رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
باكستان تبني سياجاً على حدودها مع أفغانستان
باكستان تبني سياجاً على حدودها مع أفغانستان
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
           بغداد / المستقبل العراقي

أكملت باكستان، العام الماضي، حفر خندق بطول 1100 كلم على طول الجزء الجنوبي من الحدود. وبدأت عملية التسييج الحالية في مناطق القبائل الشمالية وهي مهمند وباجور خلال عطلة نهاية الاسبوع، طبقا للجيش. وقال مصدر امني «هذه اول مرة نبدأ فيها عمليات تسييج رسمية بموافقة الحكومة، بينما كانت الجهود السابقة محلية في طبيعتها».
وأضاف الجيش في بيان أنه سيتم نشر «فرق استطلاع فنية اضافية»، الا انه لم يكشف عن مزيد من التفاصيل ودان نجيب دانيش المتحدث باسم وزارة الداخلية الافغانية تلك الخطوة، إلا أنه قال أن حكومته لم تشهد أية أعمال بناء بعد.
واضاف «لم نر أية مؤشرات على بناء سياج على طول الحدود. ولكنه لن يحل مشكلة الارهاب، بل إنه سيقسم الناس ولن نسمح بذلك». ويهدد بناء السياج بعرقلة الحياة اليومية للسكان على طرفي الحدود والذين لم يكونوا يحسبون للحدود حسابا، حيث أنه في القرى الحدودية احيانا تكون بوابات المساجد والمنازل الامامية في باكستان وابوابها الخلفية في افغانستان.
ويواجهون الان ضوابط أكثر تشددا وسيضطرون إلى استخدام معابر رسمية يمكن ان تتسبب في تأخير أو تشهد عمليات إغلاق مثلما حدث الاسبوع الماضي. وتصاعد التوتر مؤخرا بعد أن القت باكستان باللوم على افغانستان في موجة عنف نفذها مسلحون وأدت إلى مقتل 130 شخصا في شباط/فبراير.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=27862
عدد المشـاهدات 551   تاريخ الإضافـة 28/03/2017 - 20:42   آخـر تحديـث 18/02/2024 - 21:10   رقم المحتـوى 27862
محتـويات مشـابهة
المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
صندوق النقد الدولي: ديون الولايات المتحدة والصين تشكل خطراً على الاقتصاد العالمي
خبير قانوني يعلق على مقترح قانون الإفراج عن محكومين مقابل مبالغ مالية.. ويحدد ما يحتاجه
الخارجية الأمريكية: زيارة السوداني لواشنطن ناجحة وركزت المباحثات على أمن الطاقة في العراق

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا