1560
23/11/2017

 
أحزاب تهرول إلى أميركا لـ «تأجيل الانتخابات» AlmustakbalPaper.net العتبة الحسينية تعد سنجار «مدينة منكوبة» وتقدر نسبة دمار بـ «90%» وتعد بإرسال «مساعدات عاجلة» AlmustakbalPaper.net الأمم المتحدة تدعو كردستان إلى «إلغاء الاستفتاء».. والتغيير لبغداد: صادروا أموال مسؤولينا الكبار AlmustakbalPaper.net إلزام وزارة المالية بتنفيذ احكام صندوق الاقراض الزراعي الميسر AlmustakbalPaper.net النقل تسير «60» حافلة وتعيد «3» آلاف نازح عراقي من سوريا AlmustakbalPaper.net
اشتباكات دامية داخل مخيم عين الحلوة في لبنان
اشتباكات دامية داخل مخيم عين الحلوة في لبنان
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
           بغداد / المستقبل العراقي

تدور معارك عنيفة منذ يوم السبت بين مجموعات محلية في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان، تسببت منذ اندلاعها بمقتل شخصين واصابة 21 اخرين بجروح، وفق ما اوضحت مصادر طبية.
وتأتي هذه الاشتباكات بعد نحو ستة اسابيع من اندلاع مواجهات مماثلة، انتهت باتفاق القوى الفلسطينية الرئيسية على تشكيل قوة امنية تتولى الاشراف على الوضع الامني داخل المخيم.
وقال مصدر قيادي في حركة «فتح»، أبرز الفصائل الفلسطينية في المخيم ان «اشتباكات عنيفة تدور في المخيم بعد اندلاعها مساء الجمعة في اللحظات الاولى من انتشار عسكري نفذته قوة امنية تضم 100 عنصر من مختلف الفصائل الفلسطينية».
واضاف «خلال تمركزها في احدى النقاط، تعرضت لاطلاق نار من حي تحت نفوذ جماعات اسلامية متطرفة، اعترضت على الخطة الامنية للفصائل وخارطة انتشارها».
واتهمت الفصائل الفلسطينية مجموعة متشددة مرتبطة بالمدعو بلال بدر بالمبادرة الى اطلاق النار على القوة المشتركة، بعدما اشترطت عدم شمول الخطة الامنية مناطق نفوذها.
ونقلت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية في لبنان عن القيادي في حركة فتح منير المقدح، تأكيده ان «القوة الامنية ستنتشر في ارجاء المخيم لبسط الامن فيه ولا حل غير ذلك».
وادت المواجهات وفق مصادر طبية الى مقتل شخصين واصابة 21 اخرين بجروح معظمهم من المدنيين. ومن بين القتلى عنصر من القوة الامنية على الاقل.
وقال شاهد موجود على اطراف المخيم ان القتال يجري داخل الاحياء السكنية الضيقة ويتخلله استخدام اسلحة رشاشة متوسطة وقذائف صاروخية. ونقل عن شاهد في حي الطيري، ابرز نقاط المواجهات، ان سبعة منازل على الاقل اندلعت فيها النيران، فيما احتجزت عشرات العائلات داخل بيوتها بسبب شدة القتال.
واعلنت وزارة الصحة اللبنانية السبت اجلاء المرضى من مستشفى صيدا الحكومي القريب من المخيم وتوزيعهم على مستشفيات اخرى.
وشوهد مسعفون من الصليب الاحمر اللبناني يعملون على نقل رضيع حديث الولادة داخل حاضنة الى سيارة الاسعاف.
وتوجد مجموعات عسكرية متعددة المرجعيات داخل المخيم الذي يعد اكثر المخيمات كثافة سكانية في لبنان ويعرف عنه ايواؤه مجموعات جهادية وخارجون عن القانون.
واندلعت نهاية شهر شباط معارك عنيفة فيه بعد ايام من تعليق حركة فتح مشاركتها في قيادة القوة الامنية المشتركة بين الفصائل، قبل ان يتم التوصل الى وقف لاطلاق النار واعادة تشكيل القوة الامنية.
ولا تدخل القوى الامنية اللبنانية المخيمات بموجب اتفاق غير معلن بين منظمة التحرير الفلسطينية والسلطات اللبنانية، وتمارس الفصائل الفلسطينية نوعا من الامن الذاتي داخل المخيمات.
وغالبا ما يشهد المخيم عمليات اغتيال وتصفية حسابات بين مجموعات متنافسة على السلطة او لخلافات سياسية او غير ذلك، بالاضافة الى مواجهات مسلحة بين الفصائل.
ويعيش في مخيم عين الحلوة اكثر من 54 الف لاجئ فلسطيني مسجل لدى الامم المتحدة، من اصل 450 الفا في لبنان، انضم اليهم خلال الاعوام الماضية آلاف الفلسطينيين الفارين من اعمال العنف في سوريا.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=28215
عدد المشـاهدات 28051   تاريخ الإضافـة 09/04/2017 - 21:00   آخـر تحديـث 23/11/2017 - 11:06   رقم المحتـوى 28215
محتـويات مشـابهة
الداخلية تضبط مذخراً «غير مرخص» فيه أطنان من الأدوية
وزير الداخلية ونظيره الكويتي يناقشان منح سمات الدخول والمنافذ المشتركة
رحمة رياض تستعين بصوت والدها
وزير الداخلية يعزي ذوي الشهيدة رنا العجيلي
وزير الداخلية يوافق على إيقاف نقل ضباط بشرطة ديالى إلى قيادة الاتحادية

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا