السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
فارس العبدالله: وزارة الشباب وحكومة الأنبار لـم يقدما الدعم لأندية المحافظة
فارس العبدالله: وزارة الشباب وحكومة الأنبار لـم يقدما الدعم لأندية المحافظة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
       حاوره: أحمد عبدالكريم حميد 

بعد تحرير مُحافظة الأنبار مِن دنس تنظيم داعش الإرهابي قرر رياضيو هذه المُحافظة إعادة النشاط الرياضي والمُشاركة في المُسابقات واحتواء الطاقات الشبابية التي تزخر بها الأنبار. تحدث السيد رئيس نادي “الفهد” فارس العبدلله عن مُشاركة النادي في تصفيات دوري الدرجة الأوّلى بكُرَة القدم وعن إعادة النشاطات الرياضية والخطط التي وضعتها إدارة الفهود في إعادة النشاط وزيادة التمويل الذاتي وغيرها مِن المواضيع التي خص بها صحيفة “المُستقبل العراقي” بهذا الحوار الصحفي الذي تطالعونه في السطور الاتي.
* تحدثوا لنا عن إعادة نشاطات نادي “الفهد” بعد انتهاء العمليات العسكرية بالأنبار؟
- في الحقيقة وكما تعرفون الوضع الذي مرت به مُحافظة الأنبار بعد تحريرها وعودة الحياة إليها قررت الهئية الإدارية لنادي “الفهد” الرياضي إعادة النشاطات الرياضية وخاصّةً فريق كُرَة القدم الذي تنتظره مُنافسات قريبة لحساب دوري الدرجة الأوّلى المؤهل لدوري المُمتاز. الأوضاع التي تمر بها الأنبار حالياً صعبة للغاية والأمور المالية كانت السبب الرئيس لعدم إكمال النادي لاحتياجاته كافة واعتمدنا عَلَى الطاقات الشبابية في الأنبار وعَلَى اللاعِبين الذين سبق له تمثيل “الفهد” وكان لهم الدور الكبير في إعلان مُشاركتنا في الدوري. واعلنوا جميعهم عن اللعب للنادي مِن دُون مُقابل! بعدها فاتحت الهيئة الإدارية للنادي عدداً مِن الأسماء التدريبية المعروفة مِن الأنبار وبغداد وصوّتت الهيئة عَلَى اختيار المِلاك التدريبي الذي يقوده المُدرب الشاب عقيل كريم ويساعده حسن هادي العزاوي وعمر ناجي ومُدرب الحُراس محمد عبد هزام لقيادة الفريق في هذا الموسم. وخاض فريقنا أوّل مُبَارَاة تجريبية أمام “السكك” بملعب المحطة العالمية ببغداد والمُبَارَاة الثانية كانت مع “الجيش” في بغداد أيضاً وستكون مُباريات ودية أخرى مع أندية بغداد طوال هذا الموسم مِن أجل اعطاء الفرصة لجميع لاعِبينا وزيادة خبرتهم وإعدادهم للدوري وللمُستقبل، لان الهيئة الإدارية لا تفكر في تكوّين فريق لوقت المُسابقات، بل وضعت خطة طويلة الأمد للفريق الأوّل. الهيئة الإدارية “للفهود” تسعى لتقديم نتائج جيّدة والتأهل للمرحلة المُقبلة للدور التأهيلي للمُمتاز ويجب عَلَى لاعِبينا استغلال هذه الفرصة وأبواب النادي مفتوحة لمن يقدم أفضل المُستويات وينال قناعة المُدربين والهيئة الإدارية. 
* مَن يتولى إدارة نادي “الفهد” الرياضي؟
- يتولى العمل الإداري كلاً مِن: محمد مطر أمين نائب رئيس النادي، سعدون شيحان أمين السر، عصام حاتم الامين المالي والأعضاء بشار حامد جاسم ومحمد علي إبراهيم، نعمان حميدي حميد ومؤيد عبدالله حمادي وأحمد عبدالكريم حميد مُدير المكتب الإعلامي للنادي ومؤيد عبدالله مشرف فرق كُرة القدم بالنادي. وهم مدراء واساتذة جامعات وحاملين للشهادات الأكاديمية.
* هَل في نية إدارة نادي “الفهد” التحرك بحثاً عن رعاة رسميين ودعم مِن الخيرين للنادي؟
- طبعاً، فاتحنا أكثر مِن جهة، لكنّ مع الأسف أغلب الجهات سواء وزارة الشباب والرياضة أو الحكومة المحلية للأنبار لم يقدما أيّ دعم لا لنادي “الفهد” ولا لأندية الأنبار الأخرى. تعتمد أنديتنا عَلَى جهودها الذاتية في المُشاركة بهذا الدوري وفي البُطولات الأخرى ولا نبخل جهداً أو اموالاً أمام طموحات لاعِبينا. 
* ما الخطط التي وضعتها الإدارة الفهداوية للمُستقبل؟
- توجد خطط لإعادة نشاطات الألعاب الأخرى كألعاب القوى، كُرَة السلة، وبالحصول عَلَى دعم مالي سنكوّن فرقاً بالألعاب المُهمة التي يمكن ان تبرز اسم لنادي عَلَى مُستوى العراق ونهتم بالشباب الأنباري الطامح. 
* سمعنا عن نية مُشاركة النادي بدوري العراق بالشطرنج، ما صحة هذا الخبر؟
- نعم، مُشاركة نادي “الفهد” بالشطرنج تقع ضمن أولوياتنا في المرحلة المُقبلة، ولكنّ الأموال واقامة البُطولات في بغداد والمُحافظات تقف عائقاً وتؤخر مُشاركة نادينا ببُطولات الشطرنج. ويوجد لدينا لاعِبي بالشطرنج ذوي إمكانات عالية، لكنّ مُشاركاتهم في هذه المُدّة توقفت ولا ننسى ان لاعِبنا حارث عماد بطل العراق عام 2013 وحاصل عَلَى المركز الثاني في بُطولة الإمارات. ويجب ان نكوّن فريقاً تخصصياً بالشطرنج بالأنبار.
* هَلَ سيعتمد النادي عَلى التمويل الذاتي والاستثمار في المرحلة المقبلة؟
- بالتأكيد، قبل أحداث عام 2014 كان النادي يمتلك قاعة لتدريبات بناء الأجسام وهي قاعة متكاملة لكن الارهابيون لم يبقوا شيئاً وفجروا كُلّ منشآت النادي. وننتظر رفع العبوات المزوعة بالقرب مِن نادينا ليتم انشاء مدرسة نادي “الفهد” بكُرَة القدم وستكون هذه المدرسة بنِظام التمويل الذاتي مِن خلال ضم المواهب مجاناً وقبول مشتركين بنِظام الدفع الشهري مقابل مبلغ بسيط يتراوح مِن 15 ألف دينار إلى 25 ألف والاستعانة بمُدربين مرموقين وذوي سمعة جيّدة ويكون النِظام المعتمد خلال الفصل الدراسي ثلاثة أيّام بالأسبوع عصر الخميس وصباح الجمعة والسبت على ان تزيد المُدّة صيفاً لتكون خمسة أيّام وبنفس المبلغ. ولكُلّ فريق مواليد خاصة مثلا فريق 2005 وعليه مُدرب واحد يعمل مع هذه الفئة وكذلك الأمر مع فئات 2006 و2007 ويكون فريق لشباب النادي مُستقل عن المدرسة ويموّل مِن النادي. وبهذه الخطة كسبنا ثلاثة أمور، الأوّل، كسب مجموعة مِن اللاعِبين للمُستقبل ومدرجين ضمن فرق النادي، الأمر الثاني، كسب مساحة لاستقطاب المواهب للنادي وتكون أوّل مدرسة تابعة لنادي أنباري، الأمر الثالث، جني الأموال التي تدعم هذه المدرس والمُدربين العاملين فيها مع الحفاظ عَلَى الكمية ضمن الحدود المعقولة. وهذه الخطط وغيرها مِن الصعب تطبيقها عَلَى أرض الواقع مِن دُون إعادة إعمار النادي وانشاء ملاعب ملحقة بالنادي وقاعات خاصة ونتمنّى ان يسهم اخوتنا المسؤولين في الأنبار والخيرين في دعم النادي وشباب الأنبار.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=26711
عدد المشـاهدات 12316   تاريخ الإضافـة 18/02/2017 - 20:25   آخـر تحديـث 02/03/2024 - 02:36   رقم المحتـوى 26711
محتـويات مشـابهة
صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية
وزير الصناعة يترأس إجتماع هيئة الرأي ويتخذ عدداً من القرارات بشأن مواضيع تخص عمل الوزارة وتشكيلاتها
الأمن الوطني يضبط 4 كغم من المواد المخدرة في المثنى والأنبار
القضاء الاعلى يصدر توضيحاً بشأن التظلم الخاص بمسلسل «عالـم الست وهيبة»
الخارجية الفلسطينية: إسرائيل بدأت تدمير رفح ولـم تنتظر إذنا من أحد

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا