جنايات الكرخ: الحبس بحق مدان لقيامه بالترويج لأفكار حزب البعث المحظور AlmustakbalPaper.net جنايات واسط: السجن خمس عشرة سنة بحق تاجر مخدرات AlmustakbalPaper.net القبض على محتال نصب على امرأة بـ 10 آلاف دولار في بغداد AlmustakbalPaper.net مسؤول إسرائيلي: فشلنا أمام حماس وحزب الله وسنفشل أمام إيران AlmustakbalPaper.net محافظ بغداد يوجه بتسريع وتيرة انجاز المشاريع وضمان جودتها AlmustakbalPaper.net
الحكيم من عمّان: الاردن هو رئة العراق ومتنفسه الوحيد
الحكيم من عمّان: الاردن هو رئة العراق ومتنفسه الوحيد
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
         بغداد / المستقبل العراقي

لبّى زعيم التحالف الوطني عمار الحكيم الدعوة الرسمية التي تلقاها من الأردن، حيث وصل، أمس الأربعاء، إلى عاصمة المملكة الهاشمية عمّان،  وجرى عدد من اللقاءات من بينها لقاء ملك الأردن عبد الله الثاني، فضلاً عن رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، ورئيس مجلس الاعيان الاردني فيصل الفايز.
والتقى الحكيم ملك الاردن عبد الله الثاني، وبحث الحكيم مع ملك الاردن مستجدات الأوضاع في العراق والمنطقة وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين.
كما التقى الحكيم رئيس الوزراء الأردني هاني الملقى، وأكد الحكيم ان تفعيل العلاقات العراقية الأردنية تحظى باهتمام الجميع، ولدى العراق الرغبة الأكيدة في إقامة افضل العلاقات مع دول الجوار لاسيما الدول العربية الشقيقة.
وقال الحكيم قال إن «مجابهة التحديات الأمنية في المنطقة تحتاج الى تضافر الجهود وتعاون إقليمي لمحاربتها»، منوها بأن الأردن الذي يحظى بوضع سياسي مميز وأجواء الأمن والاستقرار تساعده على القيام بدور بالغ الأهمية في حل القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة، لافتاً إلى ان الزيارة تأتي لتعزيز التواصل مع المحيط العربي.
والتقى الحكيم أيضاً رئيس مجلس النواب الاردني عاطف الطروانة.
وخلال اللقاء، أكد الحكيم أن الاردن يمثلُ ركيزةً مهمةً في العلاقاتِ العراقيةِ - العربيةِ ومحطةً اساسيةً من محطاتِ التواصلِ العربي مع العراق.
وأشار الحكيم «اننا سعداء بزيارة الاردن، هذا البلد العربي الهاشمي الأصيل، الذي له مكانة خاصة لدى العراقيين جميعا، فالاردن هو رئة العراق ومتنفسه الوحيد، ونحن حريصون على مد جسور التعاون معه، فهو الاكثر تفهما للعراق وواقعه وقضاياه المختلفة، ولقد كان دوما مساندا لنا».
وبين ان لدى التحالف الوطني العراقي مشروعا وطنيا، هدفه جمع العراقيين جميعا تحت مظلة العراق ووحدة شعبه واراضيه، معربا عن الامل بان يلقى الدعم من الاطراف كافة، لتمكين العراق من الخروج من ازماته والتحديات التي تواجهه.
في الغضون، التقى عمار الحكيم رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز باحثا معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل الارتقاء بها.
وجدد الحكيم، خلال اللقاء، مطالبته من دول الجوار لا سيما الأردن وقوفها الى جانب العراق ودعمه لاستعادة أمنه واستقراره وتمكينه من تجاوز الظروف الصعبة التي يواجهها بحيث ينعم جميع العراقيين بالأمن والسلام والاستقرار في وطنهم، لافتا الى ان الأردن أكثر تفهما لطبيعة النظام السياسي والديمغرافي للعراق.
وأكد رئيس التحالف الوطني أن الأردن بلد داعم وساند للعراق في محاربة الإرهاب وان العراقيين ينظرون باحترام كبير للأردن وهناك محطات أساسية نتصدى بها سوية لداعش، مؤكدا ان هناك تحسن وتطور نوعي في مواجهة الدواعش بعد ان كانوا يحتلون ٤٠ بالمائة واليوم نحن بالمرحلة الأخيرة لتحرير الموصل مركز الخلافة المزعومة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=24792
عدد المشـاهدات 1140   تاريخ الإضافـة 07/12/2016 - 21:23   آخـر تحديـث 07/04/2024 - 12:54   رقم المحتـوى 24792
محتـويات مشـابهة
العراق يشارك في الدورة الثالثة للجنة الرصد والبنية التحتية ونظم المعلومات في جنيف
انطلاق اجتماعات أعمال اللجنة التنسيقية العليا بين العراق والولايات المتحدة
ارتفاع صادرات العراق النفطية خلال الاسبوع الماضي
العمل: مساع لزيادة نسبة العمال العراقيين في الشركات النفطية
العراق وتركيا بصدد إنشاء «مجلس وزاري» لمتابعة «طريق التنمية»

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا