1660
25/04/2018

 
1660 AlmustakbalPaper.net 1659 AlmustakbalPaper.net أطعمة تجنبها «قبل النوم» AlmustakbalPaper.net أبل توفر بدائل مجانية AlmustakbalPaper.net الحالة الحرجة للمدعو (ك.): الغثيان حين يرسو داخلنا AlmustakbalPaper.net
الطاقة البرلمانية تعتزم فتح ملف «خصخصة الكهرباء» لمعالجة سلبياته
الطاقة البرلمانية تعتزم فتح ملف «خصخصة الكهرباء» لمعالجة سلبياته
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
         بغداد / المستقبل العراقي

كشف عضو في لجنة النفط والطاقة البرلمانية، أمس الاثنين، عزم لجنته على فتح جميع ملفات مشاريع «الخصخصة» بما فيها عقود الشركات التي احيلت لها والاليات المتبعة في تطبيق المشروع، مشيراً الى ان وجود ملاحظات على هذا المشروع ستسعى لجنته لمناقشتها ومعالجتها مع المعنيين بوزارة الكهرباء. وقال النائب رزاق محيبس، إن «هناك ملاحظات كثيرة لدى لجنة النفط والطاقة النيابية حول مشروع خصخصة قطاع الكهرباء في العاصمة وبقية المحافظات خاصة ما يتعلق الامر بالجباية والتوزيع»، مبيناً أن «هناك فشل واضح ومحاولة للتغطية على اخفاقات سابقة بعد ان صرفت على هذا القطاع المهم مليارات الدولارات خلال الموازنات السابقة دون نتائج تذكر على الارض».
واضاف محيبس، أن «فكرة الخصخصة لقطاع الكهرباء بالوقت الحاضر هو امر مرفوض، لوجود مشاكل كثيرة متربطة بهذا الامر إن تم المضي به بشكل موسع خاصة فيما يتعلق بوضعية الموظفين العاملين بالوزارة، اضافة الى الاعباء المالية التي ستضاف على كاهل المواطن». وأشار محيبس إلى أن «اللجنة ستعمل على مراجعة ملف الخصخصة بشكل موسع مع المسؤولين بوزارة الكهرباء، بما فيها الشركات التي تم احالة العقود لها والاليات التي سيتم العمل بموجبها لتفعيل المشروع بالمستقبل»، داعياً لجنة الطاقة الوزارية إلى «لعب دور اكبر في معالجة نقاط الضعف والترهل بهذا الملف الحساس والمهم». وكان عضو لجنة النفط والطاقة النيابية زاهر العبادي، أكد السبت (11 شباط 2017)، أن وزارة الكهرباء عملت على زيادة ساعات القطع في مناطق من بغداد ونقل الطاقة إلى مناطق اخرى مشمولة بمشروع «الخصخصة»، مهدداً بأن لجنته ستعمل على اتخاذ «إجراءات جديدة» في حال عدم تريث الوزارة بهذا المشروع.
يشار إلى أن وزارة الكهرباء أعلنت في (8 تشرين الثاني 2016)،عن «تجربة الخصخصة» في تزويد المواطنين بالتيار الكهربائي لمدة 24 ساعة مقابل فواتير مالية إضافية، مؤكدة أن المواطن سيسدد من خلال هذه التجربة فواتير تقل بـ 80% عما يدفعه للمولدات الاهلية، فيما أوضحت أن ذلك من شأنه إنهاء «الضائعات» التي وصلت نسبتها 50% من حجم الإنتاج.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=26599
عدد المشـاهدات 448   تاريخ الإضافـة 13/02/2017 - 20:58   آخـر تحديـث 18/04/2018 - 02:16   رقم المحتـوى 26599
محتـويات مشـابهة
القانونية البرلمانية: لـم تصرف زيادة رواتب الحشد لعدم دخول الموازنة حيز التنفيذ
أميركا تعتزم بناء «قنصلية جديدة» في اربيل
شركة التأمين الوطنية تفتح مكتبها في الديوانية
محافظ البصرة: لن نسمح بالتلاعب بحصة المحافظة من الطاقة الكهربائية
مكتب الجبوري يعلق على لقاء «القادة السنة»: لـم نتطرق لملف بعينه

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا