1556
19/11/2017

 
فتح معبر رفح لأول مرة منذ «10» سنوات AlmustakbalPaper.net العراق يرسم نهاية «داعش» عسكريا AlmustakbalPaper.net بالتفاصيل.. كيف اخترقت القوات الأمنية «داعش» وأوهمته بالقوة؟ AlmustakbalPaper.net مبعوث ترامب يخوض «لقاءات موسعة» لإعادة الحوار بين بغداد وأربيل AlmustakbalPaper.net الحكومة تعد بإرسال موازنة 2018 للبرلمان «خلال أيام» AlmustakbalPaper.net
تأجيل مفاوضات أستانا السورية الى يوم الخميس المقبل
تأجيل مفاوضات أستانا السورية الى يوم الخميس المقبل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
           بغداد / المستقبل العراقي

أكد التلفزيون السوري أن موعد انطلاق الجولة الثانية من المفاوضات السورية في أستانا تأجل حتى يوم الخميس 16 شباط.
وأوضحت قناة «الإخبارية» التلفزيونية السورية أن سبب تأجيل الاجتماع هو عدم قدوم وفد المعارضة السورية، وممثلي تركيا. هذا وكان من المقرر أن تجري الجولة الثانية من مفاوضات أستانا يومي 15 و 16 من الشهر الجاري. وفي سياق متصل، قال مصدر قريب من مفاوضات أستانا، إن وفودًا وصلت إلى العاصمة الكازاخية تجري مشاورات تمهيدًا لجولة المحادثات المنتظرة. وقال المصدر إن الوفد الروسي التقى مع الوفد الإيراني ثم مع ممثلي وفد الحكومة السورية، وذلك قبل المشاورات السورية الإيرانية. من جهته، قال ممثل عن المجموعات المسلحة إن مجموعات معينة منها قد تشارك في لقاء أستانا، وفي حديث لوكالة «إنترفاكس» الروسية رجح الممثل، الذي رفض الكشف عن هويته، أن تشارك المجموعات في اللقاء، لكنه أشار إلى أن الحديث لا يدور عن جميع مجموعاتها.
الى ذلك، أعلن ممثلو ما يسمى «الجيش السوري الحر» أنهم سيشاركون في محادثات أستانا. وقالوا في بيان له إن «وفدا صغيرا من قياديي وممثلي الجيش السوري الحر سيتوجه إلى أستانا للمشاركة في المناقشات التقنية حول نظام وقف النار. ومن المتوقع أن تمهد المباحثات لمفاوضات جنيف».
وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الكازاخي، خيرت عبد الرحمنوف، إن اجتماع أستانا حول الأزمة السورية من المقرر أن يبحث آليات مراقبة وقف إطلاق النار، ومعاقبة الجهة التي تنتهك الهدنة.
بدوره أكد نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أن موسكو تعمل ما في وسعها لإنجاح مفاوضات أستانا وجنيف بشأن تسوية الأزمة السورية.
وفي افتتاح مؤتمر سنوي للمنتدى الطلابي «النموذج الدولي للأمم المتحدة»، أشار غاتيلوف إلى أن روسيا تستند في جهودها إلى الأمم المتحدة ودعم المجتمع الدولي ، معربا عن أمل بلاده بأن يعطي الاجتماع المرتقب في أستانا دافعًا للقاء جنيف، وقال:»إننا ننظر إلى التطورات الميدانية في سوريا والمناقشات الجارية في أستانا، على أنها منصة وأساس لمواصلة الحوار السوري السوري في جنيف».
وفيما كشف المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، أنه سيقوم بزيارة إلى موسكو، في 16 من الشهر الجاري، للقاء وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ووزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أكد نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أن مسألة تشكيل وفد واسع للمعارضة السورية في مفاوضات جنيف ستكون قيد البحث أثناء الزيارة المرتقبة لستيفان دي ميستورا إلى موسكو.
وقال غاتيلوف:»يتعين على السيد دي ميستورا أن يأخذ على عاتقه المسؤولية ويعمل على إضفاء طابع تمثيلي واسع على الوفد»، مضيفا أن هذا المبدأ هو الذي أصرت موسكو على ضرورة تطبيقه مرارا، لدى اتصالاتها مع المبعوث الدولي الخاص.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=26655
عدد المشـاهدات 907   تاريخ الإضافـة 15/02/2017 - 18:54   آخـر تحديـث 18/11/2017 - 03:25   رقم المحتـوى 26655
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية يوافق على إيقاف نقل ضباط بشرطة ديالى إلى قيادة الاتحادية
كتلة بدر تعد تأجيل الانتخابات «إفلاس سياسي» وانتهاكاً لمبادئ العمل الديمقراطي
الوكيل الاداري لوزارة النقل يجري زيارة تفقدية للشركة العامة للخطوط الجوية
البصرة: باكورة المشاريع الجديدة تبدأ في «حي الحسين»
عبطان: الشيخ سلمان سيبذل قصارى جهده لإشراك الزوراء والجوية في دوري أبطال آسيا

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا