السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
الإدارة الأميركية تحاول تحقيق حلم ترامب بنقل «السفارة » إلى القدس
الإدارة الأميركية تحاول تحقيق حلم ترامب بنقل «السفارة » إلى القدس
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
           بغداد / المستقبل العراقي

أحيا مايك بنس نائب الرئيس الأميركي الحديث مجددا بشأن احتمال نقل السفارة الأميركية في إسرائيل إلى القدس من تل أبيب، قائلا إن الرئيس دونالد ترامب يدرس الأمر بجدية. وتحدث فريق ترامب مرارا إبان حملة انتخابات الرئاسة في 2016 عن نقل السفارة إلى القدس. لكن بحث المسألة المثيرة للخلافات تأجل فيما يبدو منذ أن تولى ترامب السلطة. وقال بنس في كلمة أمام لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية (أيباك)، وهي جماعة ضغط أميركية قوية موالية لإسرائيل، «بعد عقود من الحديث عنه فقط، يدرس رئيس الولايات المتحدة بجدية مسألة نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس». وتعتبر إسرائيل القدس عاصمتها الأبدية وغير القابلة للتقسيم وتريد أن تنقل جميع الدول سفاراتها إليها، برغم أن سياسيين إسرائيليين يدركون أيضا أن نقل السفارة الأميركية هناك قد يثير اضطرابات.
ومن المرجح أن يثير أي قرار بتغيير الوضع الراهن احتجاجات من حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط مثل مصر والسعودية والأردن. وتعتمد واشنطن على هذه الدول في الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية التي قال الرئيس الأميركي أنها أولوية. وكان الكونغرس الأميركي قد أقر في عام 1995 قانونا يصف القدس بأنها عاصمة إسرائيل ويقول إنها يجب ألا تقسم لكن الرؤساء الجمهوريين والديمقراطيين المتتابعين استخدموا سلطاتهم في السياسة الخارجية للإبقاء على السفارة الأميركية في تل أبيب ودعم المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين بشأن وضع القدس.
وفي أوائل كانون الأول جدد باراك أوباما أثناء رئاسته تأجيل قرار نقل السفارة حتى أول يونيو/حزيران. ومن المفترض تحديد الوضع النهائي للقدس من خلال مفاوضات مباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=27832
عدد المشـاهدات 693   تاريخ الإضافـة 27/03/2017 - 20:33   آخـر تحديـث 31/01/2024 - 09:09   رقم المحتـوى 27832
محتـويات مشـابهة
الساري ووزيرة المالية يشددان على إرسال جداول الموازنة إلى مجلس النواب بأسرع وقت
رفع قيمة جوائز مهرجان «طوفان القوافي» للشعر العربي إلى 4 ملايين دينار عراقي
محاولات برلمانية لتمرير قانون النفط والغاز.. والموسوي تؤكد لن يؤجل إلى الدورة المقبلة
الملاحة الجوية تعلن تحقيق أكثر من «15» مليار زيادة في الايرادات خلال 2023 مقارنة بالعام 2022
مجلـس الـوزراء يقــرر: بيع قطع الأراضي السكنية إلى منسوبي الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة استثناءً من إجراءات المزايدة العلنية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا