1412
30/03/2017

 
1412 AlmustakbalPaper.net ألمانيا تعيد هيكلة الجيش بسبب «فضيحة جنسية» AlmustakbalPaper.net السيد الصدر يكلف 14 شخصا للنيابة عنه في ادارة الاعمال العامة للتيار الصدري AlmustakbalPaper.net القضاء يوجه اعماماً للعناية بدعاوى تمليك العقارات العائدة للمسيحيين AlmustakbalPaper.net القبض على عصابة نسائية تمارس التسول والسطو على المنازل ببغداد AlmustakbalPaper.net
مقترح لتقسيم كركوك الى اربع قوائم بالانتخابات المحلية
مقترح لتقسيم كركوك الى اربع قوائم بالانتخابات المحلية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
         بغداد / المستقبل العراقي

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، أمس الاربعاء، عن وجود مقترح لادخال مادة اضافية لقانون الانتخابات تختص بمحافظة كركوك، مبينا ان المادة تتضمن ايجاد الية خاصة للانتخابات بالمحافظة من خلال تقسيمها الى اربعة قوائم.
وقال جعفر ان «هنالك الية وخصوصية لانتخابات محافظة كركوك ضمن قانون انتخابات مجالس المحافظات نتيجة لوضعها والتي قد تسير باتجاه عدم اجراء انتخابات فيها بالوقت الحاضر وتأجيلها الى وقت اخر»، مشيرا الى ان «ايجاد حالة انتخابية خاصة لكركوك من خلال ادخال مادة اضافية لقانون الانتخابات تختص بالمحافظة سيجعل من اجراء الانتخابات فيها بموعدها مع باقي المحافظات امرا ممكنا».
واضاف جعفر ان «هنالك فكرة مطروحة لوضع الية انتخابات معينة للمحافظة وهنالك اجماع عليها من ممثلي المكونات العربي والتركماني والمسيحي، الا انه يوجد تحفظ من ممثلي المكون الكردي حولها».وتابع جعفر ان «المقترح المطروح يتضمن تقسيم المحافظة الى اربعة قوائم تكون النسبة لكل واحدة من الاقسام الثلاثة الاولى 32% وتتضمن قائمة للعرب واخرى للكرد والثالثة للتركمان والـ 4% المتبقية تكون للقائمة المسيحية»، مؤكدا ان «تمرير هذا المقترح سيسمح باجراء الانتخابات في المحافظة مع بقية المحافظات».
وأكد محافظ كركوك نجم الدين كريم، في 23 كانون الثاني الماضي، أهمية إجراء انتخابات محلية في المحافظة لتطوير الديمقراطية في العراق، مشيراً إلى أن المحافظة تواجه تحديات كبيرة.
وجاء ذلك بعدما حذر المحافظ، في (9 آب 2016)، من حرمان المحافظة من «استحقاقها الانتخابي»، مشيرا إلى أن الأهالي لن يسمحوا بفتح مراكز اقتراع للنازحين في حال حرمانهم من المشاركة بالانتخابات، فيما طالب مجلس النواب بتشريع قانون لانتخابات كركوك أسوة بباقي المحافظات.
في الغضون، اكد النائب التركماني عن دولة القانون عباس البياتي، ان تأخر تحرير قضاء  تلعفر سيؤدي الى الضرر في سير العمليات العسكرية ويجب الاسراع بتحريره.
وقال البياتي ان «تلعفر ان لم يتحرر بالوقت المناسب فان ذلك سيؤثر سلبا على من هو في داخلها من الاهالي ومن هو نازح».
واضاف البياتي ان «بقاء تلعفر تحت قبضة تنظيم داعش الارهابي يعزز وجود الارهابيين في كل مدن العراق، على حد قوله».
وطالب البياتي بـ»الاسراع في تحرير تلعفر والجانب الايمن من الموصل وجميع المناطق المتواجد فيها التنظيم الارهابي من اجل القضاء على تواجد عليه في البلاد».
وكانت قوات الحشد الشعبي قد اعلنت عن صد هجوما كبيرا شنه تنظيم داعش الارهابي على محاور مدينة تلعفر التي يحاصرها ليلة الاحد وصباح الاثنين، الامر الذي دمرت قوات الحشد كل المجموعة المهاجمة والتي قوامها حسب المتحدث الرسمي للحشد الشعبي احمد الاسدي 20 سيارة مفخخة مع عدد من الدبابات المفخخة وعناصر مسلحة ترفقها من الارهابيين، الذين حاولوا فتح منفذ لهروب قيادات وعناصر داعش الارهابي من قضاء تلعفر.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=26678
عدد المشـاهدات 890   تاريخ الإضافـة 15/02/2017 - 19:12   آخـر تحديـث 29/03/2017 - 19:53   رقم المحتـوى 26678
محتـويات مشـابهة
ألمانيا تعيد هيكلة الجيش بسبب «فضيحة جنسية»
مجلس الانبار يعلن احالة الطريق الدولي السريع الى شركة امنية اميركية
القانونية البرلمانية: تقديم مرشحي مفوضية الانتخابات الجدد الشهر المقبل
قائد ايراني: سلاحنا الجوي على أهبة الاستعداد للدفاع عن البلاد بكل قوة
نفط الجنوب تعلن إنشاء محطة معالجة لمشروع ماء البحر الكبير

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا