رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
الزراعة توقع مذكرة تفاهم مع الاردن
الزراعة توقع مذكرة تفاهم مع الاردن
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
       بغداد / المستقبل العراقي

اعلنت وزارة الزراعة ان « وزيرا الزراعة العراقي والأردني وقعا مذكرة تفاهم للتعاون الزراعي بين البلدين الشقيقين».
وافاد بيان للوزارة تلقته «المستقبل العراقي»، ان « وزير الزراعة فلاح حسن زيدان ترأس الوفد العراقي ، فيما ترأس وزير الزراعة الأردني خالد الحنيفات الجانب الأردني الجلسة الوزارية لتوقيع مذكرة التفاهم من اجل توسيع التعاون الزراعي بين البلدين الشقيقين».
واضاف انه « الوفد العراقي ضم الوكيل الفني للوزارة مهدي ضمد القيسي و مدير عام دائرة البيطرة صلاح فاضل عباس ومعاون مدير عام دائرة وقاية المزروعات سمير عبد الرزاق و أعضاء الجانب الأردني الشقيق» . 
وذكر قسم العلاقات والإعلام والتعاون الدولي في الوزارة في البيان، أنه «تم توقيع مذكرة التفاهم برئاسة الوزيرين لكلا البلدين في العاصمة الأردنية الهاشمية وبحضور السفير العراقي في الاردن لتعزيز وتوسيع أفق التعاون الزراعي ، وقد تضمنت عدد من المواضيع في المجال الزراعي منها البرنامج التنفيذي للوزارتين للأعوام 2017 ـ 2019 والتعاون في الإنتاج النباتي والوقاية وصحة النبات» . واضاف آن «المذكرة تناولت التعاون في المجال التسويقي والمعلومات الزراعية بالإضافة إلى التعاون في مجال البحث العلمي والإرشادي وفي المجال البيطري للأدوية واللقاحات والإنتاج الحيواني والمختبرات البيطرية» . 
وبين أن «اللقاء بين الجانبين ناقش فيه تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين لرفع مستويات الإنتاج الزراعي لدعم الاقتصاد الوطني» . 
يذكر أن «جدول أعمال الوفد يتضمن زيارة إلى مصانع شركة البوتاس العربية اليابانية للأسمدة في المملكة الأردنية الهاشمية والذي يمتلك العراق حصة فيها .
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=27822
عدد المشـاهدات 455   تاريخ الإضافـة 27/03/2017 - 20:26   آخـر تحديـث 07/03/2024 - 09:49   رقم المحتـوى 27822
محتـويات مشـابهة
العراق وتركيا يبحثان إبرام مُذكرات تفاهم في المجال الصحي
الأعرجي: زيارة أردوغان الى العراق نقلة نوعية في علاقات البلدين وستختتم بمذكرات تفاهم مهمة
الزراعة تعلن نجاح انتاج الطماطم الكرزية وتمتاز بـ «الوفرة والطعم المميز»
مركز فلكي برعاية المرجعية العليا يتوقع رؤية هلال شهر شوال يوم الثلاثاء
رئيس الجمهورية يؤكد أهمية الاحتكام للدستور والتفاهمات لإيجاد حلول للمشاكل العالقة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا