3066 AlmustakbalPaper.net السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة AlmustakbalPaper.net المندلاوي: قانون ذوي الإعاقة منجز فريد وعلامة فارقة لدعم حقوق هذه الشريحة AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع يوجه ببناء فوج نموذجي في الكلية العسكرية AlmustakbalPaper.net
صولة أمنية على مضافات «داعش»
صولة أمنية على مضافات «داعش»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
      المستقبل العراقي / عادل اللامي

 تمكن عناصر فرقة المشاة الخامسة، وبإشراف مباشر من قبل قائد الفرقة اللواء الركن أكرم صدام مدنف، وخلال عمليات البحث والتفتيش من العثور على 5 مضافات في سلسلة جبال حمرين في مناطق زلاو وعين السمك تم تدميرها من قبل أبطال الفرقة.
ووجه عناصر قيادة طيران الجيش ضربات جوية صاعقة على فلول «داعش» الإرهابي، أسفرت عن قتل ٢٠ إرهابياً وتدمير ٤ عجلات نوع بيك آب تحمل أسلحة واعتده وحرق دراجة نارية في منطقتي الشريعة وعين الحصان ضمن المحور الغربي من عمليات تحرير نينوى.
وبشأن عملية تحرير الساحل الأيمن في الموصل، اكد القائد في مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي، ان القوات الامنية اكملت جميع مستلزمات معركة تحرير الساحل الايمن من مدينة الموصل.
وقال الاسدي في حديث لبرنامج «صباح السومرية» الذي تبثه الفضائية السومرية، إن «القوات المشتركة من جهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وبقية القطعات وصلت الى مرحلة الاستعداد التام من اجل خوض معركة تحرير الساحل الايمن من مدينة الموصل»، مشيرا الى ان «القائد العام للقوات المسلحة لم يعطِ الضوء الاخضر لبدء المعركة لغاية الان».
واضاف الاسدي، أن «محاور المعركة تم تحديدها بالنسبة للقطعات المشاركة»، مشيرا الى ان «القطعات اكملت كل ما مطلوب من مستلزمات معركة تحرير الساحل الايمن». وتابع قائد جهاز مكافحة الارهاب، أن «اساليب تنظيم داعش في مواجهة القوات الامنية اصبحت مكشوفة ولا جديد فيها، اذ انه استخدمها في كل المعارك التي خاضها بمختلف المناطق التي خسرها»، لافتا الى ان «التنظيم كان يتحدث عن استخدام اساليب ضد قواتنا مثل الاسلحة الكيمياوية وغيرها عبر ماكنته الاعلامية، الا ان هذه الامور لا اساس لها من الصحة». وبناءً على ورود معلومات استخباراتية دقيقة عثر أبطال آمرية الهندسة العسكرية فرقة المشاة السادسة عشرة على معمل ومستودع لصناعة العبوات الناسفة في منطقة الملايين بالجانب الأيسر من مدينة الموصل، وقامت المفارز المكلفة بالواجب بتفكيك المعمل وإخلاء جميع محتوياته لغرض تفجيره وإتلاف المواد الكيماوية والمستحضرة لصناعة المتفجرات والتي تصل أعدادها إلى المئات حيث احتوى المعمل على قنابر مدفع جهنمي 144ملم، نترات الامونيوم، فحم، تيزاب، كحول الميثانوم، صواريخ عتاد المروحيات، عتاد57 ملم م/ط، قناني الغاز، فتائل التفخيخ، أسلاك ربط التفجير.
بدورها، صدت قوات الحشد الشعبي هجوما لعناصر داعش على قرية الجحف غرب الموصل, فيما فجرت ثلاث عجلات مفخخة.
وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان «لواء 18 حشد شعبي تمكن من احباط هجوما لعناصر داعش على قرية الجحف وفجرت ثلاث عجلات مفخخة من اصل 6».واضاف الموفد ان “طيران الجيش يلاحق باقي العجلات المفخخة التي استخدمها عناصر داعش بالهجوم على القرية المذكورة غرب الموصل”.
في الغضون، أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى بأن تنظيم «داعش» فرض حظراً على التجوال في أغلب مناطق قضاء تلعفر غربي المحافظة. وقال المصدر إن «تنظيم داعش فرض حظراً على الحركة في أغلب مناطق قضاء تلعفر غرب الموصل وسط انتشار مكثف لمفارزه المسلحة في الشوارع الرئيسة».
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن «داعش شن عمليات اعتقال للقيادات المحلية في التنظيم وسط حالة إرباك بدأت تتفاقم بشكل واضح عقب فشل داعش في هجوم السبت الماضي على الحشد الشعبي والذي تعرض التنظيم فيه إلى انتكاسة كبيرة تمثلت بفقدان العشرات من قياداته وعناصره».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=26666
عدد المشـاهدات 666   تاريخ الإضافـة 15/02/2017 - 19:09   آخـر تحديـث 16/04/2024 - 00:20   رقم المحتـوى 26666
محتـويات مشـابهة
السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة
وكالة الاستخبارات تقبض على متهم بحوزته قطعة أثرية سومرية يروم بيعها في الأنبار
القبض على محتال نصب على امرأة بـ 10 آلاف دولار في بغداد
وزير النقل يقف على اول عتبة لطريق التنمية : المجسر الرابط بين النفق المغمور ومنفذ سفوان الحدودي حلقة ربط مهمة
شراكات طويلة الأمد.. السوداني يطرح ملفات مهمة على طاولة وزير الخارجية الامريكي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا