رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
روحاني يكشف عن 10 دول عرضت التوسط بين إيران والسعودية
روحاني يكشف عن 10 دول عرضت التوسط بين إيران والسعودية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
       بغداد / المستقبل العراقي

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، أمس الثلاثاء، إن ما لا يقل عن عشر دول عرضت التوسط لوقف الخلاف المتصاعد بين السعودية وإيران.
وقال أن طهران ستستعيد علاقاتها مع الرياض إذا غيرت السعودية سياساتها في المنطقة.وردا على سؤال بشأن ما إذا كان العراق والكويت عرضا المساعدة لنزع فتيل التوتر بين البلدين المتنافسين قال روحاني خلال مؤتمر صحفي بثه التلفزيون الرسمي على الهواء مباشرة «هناك العديد من الدول. ذكرتم العراق والكويت. هناك ثماني أو عشر دول أخرى في ذهني الآن تحدث مسؤولوها معنا بشأن ذلك».
وقال إن إيران لا تسعى لاستبعاد السعودية من سياسات المنطقة وستقدم المساعدة للرياض «إذا اتخذت القرار الصحيح» وأنهت تدخلها العسكري في اليمن وامتنعت عن التدخل في الشؤون البحرينية.
وتساند السعودية السلطة القمعية في البحرين ضد الانتفاضة التي أطلقتها الأغلبية الشيعية في البلاد، وسبق وأن أرسلت جيشاً من أجل القضاء على تلك الانتفاضة السلمية.
وبالمقابل، تخوض السعودية حرباً على اليمن الفقير، حيث أدّت إلى مقتل آلاف المدنيين، فضلاً عن تدمير البنى التحتية وتشريد السكان منازلهم.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=25733
عدد المشـاهدات 1191   تاريخ الإضافـة 17/01/2017 - 20:37   آخـر تحديـث 13/02/2024 - 18:09   رقم المحتـوى 25733
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا
عضو في وفد السوداني: سنشهد هبوطاً سريعاً للدولار في الأيام المقبلة
صندوق النقد الدولي: ديون الولايات المتحدة والصين تشكل خطراً على الاقتصاد العالمي
إدارة الجوية تستقطع نسبة من عقود اللاعبين لتراجع نتائج الفريق
الرد الإيراني الأكبر في التاريخ

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا