رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
المستقبل العراقي تنشر تفاصيل تعليمات قروض مصرفي الرافدين والرشيد
المستقبل العراقي تنشر تفاصيل تعليمات قروض مصرفي الرافدين والرشيد
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
   بغداد / المستقبل العراقي

دعا مصرف الرافدين المواطنين المستفيدين من خدمات فروع المصرف المنتشرة في بغداد والمحافظات الى الالتزام بتسديد الاموال التي بذمته واسترجاعها في موعدها المحدد».
وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان له تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ان «المصرف يشدد على أهمية التعامل بشفافية ونزاهة من قبل المواطن المستفيد من خدمة المصرف والالتزام بتسديد المبالغ التي تم اقتراضها من المصرف».
وأشار إلى ان «تنفيذ هذه الخطوة يسهل استمرار استفادة الزبون من خدمات المصرف التي تقدم له فضلا عن ايفاء المصرف بالتزاماته التي قطعها تجاه المواطن».
من جانب آخر قدم مصرفا الرشيد والرافدين، قروضاً للمواطنين والتي توزعت ما بين المهن الصحية والعاطلين عن العمل ولشراء السيارات وإلى أصحاب الفنادق، إضافة إلى سلفة العشرة ملايين».
قروض إلى ذوي المهن الصحية تصل إلى 50 مليون دينار
وقدم مصرف الرشيد قرضاً تراوح بين 20 -50 مليون دينار لذوي المهن الصحية من الأطباء البشري والبيطريين والصيادلة وأصحاب المُختبرات المرضية والمذاخر وعيادات الأشعة والسونار والمفراس والرنين.
شروط القرض
وضع الرشيد تعليمات بشأن تسديد القرض التي تصل إلى خمس سنوات وبفائدة تبلغ 6%، وهو أن يكون المنح بضمانة كفيل موظف على الملاك الدائم لمن كان قرضه 30 مليون دينار وسيكون رهن عقار لمن كان قرضه يبدأ من 30 إلى 50 مليون.
قرض الرشيد إلى العاطلين عن العمل تصل إلى 30 مليون دينار
كما قدم المصرف قرضا بلغ 30 مليون دينار الى العاطلين عن العمل لانشاء مشاريع صغيرة بهم.
واشترط مصرف الرشيد للحصول على هذا القرض أن يكون لديه عقد إيجار محل، إضافة إلى هوية غرفة تجارة بغداد فضلاً عن ورقة كهرباء وكفيل ضامن على الملاك الدائم، مبيناً أن مدة تسديد القرض سيكون لمدة خمس سنوات.
قروض لشراء السيارات تصل إلى 30 مليون دينار
ومنح المصرف أيضاً قروضاً للمواطنين الراغبين بشراء سيارات والمركبات وآليات إنتاجية تصل إلى 30 مليون دينار، موضحاً أن شروط الحصول على هذا القرض هو أن لا يتجاوز المبلغ 90% من سعر المركبة أو الآلية وبمدة تسديد خمس سنوات.
وبين أن ضوابط القرض تقتضي أن يكون هناك كفيل ضامن ويتم وضع إشارة حجز على السيارة والتأمين على حياة المقترض وأن لا يكون لدى المقترض أي قروض سابقة.
قروض مصرف الرافدين للعاطلين تصل إلى 30 مليون دينار
كما منح مصرف الرافدين هو الآخر قروضاً للعاطلين عن العمل للبدء بمشاريع صغيرة وصلت مبالغها إلى 30 مليون دينار.
وأوضح أن الضوابط التي تم وضعها للحصول على قرض المصرف للمشاريع الصغيرة للعاطلين عن العمل هو عقد إيجار محل، إضافة إلى هوية غرفة تجارة بغداد، فضلاً عن ورقة كهرباء وكفيل ضامن على الملاك الدائم وبمدة تسديد تصل إلى خمس سنوات.
ومنح مصرف الرافدين قروض إلى أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة تصل إلى 25 مليون دينار، إضافة إلى منحه 15 مليون دينار كتسهيلات مالية لصاحب المشروع.
أن يكون لدى المتقدم للحصول على التسهيلات هوية غرفة تجارة بغداد وفتح حساب في أقرب فرع للمصرف في منطقة عمله وأن يقدم صاحبه رؤيته عن المشروع وبضمان رهن عقار ويتم تقسيمه وبحسب صلاحيات مدير الفرع ومدى قناعته بكفاءة المواطن المالية.
قروض لأصحاب الفنادق بمقدار 50 مليون دينار ومنح مصرف الرافدين قروض الى اصحاب الفنادق تصل الى 50 مليون دينار.
أن يكون تسديد القرض بأقساط فصلية وبضمان وضع إشارة الرهن على المشروع نفسه، إضافة إلى أن يكون المستفيد لديه تسهيلات مصرفية أو قرض سياحي بضمان رهن عقار.
وقدم مصرف الرافدين قرضا الى الاطباء بمختلف تخصصاتهم العامة والاسنان والبيطريين ، اضافة الى الصيادلة وبمبالغ تصل الى 75 مليون دينار.
منح المتقدم قرضا بمبلغ 25 مليون دينار بضمان الراتب وموظف كفيل واحد، فضلا على منح قرض بقيمة 25-40 مليون دينار وبضمان كفلاء عدد اثنان، اضافة الى منح 40 -75 مليون دينار شريطة توفر ضمان عقار».
سلفة 10 ملايين دينار
وكما قدم مصرف الرافدين سلفة العشرة ملايين للموظفين.
المشمولين بالسلفة هم من لديهم بطاقة ذكية ومفعلة لإستلام الراتب، إضافة إلى أنه ليس لديهم سلف أو قروض سابقاً.
وأن من بين الشروط الأخرى للحصول على هذه السلفة أن لا يتجاوز عمر الموظف 50 عاماً، وأن الوزارة غير المتلكئة ستكون مشمولة بهذه السلف.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=26741
عدد المشـاهدات 1283   تاريخ الإضافـة 19/02/2017 - 19:36   آخـر تحديـث 14/04/2024 - 18:29   رقم المحتـوى 26741
محتـويات مشـابهة
الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة»
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
الإعمار: قروض للمواطنين الراغبين بشراء وحدات سكنية في المدن الجديدة
الإطار التنسيقي: نؤكد دعمنا الكـامل للحكومة والوفد العراقي برئاسة السوداني في واشنطن
افتتاح مشاريع وإطلاق حزمة ثانية.. الإعمار تكشف آخر تفاصيل مشاريع فك الاختناقات المرورية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا