السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
البصرة تحتضن مهرجان «القمرة» للأفلام القصيرة
البصرة تحتضن مهرجان «القمرة» للأفلام القصيرة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / نصير العجيلي

احتضنت محافظة البصرة ، مهرجان «القُمرة» السينمائي الدولي الثاني، بمشاركة 70 فيلماً روائياً، وقصيراً تمثل 12 دولة عربية وأجنبية.
وقال مدير المهرجان سرمد التميمي في تصريحات صحافية إن «المهرجان يتضمن مشاركة 70 فيلماً روائياً قصيراً وغير روائي، وأفلام وثائقية وأفلام للرسوم المتحركة». وأشار إلى أن الأفلام تشمل «35 فيلماً من داخل العراق ، و35 فيلماً من خارج العراق تمثل 12 دولة، منها: بريطانيا، ورومانيا، وإسبانيا، ومصر، وقطر، والإمارات، والجزائر، والمغرب، ولبنان، وتونس، وسوريا».
وأضاف التميمي أن «المهرجان يستمر 4 أيام، وسيتم خلاله عرض الأفلام المشاركة، وستتولى 3 لجان تحكيم تضم مخرجين فنانين عرب، قدموا من مختلف الدول مهمة تحديد الأفلام الفائزة خلال المهرجان». 
وكانت العاصمة بغداد قد احتضنت سبتمبر/أيلول من العام الماضي مهرجاناً دولياً للسينما بمشاركة 20 بلداً عربياً وأجنبياً، هو الأول من نوعه منذ نحو 13 عاماً.
ويُحاول العديد من الفنانين_العراقيين النهوض بالواقع الثقافي مجدداً عبر تنظيم المهرجانات الدولية والمحلية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=28671
عدد المشـاهدات 1415   تاريخ الإضافـة 25/04/2017 - 22:12   آخـر تحديـث 05/03/2024 - 02:48   رقم المحتـوى 28671
محتـويات مشـابهة
رفع قيمة جوائز مهرجان «طوفان القوافي» للشعر العربي إلى 4 ملايين دينار عراقي
لاعبو الأولمبي العراقي يعددون مزايا معسكر البصرة
مشاريع جديدة في البصرة لتحسين وتطوير السياحة والبيئة ونسبة إنجاز متقدمة وكبيرة في المشروع الدولي من مركز المدينة الى الشلامچة وطريق سفوان
المنتخب الوطني يباشر تدريباته في البصرة تحضيراً لمواجهة الفلبين
الإطاحة بمهرب بحوزته سلة عملات في مطار البصرة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا