رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
خصوم نتنياهو يتطلعون لرحيله بعد تورطه بقضايا فساد
خصوم نتنياهو يتطلعون لرحيله بعد تورطه بقضايا فساد
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
           بغداد / المستقبل العراقي
 
استجوبت الشرطة الإسرائيلية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للمرة الرابعة في إطار تحقيق فساد دفع خصومه السياسيين إلى التطلع إلى «إسرائيل ما بعد بيبي» وهو اسم التدليل الذي يعرف به في البلاد.
ونتنياهو الذي يبلغ من العمر 67 عاما مشتبه في تورطه في قضيتين جنائيتين تتعلق إحداهما بتلقي هدايا من رجال أعمال في حين ترتبط الأخرى بمحادثات تمت بينه وبين ناشر صحفي إسرائيلي بشأن تقويض المنافسة في مجال الأخبار مقابل تغطية أكثر إيجابية له.
ولم توجه أي اتهامات لنتنياهو الذي يتولى السلطة منذ 2009 وينفي ارتكاب أي مخالفات. ووصل محققان اثنان في سيارة للشرطة إلى مقر إقامة رئيس الوزراء وذكرت متحدثة باسم الشرطة أن بيانا سيصدر في أعقاب جلسة التحقيق. وبمجرد انتهاء التحقيق ستقرر الشرطة ما إذا كانت ستغلق القضية أم ستوصي المدعي العام بتوجيه اتهامات.
وفيما تتصاعد التكهنات بدأ سياسيون من مختلف الأطياف في إجراء مناورات على اعتقاد أنه سيتم الدعوة على ما يبدو إلى انتخابات مبكرة في حالة توجيه اتهامات لرئيس الوزراء.
وهذه الخطوة ستؤدي على الأرجح إلى تقديم نتنياهو لاستقالته حيث أسست المحكمة العليا سابقة في عام 1993 تدعو الوزراء إلى التنحي إذا ما تم توجيه اتهامات لهم بالفساد.
ومن المحتمل أن يحل عضو في حزب الليكود الذي ينتمي له نتنياهو محله رئيسا للوزراء دون تصويت جديد، لكن معظم المحللين يعتقدون أنه من غير المرجح حدوث هذا ويتوقعون الدعوة إلى انتخابات في سبتمبر/أيلول أو نوفمبر/تشرين الثاني بحسب التطورات.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=27241
عدد المشـاهدات 405   تاريخ الإضافـة 07/03/2017 - 19:43   آخـر تحديـث 29/12/2023 - 08:55   رقم المحتـوى 27241
محتـويات مشـابهة
النزاهة: الفريق التنسيقي بحث مع الجانب الأمريكي التعاون والتنسيق في مكافحة الفساد
فرحان يلوم لاعبي القوة الجوية بعد عثرة نفط ميسان
الصحة تعلن إطلاق 27 مشروعاً بعد إقرار جداول الموازنة
بعد توقفه لعدة سنوات .. استئناف رحلات بغداد - بصرة - بكين في أيار المقبل
ضبط 34 سيارة «كورلا» تم التلاعب بعداداتها للتهرب الكمركي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا