رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
رئاسة البرلمان تدعو إلى «قرار جريء» لحل «آفة فساد» المنافذ الحدودية
رئاسة البرلمان تدعو إلى «قرار جريء» لحل «آفة فساد» المنافذ الحدودية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
         بغداد / المستقبل العراقي

دعا عضو هيأة رئاسة مجلس النواب همام حمودي، أمس الاثنين، مجلس الوزراء للإسراع باتخاذ قرارات حازمة وسريعة لإنهاء مشكلة آفة الفساد الإداري والمالي المنتشر بالمنافذ الحدودية، لافتاً إلى ان لا حل لمواجهة فساد الكمارك إلا بقرار جريء وحازم وقد طال انتظاره.
وجاء تصريح حمودي بعد زيارته لإحدى المنافذ الحدودية ولقاءه بمجموعة من مسؤولي الكمارك، وجملة مخاطباته للحكومة والمعنيين بالأمر.
وقال حمودي ان «ما ننتظره بعد قرار مجلس الوزراء المتمثل بتمليك الأراضي لمديرية المنافذ البرية، ان يتم تحويل طلب بناءها الى (المديرية) ذاتها بدلاً من «الهيأة» الواردة بالقرار مما تسبب بتعثر تنفيذه والمضي فيه نحو الاستثمار».وطالب حمودي بالإسراع في تكليف احدى الشركات العالمية المحترفة لبناء منظومة الكترونية متطورة لرصد البضائع الواردة (بحراً) وتأكيد مطابقتها من المنشيء حتى الوصول، لافتاً إلى ان كلا الخطوتين لا تكلف الدولة اية مبالغ ويمكن تغطيتها بالكامل من قبل المستثمر.
وأردف حمودي ان «انشاء النظام الإلكتروني سيضمن عدم التدخلات الشخصية ومضاعفة الموارد المالية للدولة،  وإمكانية تخصيص جزء منها للمحافظة والعاملين في المنفذ» ، موضحاً ان «وجود الشركات الأجنبية وبايدي عاملة ورقابة عراقية خالصة لا يمس أمن البلد وسيادته».
بدورها، أكدت اللجنة الاقتصادية البرلمانية أن إقرار قانون للمنافذ الحدودية من شأنه زيادة واردات الدولة في حال تم تطبيقه بصرامة ومراقبة ومحاسبة المفسدين.
وقالت عضو اللجنة نورة البجاري إنه تم تشكيل هيئة تختص بالمنافذ الحدودية لإدارة المنافذ ستضم ممثلين عن كل محافظة أو إقليم بالعراق فضلا عن مندوبين من وزارات الخارجية والداخلية بهدف وقف الفساد في المعابر.
بدوره، قال عضو البرلمان العراقي مازن المازني «هناك فساد في المنافذ الحدودية ونسعى إلى تشكيل لجنة برلمانية لكشف هذا الملف. لدينا معلومات مؤكدة عن ممارسة الفساد في ثلاثة منافذ حدودية».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=26821
عدد المشـاهدات 846   تاريخ الإضافـة 20/02/2017 - 20:14   آخـر تحديـث 29/01/2024 - 03:05   رقم المحتـوى 26821
محتـويات مشـابهة
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
البرلمان يناقش مقترح قانون للإفراج عن المحكومين مقابل مبالغ مالية
السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة
وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود
الإطار التنسيقي: نؤكد دعمنا الكـامل للحكومة والوفد العراقي برئاسة السوداني في واشنطن

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا