رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
استثمار بغداد تُشكل لجنة عليا لمتابعة المشاريع المتأخرة
استثمار بغداد تُشكل لجنة عليا لمتابعة المشاريع المتأخرة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
  بغداد/المستقبل العراقي

أعلنت هيئة استثمار بغداد، امس الاثنين، عن تشكيل لجنة عليا للاستثمار لمتابعة المشاريع المتأخرة، وفيما أشارت إلى وجود 130 مشروعاً مستمراً في العاصمة حالياً، انتقدت المصارف “لعدم تمويلها”.
وقال رئيس الهيئة، شاكر الزاملي، إن “المشاكل التي تعترض المشاريع الاستثمارية في بغداد دفعت الهيئة إلى تشكيل لجنة عليا للاستثمار، برئاسة محافظ بغداد، علي التميمي، وعضوية الهيئة والدوائر ذات العلاقة، على أن يمثلها موظف بدرجة مدير عام أو أعلى”، مبيناً أن “اللجنة اجتمعت مرتين التقت فيهما مع عدد من المستثمرين لمناقشة المعوقات وتمكنت من تذليل جزء كبير منها”.
وأضاف الزاملي، أن “اللجنة قررت أن تجتمع كل ثلاثاء مع عدد من المستثمرين للوقوف على مشاكلهم وحلها”، مشيراً إلى أن “اللجنة ضمت في عضويتها مؤخراً مدير شرطة بغداد، الذي وعد بتوفير الحماية المستمرة للمشاريع الاستثمارية وفتح خط اتصال مباشر معها”.
وأوضح مدير هيئة استثمار بغداد، أن “المعوقات الموجودة لم تحل من دون وجود مشاريع استثمارية ناجحة”، مؤكداً “وجود قرابة 130 مشروعاً استثمارياً تعمل حالياً بينها سكنية وصحية وسياحية وتجارية”.
وتابع الزاملي، أن “المشاريع العاملة حالياً ليست بمستوى الطموح لجعل بغداد عاصمة مزدهرة استثمارياً”، عازياً ذلك إلى “أسباب كثيرة منها مشاكل تمويل المشاريع، لغياب دور المصارف في هذا الشأن، لأن كل الاستثمارات في العالم مدعومة من المصارف سواء كانت حكومية أم خاصة، بعكس الحال في العراق برغم ورود مادة في قانون الاستثمار ذي الرقم 8، تؤكد ضرورة سعي وزارة المالية والمصارف لتوفير القروض الميسرة للمستثمرين”.
 وأكد الزاملي أن “المستثمر يمكن أن يغطي نحو 30بالمئة من المشروع على أن تدعمه الدولة ليخلق فرص عمل ومشاريع كبيرة”.
يذكر أن هيئة استثمار بغداد منحت في العام 2014 المنصرم، 295 إجازة بمبلغ إجمالي وصل إلى قرابة 14 مليار دولار، لمشاريع متنوعة وزعت على قطاعات السكني والصناعي والتجاري والسياحي.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=2670
عدد المشـاهدات 5651   تاريخ الإضافـة 16/03/2015 - 20:09   آخـر تحديـث 18/02/2024 - 19:44   رقم المحتـوى 2670
محتـويات مشـابهة
نصاب بغداد في قبضة الشرطة
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
هذه أسباب تأخرها .. رئيس اللجنة المالية يكشف حجم وعجز موازنة 2024
السوداني يشدد على إنيرجي الامريكية إنجاز المشاريع المتعاقد عليها مع وزارة الكهرباء
الاقاليم النيابية تقرر مفاتحة السوداني بشأن قانون محافظة بغداد وأمانة العاصمة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا