610
محتـويات مشـابهة
الحشد الشعبي يطيح بداعشي بارز في بغداد
استخبارات الحشد تطيح بإرهابي قبل هروبه من ديالى
القائد العام يشارك مقاتلي اللواء الثامن للحشد الشعبي مأدبة الإفطار
الحشد يطيح بأحد المطلوبين للقضاء بحوزته عجلة محملة بالأسلحة في الانبار
في عملية نوعية كبيرة.. الحشد يضبط نفقاً لـداعش يربط بين العراق وسوريا

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا