رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
العمليات الخاصة تحرر مناطق جديدة في أيمن الموصل
العمليات الخاصة تحرر مناطق جديدة في أيمن الموصل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
      المستقبل العراقي / عادل اللامي

اقتحمت قوات العمليات الخاصة، أمس الثلاثاء، حيين جديدين في الجانب الأيمن من مدينة الموصل في العمليات العسكرية الجارية لتحرير المدينة من قبضة التنظيم المتشدد. وقال مصدر ان جهاز مكافحة الإرهاب اقتحم حيي المغرب واليرموك غربي الموصل تمهيدا لاستعادتها من تنظيم داعش. واسقطت قوات الحشد الشعبي طائرة مسيرة لداعش غرب تلعفر.
وقال اعلام الحشد الشعبي في بيان ان “قوات الحشد الشعبي اللواء 53 تمكنت من اسقاط طائرة مسيرة لعناصر داعش في قرية خراب جحيش جنوب غرب مركز قضاء تلعفر”.
دمرت قوات الحشد الشعبي أيضاً مفرزة هاونات لـ»داعش» جنوب غرب الموصل.
وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قوات الحشد الشعبي اللواء 33 تمكنت من تدمير مفرزة هاونات تابعه لتنظيم داعش الاجرامي في صحراء الحضر”, لافتا الى ان “المفرزة كانت تتحرك في محاولة منها استهداف قطعاتنا في المنطقة المذكرة “.
واضاف الموفد ان “قواتنا تمكنت من استهداف المفرزة وتدمير اسلحتهم بعد متابعة ورصد مستمر لساعات متواصلة”.
وأمس الثلاثاء، أعلن البنتاغون أنه لن يخفف أسلوب القتال في الموصل، على الرغم من التقارير المتعددة عن حالات مقتل المدنيين في الموصل جراء عمليات التحالف الدولي ضد «داعش» بقيادة الولايات المتحدة.  وقال العقيد جون توماس، المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، في تصريحات صحفية، إن الجيش الأمريكي لا يعتزم تغيير الطريقة التي ينفذ بها الهجمات حتى مع دخول القتال في الموصل مناطق ذات كثافة سكانية أكبر. وأوضح المسؤول العسكري، «لا يناقش الجنرال فوتيل رئيس القيادة المركزية تغيير الأسلوب الذي نعمل به، أكثر من القول إن عملياتنا تسير بشكل حسن ونريد التأكد من الالتزام بهذه العمليات».
وأضاف توماس، «هناك فقط عدد كبير من الأشخاص المخصصين لهذا والذين لديهم فعلا الخبرة لجعلنا حيث نريد أن نكون».ويأتي هذا البيان على خلفية ورود تقارير متعددة تستند إلى مصادر عسكرية وسياسية وإدارية في العراق، بالإضافة إلى شهود عيان، تحدثت عن مقتل من 120 إلى حوالي 260 مدنيا جراء غارات جوية على منطقة سكنية في حي الموصل الجديدة غرب المدينة يوم (17 آذار 2017). 
وقال توماس، إن التقييم الذي يجريه حاليا البنتاغون يشمل مراجعة 700 شريط مصور من المنطقة على مدى عشرة أيام.
وأضاف، «لم تكن لدينا داخليا أي تقارير تجعلنا نعتقد أننا قتلنا أي مدنيين، رأينا هذه التقارير تظهر مثل أي شخص آخر على ما أعتقد».وعلى الصعيد الداخلي، اقدم عدد من الشباب على مهاجمة عناصر من داعش بسكاكين كانت بحوزتهم في احدى الاحياء جنوبي مدينة الموصل.
وابلغ مصدر ان شبابا من منطقة حي الثورة جنوبي مدينة الموصل طعنوا 6 عناصر من تنظيم داعش اثناء منعهم من الخروج من المنطقة.
وأضاف المصدر ان هؤلاء الشباب تمكنوا بعدها الفرار نحو مواقع القوات الأمنية، من دون الإشارة الى حالات عناصر داعش الذين تمّ طعنهم.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=27886
عدد المشـاهدات 631   تاريخ الإضافـة 28/03/2017 - 20:59   آخـر تحديـث 29/02/2024 - 08:41   رقم المحتـوى 27886
محتـويات مشـابهة
الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة»
وزير النقل يفتتح البناية الجديدة للنقل البحري في محافظة البصرة
محافظة بغداد تعلن إنجاز حزمة جديدة من المشاريع في الأقضية والنواحي
الإعمار: قروض للمواطنين الراغبين بشراء وحدات سكنية في المدن الجديدة
وزير العدل يعلن افتتاح بناية جديدة تتيح للقضاء تدوين إفادة المحكومين عبر الإنترنت

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا