1387
22/02/2017

 
1387 AlmustakbalPaper.net واشنطن «تجمد» توريد السلاح للجماعات السورية المسلحة AlmustakbalPaper.net العراق يطلب من روسيا تسليح جميع صنوف قواته الأمنية AlmustakbalPaper.net امر قوات سرايا الجهاد اللواء «17» قواتنا بإنتظار ساعة الصفر للمباشرة بالعمليات AlmustakbalPaper.net متحف بريطاني يدرب عراقيين على ترميم آثار دمرها «داعش» AlmustakbalPaper.net
النصراوي يتحدث عن «دعم وزاري كبير» لإنجاح ملف البصرة عاصمة الثقافة العربية
النصراوي يتحدث عن «دعم وزاري كبير» لإنجاح ملف البصرة عاصمة الثقافة العربية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
    البصرة/ المستقبل العراقي

اعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي ان وزير الثقافة فرياد راوندوزي ابدى دعمه الكبير لانجاح مشروع البصرة عاصمة الثقافة العربية للعام 2018.
وقال النصراوي في تصريح تلقته «المستقبل العراقي»، ان «اللجنة العليا لذلك الملف عقدت اجتماعها الاول بحضور وزيري الثقافة والنقل ووكلاء عدد من الوزارات فضلا عن شركة نفط الجنوب ومساعد رئيس جامعة البصرة، حيث ابدى الجميع دعمهم لملف جعل البصرة عاصمة الثقافة العربية عن طريق تهيئة البنى التحتية اللازمة».
واضاف ان «وزير الثقافة سيقوم برفقة اللجنة العليا لذلك الملف بزيارة البصرة لبحث احتياجاتها والوقوف امام المعوقات التي تواجه المحافظة لتذليلها باسرع وقت ممكن تمهيدا للتصويت على ملف جعلها العاصمة الثقافية لعام 2018 من قبل رئاسة مجلس الوزراء».
من جهته أكد راوندوزي على «اهمية مشروع البصرة عاصمة للثقافة العربية لعام 2018 وضرورة نجاحه وهو امر ليس سهلا وينبغي دراسته بشكل جدي واتخاذ القرار بخصوصه».
وقال بيان اصدرته الوزارة ان «الملف ليس عبارة عن مهرجان او أسبوع ثقافي بل هو فعاليات تستمر لمدة سنتين وهذه الفعاليات يقيمها العراق وكذلك دول اخرى بالتعاون مع العراق وتقدر هذه بأكثر من 300 فعالية سنويا واذا اردنا ان نقيم هذه الفعاليات فعلينا ان نعمل بشكل يترك بصماته الواضحة على البصرة وهو امر من اختصاص وزارة الثقافة وبالتعاون مع الحكومة المحلية وهذه الفعاليات يجب ان تليق بمحافظة البصرة ويجب ان نقدم شيئا جديدا لها من البنى التحتية التي تتلائم وهذه الفعاليات ونحن لانختلف على اهمية مدينة البصرة الثقافية والاقتصادية والتأريخية وهذا العمل يحتاج الى تمويل خاص وكذلك صلاحيات للوزارة وللحكومة المحلية لكي نتمكن من انجاز مامطلوب لهذه الفعاليات وللبنى التحتية للمحافظة».
كما اشار الى «اهمية المشروع مما يتطلب دراسته بشكل جيد لضمان نجاحه لأن مدينة البصرة تستحق الكثير لما لها من اهمية ثقافية وتأريخية».
من جانبه اشار وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان الى ان «البصرة لديها الكثير من المقومات ولكي نعكس الصورة الحقيقية للبصرة لابد ان تكون هنالك بنى تحتية لهذا الغرض واكد اننا ولكي نمضي بالمشروع بشكل جيد علينا مطالبة رئاسة الوزراء بتخصيص الاموال المعقولة لهذا لغرض».
واضاف ان «المدينة الرياضية فيها بعض المرافق والمنشآت التي يمكن ان تخصص لمشروع من اجل انجاحه».
أما وكيل وزارة الثقافة طاهر الحمود فقد اكد ان «هذا المشروع مشروع وطني وتم اقراره من قبل وزراء الثقافة العرب والاحتفال فيه احتفال عربي وليس محلي ويشتمل على فعاليات ثقافية عربية ويجب ان تقوم جميع الشرائح في المجتمع والمحافظات بدعمه واسناده».
واشار الى ان «اي مشروع من هذا النوع يأخذ جانبين الاول اسهام المدينة الثقافي والتاريخي وكذلك حاضرها ونحتاج الى قسمين من الانشطة وهو مايتعلق بالبنى التحتية والثاني هي الفعاليات الثقافية وهذا يتطلب عملا كبيرا خصوصا في الافتتاح لانه يمثل وجه الفعاليات لذلك يجب ان تستنفر كل الجهود لهذا الموضوع وبما يليق بمحافظة البصرة.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=26530
عدد المشـاهدات 382   تاريخ الإضافـة 12/02/2017 - 18:55   آخـر تحديـث 21/02/2017 - 13:08   رقم المحتـوى 26530
محتـويات مشـابهة
انجاز ترميم كنيسة السريان الارثوذكس في البصرة
محافظ البصرة يخصص 2500 دونم لبناء مجمعات سكنية للحشد الشعبي والمواطنين
النصراوي يعلن توزيع 500 قطعة أرض لمنتسبي طيران الجيش وشهداء وزارة الدفاع في البصرة
محافظ البصرة يلتقي وفداً من منظمة الصحة العالمية
الحشد الشعبي ينظم مؤتمرا دوليا لـ «مكافحة الإرهاب» في البصرة

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا