رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
بريطانيا تخوض معركة منع الإرهابيين من التواصل برسائل مشفرة
بريطانيا تخوض معركة منع الإرهابيين من التواصل برسائل مشفرة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
           بغداد / المستقبل العراقي

قالت وزيرة الداخلية البريطانية أمبر راد إن على شركات التكنولوجيا أن تتعاون بدرجة أكبر مع هيئات إنفاذ القانون ويتعين عليها التوقف عن توفير «مكان سري لتواصل الإرهابيين» باستخدام رسائل مشفرة.
وكانت وسائل إعلام محلية ذكرت أن خالد مسعود البريطاني المولد منفذ اعتداء لندن، أرسل رسالة مشفرة قبل لحظات من قتله أربعة أشخاص الأسبوع الماضي عندما انطلق بسيارته وسط المشاة ثم طعن شرطيا حتى الموت أثناء محاولته اقتحام البرلمان في هجوم استمر 82 ثانية وأثار حالة من الرعب في قلب العاصمة البريطانية.
وقد تكون هناك صعوبات في الضغط على شركات التكنولوجيا، ففي الولايات المتحدة حاول مسؤولون دفع شركات التكنولوجيا الأميركية لتقديم وسيلة لمواجهة التشفير في محادثات شهدت تكثيفا منذ حادث إطلاق النار الذي وقع في سان برناردينو وأودى بحياة عدد من الأشخاص.
لكن راد قالت إن «الوقت حان لوقف استخدام الإرهابيين لمواقع التواصل الاجتماعي منصة لهم» وناشدت شركات تطبيقات الرسائل المشفرة مثل واتساب المملوكة لفيسبوك بالتعاون متراجعة عن السعي لإصدار تشريع جديد.
وقالت لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) «هذا رأيي... إنه أمر غير مقبول على الإطلاق. يجب ألا يكون هناك مكان يختبئ فيه الإرهابيون. نحتاج إلى التأكد من أن مؤسسات مثل واتساب، وهناك كثير مثلها، لا توفر مكانا سريا للتواصل بين الإرهابيين. نحتاج إلى ضمان أن تملك أجهزة المخابرات لدينا القدرة على الإطلاع على رسائل واتساب المشفرة.»
وتقول مجلة وايرد التكنولوجية إن تشفير الرسائل من الراسل للمتلقي يعني أن المتلقي وحده يمكنه فك الشفرة وليس أي جهة أخرى بما في ذلك الشركة مقدمة الخدمة.
وقال براين باديك المتحدث عن الأمن الداخلي باسم حزب الديمقراطيين الأحرار المعارض والنائب السابق لقائد شرطة المدينة، إن أجهزة الأمن يمكنها رؤية «محتوى الرسائل المشفرة التي يشتبه بأنها من إرهابيين.»
وأضاف «السؤال المهم هو هل كان من الممكن إنقاذ حياة الناس في لندن الأسبوع الماضي لو كانت الرسائل المشفرة قد حظرت؟ كل الدلائل تجيب بالنفي.»
ويبدو أن الهجوم الذي وقع الأربعاء سيجدد الجدل في أوروبا حول الخصوصية مقابل السرية خاصة بعد تحذيرات مسؤولين أمنيين من استهداف دول غربية بشكل متزايد مع خسارة تنظيم الدولة الإسلامية لأراض في الشرق الأوسط.
وقالت راد، التي تولت وزارة الداخلية بعد فترة وجيزة من تصويت بريطانيا بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي، إن الحالة البريطانية مختلفة عن الحالة الأميركية وذلك لدى سؤالها عن موقف شركة أبل المعارض لمساعدة مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) على فك شفرة هاتف آي فون كان يمتلكه أحد مطلقي النار في سان برناردينو.
وقالت «هذا أمر مختلف تماما. لا نقول افتحوا الباب على مصراعيه ولا نريد أن ندخل إلى نطاق تخزين الحوسبة السحابية لا نريد أن نفعل كل ما هو مشابه لذلك.»
وتابعت «لكننا نريدهم أن يدركوا أن عليهم مسؤولية بالتواصل مع الحكومة ومع أجهزة الأمن عندما يكون هناك موقف متعلق بالإرهاب.»
وأضافت أنها تريد تشكيل لجنة على مستوى قطاع التكنولوجيا في بريطانيا كي تتمكن الشركات العاملة في هذا المجال من تحسين الرقابة على مواقعها ومنع «الإرهابيين من استخدام مواقعها ومنصاتها.»
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=27833
عدد المشـاهدات 575   تاريخ الإضافـة 27/03/2017 - 20:33   آخـر تحديـث 05/03/2024 - 05:44   رقم المحتـوى 27833
محتـويات مشـابهة
زيدان ورئيس جهاز مكافحة الإرهاب يبحثان إجراءات القبض على الإرهابيين ومحاكمتهم قانونياً
رئيس مجلس النواب بالنيابة يدعو للتعاون من أجل منع عودة الدكتاتورية
حصيلة أمنية لعمليات منع تهريب المنتجات النفطية خلال الربع الأول من 2024
الداخلية: القوات الأمنية تحكم سيطرتها على امن البلاد لمنع حصول الجريمة في المجتمعات
الأمن الوطني ينفذ حملات رقابية على الأسواق لمنع المضاربين بالأسعار

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا