السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
النصراوي يعلن تشكيل لجنة مشتركة بين البصرة والنقل لإكمال مشروع سكة الحديد مع إيران
النصراوي يعلن تشكيل لجنة مشتركة بين البصرة والنقل لإكمال مشروع سكة الحديد مع إيران
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
البصرة / المستقبل العراقي

كشف محافظ البصرة ماجد النصراوي عن تشكيل لجنة مشتركة لإكمال مشروع مد سكة الحديد بين البصرة ومدينة المحمرة الإيرانية، مؤكدة عزمها إقامة المشروع لما له تأثير اقتصادي ايجابي على البلدين.
وقال محافظ البصرة ، عقب لقائه محافظ خوزستان الإيرانية غلام رضا شريعتي، إن «وزارة النقل قامت بتشكيل لجنة برئاسة مدير السكك وعضوية محافظة البصرة لوضع اللمسات الأخيرة للمشروع وتقديم المقترحات في غضون شهر» .
وأكد المحافظ «اكتمال مسارات المشروع الذي يرتبط بمدينة المحمرة شرقي البصرة ، فيما يسجل لتلك المسارات مشاكل تخص الألغام سيتم العمل على معالجتها .ولفت الى إن «إيران تبرعت بإنشاء جسر لذلك المشروع داخل البصرة بكلفة تتجاوز الـ 12 مليون دولار، في المقابل جهزت الحكومة العراقية كافة المتطلبات».كما أعلن محافظ البصرة عن «تخصيص ارض تبلغ مساحتها 100 دونم لاستغلالها كمنطقة تجارية حرة مع الجانب الإيراني، فيما أشار الى إن «مستثمر عراقي سيباشر العمل بتنفيذ تلك المنطقة في غضون شهر.
وقال محافظ البصرة في مؤتمر صحفي عقب لقائه محافظ خوزستان الإيرانية غلام رضا شريعتي، إن «محافظة البصرة وبجهود استثنائية استحصلت تلك الأرض التي تقع مقابل المنطقة الحرة التي أعدتها جمهورية إيران الإسلامية ، مبيناً إن الأخيرة جادة في هذا الاتجاه وباشرت بإكمال البنى التحتية للمنطقة».
ولفت النصراوي الى أن مديرية المنافذ الحرة العراقية وعدت بمباشرة العمل في المنطقة الحرة بالبصرة ومن قبل مستثمر عراقي في غضون شهر بعدما أكمل تعاقده مع المديرية .
وأكد أن الحكومة المحلية أكملت بدورها متطلبات إقامة المنطقة والتي من المؤمل إن تكون ذات جدوى اقتصادية كبيرة من خلال عمليات كبيرة للتبادل التجاري بين البلدين .
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=28748
عدد المشـاهدات 1467   تاريخ الإضافـة 27/04/2017 - 01:14   آخـر تحديـث 25/03/2024 - 10:30   رقم المحتـوى 28748
محتـويات مشـابهة
القاضي زيدان والعمري يبحثان التعاون بين القضاء ومجلس محافظة ذي قار
مطالبة برلمانية بتشكيل لجنة «مسائلة» عن رفع اسعار البنزين
العراق يتسلم أحد المطلوبين المدانين باختلاس أموال الدولة من السلطات الماليزية
وزير الكهرباء يوقع عقداً لتوريد الغاز مع شركة إيرانية لمدة خمس سنوات
وزير الصناعة يترأس إجتماع هيئة الرأي ويتخذ عدداً من القرارات بشأن مواضيع تخص عمل الوزارة وتشكيلاتها

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا