السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
العبادي في أول لقاء مع ترامب: ملفات «التحرير» على رأس الأولويات
العبادي في أول لقاء مع ترامب: ملفات «التحرير» على رأس الأولويات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
         بغداد / المستقبل العراقي

يستعد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لبدء زيارة رسمية إلى واشنطن، قد تكون محورية في تحديد حجم التعاون ونوع العلاقة مع الإدارة الأميركية الجديدة، لا سيما أنّ العبادي سيحمل في حقيبته ملفات مهمة تتضمّن حسم معركة الموصل ضد تنظيم «داعش»، والانتخابات المقبلة ومستقبل العملية السياسية في العراق، وسيعرضها في لقائه الأول مع الرئيس دونالد ترامب.
ولم يعلن مكتب العبادي عن موعد رسمي لبدء الزيارة، بينما قال الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي علي العلاق، في تصريح صحافي، إنّ «العبادي سيتوجه، السبت، إلى واشنطن تلبية لدعوة تلقاها من ترامب، للمشاركة في مؤتمر دول التحالف لمكافحة الإرهاب».
وبيّن العلاق أنّ «الزيارة تحمل رسائل واضحة بشأن المكانة التي يحظى بها العراق بين دول العالم بعدما أظهرت إعجاباً كبيراً بدوره البطولي في محاربة الإرهاب، والانتصارات الكبيرة التي يحققها وتخليص العالم من خطر محدق لا يستثني أحداً».
وأوضح أنّ «العبادي سيطلع العالم خلال مشاركته في المؤتمر، على الإنجازات العسكرية الكبرى المتحققة، والجهد الإنساني للمؤسسات الحكومية والوزارات لتدارك موجات النزوح، والحفاظ على أرواح المدنيين وتهيئة المستلزمات الأساسية لها، كما سيؤكد على أهمية الدعم الدولي للعراق في إنجاز الاستقرار وإعادة الإعمار».
وأكد مصدر قريب من مكتب رئيس الوزراء، أنّ «العبادي سيركّز على لقائه الأول مع ترامب، ويسعى للحصول على دعم منه في الملفات الحاسمة التي سيتم بحثها».
وقال المصدر إنّ «العبادي أعدّ ملفات سياسية وأمنية حساسة وتحتاج إلى خطوات فعّالة ودعم من قبل الرئيس الأميركي»، مبيّناً أنّ «أهم تلك الملفات هو حسم معركة الموصل، وإدارة المحافظة بعد تحريرها، وملف المناطق المتنازع عليها ووجود قوات البيشمركة الكردية فيها».وأضاف أنّ «العبادي سيبحث أيضاً ملف الانتخابات العراقية المقبلة، ومستقبل العملية السياسية في البلاد، والتي تستدعي دعماً من قبل واشنطن كحليف أساسي، وفقاً لاتفاقية الإطار الاستراتيجي الموقعة بين الجانبين، فضلاً عن دور العراق في المنطقة».
وعدّ الخبير السياسي عبد الرزاق المجمعي، الزيارة من أهم الزيارات التي سيقوم بها رئيس الوزراء، والتي ستحدّد مستقبل العلاقة بين بغداد وواشنطن، والدعم الأميركي للعراق والعبادي تحديداً.
وقال المجمعي إنّ العبادي، وفي ظل التنافس والتحشيد الانتخابي الحالي، ومحاولات الاستقواء والحصول على الدعم الخارجي من قبل القادة العراقيين، يسعى خلال الزيارة لتجديد ثقة الإدارة الأميركية الجديدة به وبحكومته.ورجّح الخبير السياسي أنّ «العبادي سيسعى للحصول على دعم الرئيس، ما يحتم على العبادي تحديد توجهاته خلال المرحلة المقبلة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=27576
عدد المشـاهدات 547   تاريخ الإضافـة 18/03/2017 - 21:19   آخـر تحديـث 27/03/2024 - 11:26   رقم المحتـوى 27576
محتـويات مشـابهة
مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات
القبض على الارهابي «ابو اليمامة» المسؤول عن مفارز الهاون بداعش بنينوى
عملية إبتزاز مقاولٍ تنتهي بالقبض على المتورطين
القبض على 4 متهمين يتاجرون بالكتب الأثرية
وزير النقل يواصل اشرافه الميداني على أعمال الصيانة في مطار بغداد الدولي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا