رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
وزير النفط يوعز بالمباشرة بالمرحلة الاولى لمشروع المفتية السياحي
وزير النفط يوعز بالمباشرة بالمرحلة الاولى لمشروع المفتية السياحي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
          بغداد / المستقبل العراقي

اوعز  وزير النفط جبار علي حسين اللعيبي «بتشكيل فرق عمل متخصصة للمباشرة  بتنفيذ المشاريع الخدمية في محافظة البصرة  ، جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير في البصرة بحضور المفتش العام للوزارة وعدد من المدراء العاميين ومدراء الهيئات» . واكد الوزير في بيان تلقته «المستقبل العراقي»، ان «الوزارة عازمة على تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في المحافظة اولها سيكون تنفيذ مدينة سياحية في المفتية ومشروع اعادة تاهيل نهر العشار واعادة تاهيل ساعة البصرة الاثرية ومشروع بناء مدرسة نموذجية ، فضلا عن مشاريع اخرى» .
واوضح اللعيبي «بعد اطلاعه على المخططات الخاصة بمشروع المفتية وموافقته عليها  والتي  تتضمن انشاء موقع الساحل على شط العرب  الذي ستكون مساحته اكثر من 85 دونم ، بالاضافة الى مدينة مائية تنفذ على مساحة اكثر 38 دونم تتضمن منتجعا مائيا وسياحيا لترفيه العوائل ومتحفا مائيا ، كما يضم المشروع حديقة للحيوانات مساحتها اكثر من 52 دونم ، فضلا عن ذلك اقامة مدينة رياضية تضم ملعب مغلق لكرة القدم ومسبح رياضي اولمبي ومرافق رياضية وترفيهية ومطاعم على مساحة تقدر اكثر من 15 دونم «. واشار الى ان «المشروع سينفذ على عدة مراحل بعد تهيئة البنى التحتية للمشروع واعداد التصاميم الهندسية للمساحات الخضراء والابنية من قبل ملاكات القطاع النفطي ، موضحا ان المرحلة الاولى ستكون رفع الانقاض الموجودة في المنطقة» . واضاف الوزير ان «بعض المرافق سيتم عرضها للاستثمار مثل المدينة المائية وحديقة الحيوانات ليكون تنفيذها وفقا للمواصفات العالمية الحديثة لتكون معلما سياحيا يليق باهالي محافظة البصرة الذين عانوا الكثير على مدى السنوات السابقة ، فضلا عما تمثله المحافظة من مكانة اقتصادية حيث تعد شريان العراق النابض اقتصاديا وتاريخيا وثقافيا . واوعز الى «ضرورة الاسراع لاستكمال الاجراءات الادارية والموافقات الاصولية بالتنسيق مع الدوائر المعنية في المحافظة بالنسبة للمشاريع الخدمية الاخرى «.
يذكر ان «منطقة المفتية في البصرة تضم المستودعات النفطية  ومنصات تحميل المنتجات النفطية وعدد من المنشات التابعة للوزارة ومقر هيئة توزيع الجنوب وتم نقلها الى خارج المدينة تمهيدا للمباشرة بالمشروع لتحويلها من منطقة صناعية الى مدينة سياحية وترفيهية .

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=27736
عدد المشـاهدات 574   تاريخ الإضافـة 25/03/2017 - 20:05   آخـر تحديـث 22/02/2024 - 08:11   رقم المحتـوى 27736
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح
وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية
أردوغان عن زيارته للعراق: سنحل معهم مشكلة المياه ومعالجة تدفق النفط الى تركيا
وزير النقل يفتتح البناية الجديدة للنقل البحري في محافظة البصرة
وزير الصحة يدعو الاهالي للتعاون مع الفرق الصحية لحماية اطفالهم من الاصابة بالحصبة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا