السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
الرجل المناسب
الرجل المناسب
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
إبراهيم الجبين

تغير العالم كثيراً. ولم يعد هناك عناء ولا شقاء في إيجاد فرص العمل للشباب، كما كان عهدنا بها في أيامنا الماضيات. فاليوم يعرض فيسبوك فرص العمل، ويجري ماسنجره المقابلات على الهواء مباشرة. ولا واسطات ولا غيرها. ولم يعد هناك سماسرة يتاجرون بالمواهب والكفاءات، ويقضون مقابل تسهيل تعيين فلان أو فلنتان. ووفق ما نقله موقع “ريكورد” فإن فيسبوك سيسمح للشركات بالإعلان بلا مقابل، عن عروض التوظيف على صفحاته.
وأوضح المسؤول في قسم الأعمال والإعلانات في فيسبوك أندريو بوسورث أن الشركات تعلن منذ مدة عن الوظائف عبر فيسبوك، لكن المزايا الجديدة تتيح الوصول بشكل أسهل إلى تلك الإعلانات والتقديم لها بمرونة. قاعدة مستخدمي فيسبوك تصل إلى 1.8 مليار شخص وهذا يعني أن الإعلان على صفحاته سيغطي أكبر قدر ممكن من الاحتمالات للحصول على الشخص المناسب في المكان المناسب. وكنا قد سمعنا بهذه الشكوى الغنائية على مدى التاريخ “الرجل المناسب ليس في المكان المناسب”. ولم نعرف ما العلّة في حقيقة الأمر؛ هل هي في الرجل المناسب أم في المكان المناسب؟ ولماذا لا يتطابقان؟
في العصر الجديد، وبعد انفجار ثورة التقنيات والاتصالات، سيجلبون الرجل المناسب من ياقته، ليضعوه في المكان المناسب. ويجبروه على الجلوس فيه، وإخراج الزير من البير، كما يقال. لكن ما يدرينا بالعالم العميق للرجل المناسب. لعله كان يهرب أصلاً من كل مكان مناسب. ولعله لا يريد أن يوكل إليه أحد مهام حساسة وصعبة. لعله يتوارى في زحام الناس عمداً، فلا نعثر عليه. هل لأن مكاننا هو المكان غير المناسب؟ من يدري؟
مفاهيم كبرى تختلف هذه الأيام. وقد تمكنت وسائل التواصل الاجتماعي من إحداث فارق في إيصال رجل أشقر “لعله مناسب”، إلى مكان أبيض “قد يكون مناسباً”. ولكن العالم لا يزال يحسب وفقاً للمعادلات القديمة، ومن الذي حدد أصلاً أن رئيساً فقيراً أفضل من رئيس ثري؟ وأن رجلاً اهترأ عقله في زواريب السياسة سيكون مناسباً أكثر من رجل من خارج عالم السياسة؟ إذاً كيف سنعرف مواصفات مدير المدرسة القادم، بعد دخول فيسبوك سوق العمل والتوظيف؟ وكيف سيكون شكل خطيب الجمعة، وجليسة الأطفال، وسائق القطار، وطبيب القلب، والمهرّج، والمهندس، والمفكّر؟
إذاً نحن ندخل عالماً جديداً، نستكشفه كل يوم، قاراته هي الآخرون، الذين لم يعودوا هم الجحيم كما قال جان بول سارتر. بل هم الطريق الوحيد. وقبل أيام عثرت على حديث مسجل على اليوتيوب لسارتر حول مقولته تلك، يشرح فيه ما يلي: مقولتي “الجحيم هو الآخرون” فُهمت دوماً على نحو خاطئ. اعتقدوا أنني أردت بذلك أنّ علاقاتنا بالآخرين يشوبها دائما الحذر والتوجس والخوف، بأنها كانت دائما علاقات جهنمية، إلا أنني أريد شيئا آخر تماماً. أعني، إذا كانت العلاقات مع الآخر ملتوية وفاسدة، إذن لن يكون الآخر إلا الجحيم. لماذا؟ لأنّنا في أعماقنا نعتبر الآخرين أهم ما لدينا لنتعرف على ذواتنا.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=26713
عدد المشـاهدات 1479   تاريخ الإضافـة 18/02/2017 - 20:59   آخـر تحديـث 17/02/2024 - 21:42   رقم المحتـوى 26713
محتـويات مشـابهة
وزير الزراعة لفلاحي نينوى : مشاكل التسويق سيتم وضع الحلول المناسبة لها
وزير التخطيط يبحث مع المحافظين «الآليات المناسبة» لتنفيذ قانون الدعم الطارئ
صالح يشدد لبلاسخارت على ضرورة توفير البيئة المناسبة لانتخابات نزيهة
العيداني للبصريين: أدعوكم للالتزام بـ «الحظر الكلي» وعدم حضور أو إقامة المناسبات
محافظ بغداد يفتتح قاعة الشهيد القائد «أبو مهدي المهندس» للمؤتمرات والمناسبات

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا