رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
أنظمة «الرذيلة» تتسابق الى الجحيم
أنظمة «الرذيلة» تتسابق الى الجحيم
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
           أبو تراب كرار العاملي 

كيف تجري أنظمة الحكم في بعض الدول العربية؟ من يخالف نظام الحكم يُساق الى الإعدام وتُزهَق روحه؟ البارحة الشيخ «نمر النمر» في السعودية واليوم ثلاثة شبان في البحرين، وغداً الله أعلم من ستكون الضحية.
يتميز الإنسان عن غيره من الكائنات الحية بأن الله وهبه موهبة عظيمة تسمى «العقل»، وعلى أساسها يجب أن يكون المجتمع البشري مجتمعاً مركباً تركيباً منظماً، تحكمه قوانين عادلة، تسعى لإعطاء كل ذي حق حقه. 
نعم، ليس من السهل أن يسود العدل في أرجاء دولة ما، وليس الموضوع بهذا اليسر، ولكن كما نقول بتعبيرنا اللبناني العامي «شي وْمِنّو». فيمكن أن نرى بعض المخالفات التنظيمية والتشرذمات المسلكية في سياسة حكم عند نظام ما، ويمكن أن نسمع بين وقت وآخر ببعض الثغرات الفسدوية التي تفتك ببنيان دولة ما، فالنفس أمارة بالسوء، ميالة الى حب الدنيا وعبادة موادها الفانية، وإن تظاهرت بالعكس. ولكن أن تصل المسألة الى حد أن هتك الأرواح يصبح كشربة ماء - أو ألذ من ذلك - فهذا يعني أن هؤلاء المرتكبين لم يعودوا في مجتمع بشري، إنما أصبحوا يضاربون على شريعة الغاب وينافسونها في غرائزها الشهوية.
بعد أن طبع النظام الحاكم في السعودية على جبينه وسام العار، بعد الإقدام على ارتكاب جريمة بشعة نكراء تمثلت بإعدام الشيخ «نمر النمر»، وإذ بجاره – النظام الحاكم في البحرين - يمضي على نهجه النتن ومساره الطغيوي ويعدم بدوره ثلاثة إخوة بحرينيين، ليتوج نفسه نظاماً فاسداً وحاكماً رديئاً، ويظهر ما في جعبته من أساليب حكمٍ مشينة بحق شعب مظلوم مضطهد يطالب بحقوقه بطرق سلمية.
إِذاً، نحن أمام سلسلة من الإضطهادات الجاحفة بحق شعبَيْن مظلومَيْن في السعودية والبحرين: حبس الشيخ «نمر النمر» وإعدامه، حبس الشيخ «علي سلمان»، الكلام في سحب جنسية الشيخ «عيسى قاسم»، إعدام الإخوة البحرينيين، وغيرها من أعمال القمع التهوري البعيد كل البعد عن المجتمع الإنساني الحضاري، الذي يحترم الرأي الآخر المخالف لرأيه.
فماذا يحصل يا ترى للنظامَيْن في السعودية والبحرين، هل يتسابقان لمحاولة الوصول قبل الآخر الى مزبلة التاريخ، أم يتصارعان مع بعضهما البعض لانتزاع لقب أظلم نظام حاكم، أم يبحثان عن زواريب استبدادية ليزينوا تيجانهما الملكية بزخرفات تهبط بهما الى وادي الأذلاء، أم يعتقدان أنهما بمحاولاتهما - المخسوئة - سيسكتان كلمة الحق ويردمانها من خلال قهر أهلها وتصفيتهم، أم يشدان الرحال لسرعة الوصول الى قعر الجحيم الذي سيسلخ جلودهما عن عظامهما ويشوي وَجهَيْهِما لتفح منهما رائحة نتنة وتتشكل منها سحابة تمطر عليهما صواعق تجرفهما الى الهاوية المهلكة التي اختاراها بأفعالهما المعيبة وخياراتهما الكارثية؟
رحم الله الشهداء الإخوة في البحرين، شهداء كلمة الحق والوقوف بوجه الظالمين، ونسأل الله أن يجعل دماءهم الزكية مشعالاً لكل مظلوم ينتفض بوجه الظلم، وأن يجعلها بداية العد العكسي لزوال حكم الطغاة وتحرر الشعب البحريني الشقيق. فتحية الى هذا الشعب الحبيب والمقاوم والصامد، تحية الى أهالي الشهداء، والويل لهذا النظام الذي لا بد له من يوم يندم فيه على أفعاله الخسيسة: إِنَّا أَنذَرْنَاكُمْ عَذَابًا قَرِيبًا يَوْمَ يَنظُرُ الْمَرْءُ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ وَيَقُولُ الْكَافِرُ يَا لَيْتَنِي كُنتُ تُرَابًا.
«ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون» .
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=25735
عدد المشـاهدات 24483   تاريخ الإضافـة 17/01/2017 - 20:49   آخـر تحديـث 17/04/2024 - 00:19   رقم المحتـوى 25735
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح
وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية
أردوغان عن زيارته للعراق: سنحل معهم مشكلة المياه ومعالجة تدفق النفط الى تركيا
وزير النقل يفتتح البناية الجديدة للنقل البحري في محافظة البصرة
إدارة الجوية تستقطع نسبة من عقود اللاعبين لتراجع نتائج الفريق

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا