رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
المالية البرلمانية تصوت على تخفيض الاستقطاع من الموظفين بنسبة 3.8 %
المالية البرلمانية تصوت على تخفيض الاستقطاع من الموظفين بنسبة 3.8 %
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
         بغداد / المستقبل العراقي

صوّتت اللجنة المالية في مجلس النواب، أمس الأربعاء، على تخفيض نسبة الاستقطاع من رواتب الموظفين بنسبة 3.8% بدلاً من 4.8%، فيما أكد عضو آخر في اللجنة أن الاستقطاعات من الموظفين ستكون من «راتبهم الكلي».
وقال رئيس اللجنة محمد الحلبوسي في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «اللجنة المالية صوتت خلال اجتماع عقدته، اليوم، على تخفيض نسبة الاستقطاع من رواتب موظفي الدولة من 4.8% الى 3.8%».
بدوره، أكد عضو اللجنة المالية مسعود حيدر أن الاستقطاع من الموظفين ستكون من «راتبهم الكلي»، وفيما أشار إلى أن رفع تلك الفقرة من صلاحية الحكومة وليست اللجنة، كشف عن تخصيص ثلاثة تريليونات دينار للحشد الشعبي بموازنة العام المقبل 2017.
وقال عضو اللجنة المالية مسعود حيدر، إن «الاستقطاعات من الموظفين ستكون من إجمالي راتبهم»، مبيناً، أن «اللجنة لا تستطيع إلغاء هذه الاستقطاعات لأن ذلك من صلاحية الحكومة».
وأضاف حيدر، أن «تخصيصات الحشد الشعبي ضمن موازنة عام 2007 المقبل، تبلغ ثلاثة تريليونات دينار»، مشيراً إلى، أن «النقاشات بشأن الموازنة مستمرة وايجابية ويمكن أن تفضي لإقرارها مطلع الاسبوع المقبل».
وأكد حيدر، على ضرورة «زيادة الواردات غير النفطية من خلال الضرائب والكمارك بما لا يؤثر في المواطن»، مشدداً على أهمية «محاربة الفساد وفرض القانون في المنافذ الحدودية واتخاذ إجراءات صارمة بهذا الاطار فضلاً عن تشجيع القطاع الخاص».
وأكد مقرر اللجنة المالية البرلمانية أحمد الحاج حمه أيضاً في 27 تشرين الثاني، إن الفقرة الخاصة باستقطاعات الموظفين والمتقاعدين بمشروع قانون موازنة 2017 المقبل، لا تزال موضع نقاش داخل اللجنة، مؤكداً على وجود آراء برفعها في حال لم تؤثر في مجمل المبالغ الأخرى، بعد التداول بهذا الشأن مع رئيس الحكومة، حيدر العبادي.
وكان مجلس النواب قد قرر خلال الجلسة الـ33 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة، التي عقدت في (الـ28 من تشرين الثاني 2016)، تأجيل التصويت على مشروع قانون الموازنة المالية للعام المقبل إلى الجلسة المقرر عقدها، الخميس المقبل الموافق،(الأول من كانون الأول 2016).
يذكر أن رئيس الحكومة، حيدر العبادي، أعلن في (الـ18 من تشرين الأول 2016)، عن إرسال مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2017 إلى مجلس النواب بعد إجراء تعديلات عليه.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=24617
عدد المشـاهدات 858   تاريخ الإضافـة 30/11/2016 - 20:21   آخـر تحديـث 21/03/2024 - 20:40   رقم المحتـوى 24617
محتـويات مشـابهة
المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
صندوق النقد الدولي: ديون الولايات المتحدة والصين تشكل خطراً على الاقتصاد العالمي
خبير قانوني يعلق على مقترح قانون الإفراج عن محكومين مقابل مبالغ مالية.. ويحدد ما يحتاجه
هذه أسباب تأخرها .. رئيس اللجنة المالية يكشف حجم وعجز موازنة 2024

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا