1387
22/02/2017

 
1387 AlmustakbalPaper.net واشنطن «تجمد» توريد السلاح للجماعات السورية المسلحة AlmustakbalPaper.net العراق يطلب من روسيا تسليح جميع صنوف قواته الأمنية AlmustakbalPaper.net امر قوات سرايا الجهاد اللواء «17» قواتنا بإنتظار ساعة الصفر للمباشرة بالعمليات AlmustakbalPaper.net متحف بريطاني يدرب عراقيين على ترميم آثار دمرها «داعش» AlmustakbalPaper.net
تسارع في إنجازات وزارة النقل في البر والبحر والجو
تسارع في إنجازات وزارة النقل في البر والبحر والجو
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
   البصرة / المستقبل العراقي

اعلنت شركة الموانئ العراقية عن تحسين اعماق ارصفة الشركة الفلبينية وتوسيع نهر رقم واحد، وفيما انجزت المنشأة العامة للطيران المدني مشروع الفحص الجوي لمدرجي مطار بغداد الدولي ومدرج مطار البصرة الدولي، اوعز مدير عام الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود عبد الله لعيبي لقسم النقل الداخلي بارسال (10) حافلات ذات الطابقين الى محافظة صلاح الدين والعمل بين جامعة تكريت ومركز المدينة.
وافاد بيان لشركة الموانئ تلقت «المستقبل العراقي»، ان «قسم الحفر البحري العراقي التابع للشركة العامة لموانئ العراق انتهى من «تحسين واجهة الارصفة الفلبينية الجديدة رصيف رقم 27 الواقع في الضفة الاخرى لميناء ام قصر الشمالي».
 واضاف ان «اعماقه وصلت لأكثر من 10 متر لإيصاله مستقبلا لعمقه التصميمي 12.5 م وذلك برفع اكثر من مليوني متر مكعب من الاطيان».
وبين كما قامت الحفارات العراقية  بتوسعة القناة التي كان يبلغ عرضها  300متر واوصلته الى 650 متر من نهاية الرصيف 27 الى حوض الاستدارة، موضحا «وبذلك تستطيع اي باخرة عملاقة كما حصل قبل ايام عندما قامت بالمناورة الباخرة العملاقة MSC VTTORIA والتي يبلع طولها 325 متر في هذه المنطقة والاستدارة وبهذا اصبح رصيف رقم 27 التابع للشركة الفلبينية (محطة حاويات بوابة البصرة) جاهز لاستقبال البواخر خلال الايام القريبة القادمة.
 يذكر ان الشركة الفلبينية متعاقدة مع الموانئ العراقية بعقد تشغيل مشترك لانشاء ثلاث ارصفة وادارتها وتشغيلها مع الموانئ العراقية.
بدورها، انجزت المنشأة العامة للطيران المدني مشروع الفحص الجوي لمدرجي مطار بغداد الدولي ومدرج مطار البصرة الدولي.
واكد مدير عام الطيران المدني حسين محسن كاظم ان لمتابعة وزير النقل السيد كاظم فنجان الحمامي المستمرة وتوجيهاته بتقديم افضل الخدمات والارتقاء بمستوى الاداء لمطاراتنا المدنية تم انجاز اعمال الفحص والمعايرة لمنظومة الهبوط الآلي ILS في مدرجي مطار بغداد الدولي ومدرج مطار البصرة الدولي من قبل كوادر قسم اتصالات الطيران وشركة راديولا النيوزلندية .
واضاف ان هذا الانجاز يساهم بتقديم افضل الخدمات لشركات الطيران العاملة في العراق وفق المتطلبات والمعايير الدولية التي حددتها المنظمة الدولية للطيران المدني الايكاو(ICAO) .
إلى ذلك، اوعز مدير عام الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود عبد الله لعيبي لقسم النقل الداخلي بارسال ( 10 ) حافلات ذات الطابقين الى محافظة صلاح الدين والعمل بين جامعة تكريت ومركز المدينة.
جاء ذلك استنادا الى توصيات اللجنة التي ارسلتها الشركة الى محافظة صلاح الدين، والتي اكدت ضرورة زيادة اعداد حافلات النقل داخل جامعة تكريت لزيادة الطلب والاقبال من قبل المواطنين والطلبة في الجامعة على باصات النقل العامة. اوضحت اللجنة ايضا انه من المؤمل ان يزداد عدد الحافلات الى (20) حافلة في المستقبل.
يذكر ان الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود تسعى  لوضع خطة متكاملة للنهوض بواقع النقل في كافة المحافظات والمناطق العراقية.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=26615
عدد المشـاهدات 286   تاريخ الإضافـة 14/02/2017 - 20:31   آخـر تحديـث 21/02/2017 - 12:08   رقم المحتـوى 26615
محتـويات مشـابهة
وزيرة الصحة والبيئة تؤكد التسارع بتجهيز مستشفى الكحلاء لافتتاحه خلال 45 يوماً
البرلمان يناقش قضية «السواق المختطفين».. والتزام العراق باتفاقية اليونسكو بشأن الأهوار
رئاسة البرلمان تدعو إلى «قرار جريء» لحل «آفة فساد» المنافذ الحدودية
حقوق الانسان البرلمانية تطالب بعدم إهمال اختطاف 17 سائقاً في الانبار
رئيس البرلمان يزور طهران اليوم برفقة وفد لدعم الانتفاضة الفلسطينية

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا