السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
الجعفري يوجه دعوة لنظيره المصري لزيارة بغداد والأخير يعد بتلبيتها قريباً
الجعفري يوجه دعوة لنظيره المصري لزيارة بغداد والأخير يعد بتلبيتها قريباً
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أكد وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، الأربعاء، ضرورة تسهيل منح «الفيزا» للعراقيين الراغبين بزيارة مصر ومناقشة وضع آلية لتسهيل ذلك، فيما وجه دعوة رسمية لنظيره المصري سامح  شكري لزيارة بغداد، شددت الهيئة السياسية للتحالف الوطني، الاربعاء، على ضرورة ان يأخذ العراق دوره «العربي المحوري».
وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «وزير الخارجية العراقية التقى وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري على هامش منتدى الحضارات العريقة في العاصمة اليونانية أثينا»، مبينا أنه «جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين بغداد والقاهرة وآليات تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة والجهود الدولية المبذولة في إرساء أمن واستقرار المنطقة والقضاء على الإرهاب».
وأضاف أن «الجانبين أكدا ضرورة تسهيل منح الفيزا للعراقيين الراغبين في زيارة مصر ومناقشة وضع آلية تسهيل ذلك قريبا»، لافتا إلى أنهما «اتفقا على أهمية الإسراع في عقد اجتماع اللجنة العليا المشتركة العراقية-المصرية في أقرب وقت؛ لتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري ودعم الشركات المصرية للاستثمار في العراق والاتفاق على مواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين خلال المرحلة المقبلة».
وأشار مكتب الجعفري إلى أن وزير الخارجية العراقية «وجه الدعوة لسامح شكري لزيارة بغداد ووعد شكري بتلبيتها قريبا».
وكان وزير الخارجية إبراهيم الجعفري وصل، أمس الأول الاثنين، إلى العاصمة اليونانية أثينا لتمثيل العراق في منتدى «الحضارات العريقة».
بدورها، شددت الهيئة السياسية للتحالف الوطني على ضرورة ان يأخذ العراق دوره «العربي المحوري».
وذكر بيان للتحالف تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه،انه «عقدت الهيأة السياسية للتحالف الوطني اجتماعها الدوري برئاسة السيد عمار الحكيم رئيس التحالف اجتماعها الدوري».
واضاف البيان،انه «ناقشت الهيأة السياسية للتحالف الوطني الملفات الامنية والسياسية في العراق وعموم المنطقة وتطورات عملية قادمون يانينوى والانتصارات التي تحققها قواتنا الامنية في معركتها المصيرية مع الارهاب الداعشي».
وتابع «ادان التحالف الوطني قصف الطائرات التركية لمنطقة سنجار في الموصل».
ولفت الى ان «المجتمعين ناقشوا نتائج جولة التحالف الوطني الى مصر وتونس والقراءة العربية للواقع العراقي وضرورة ان ياخذ العراق دوره العربي المحوري بما ينسنجم مع امكاناته ومكانته التاريخية».
وبينانه «تم ايضا مناقشة الوضع الامني وبعض الخروقات الامنية في الانبار وتطورات العمليات في قاطع تلعفر والحضر والعلاقة مع الكرد وملف التسوية الوطنية والخدمات ومطالب المحافظات العراقية».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=28767
عدد المشـاهدات 1825   تاريخ الإضافـة 27/04/2017 - 01:36   آخـر تحديـث 07/03/2024 - 06:44   رقم المحتـوى 28767
محتـويات مشـابهة
وزير النقل يواصل اشرافه الميداني على أعمال الصيانة في مطار بغداد الدولي
رئيس الجمهورية يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في أعمال مؤتمر القمة العربية
التجارة تحبط عملية تهريب للحنطة المخصصة للبطاقة التموينية في بغداد
الأمن الوطني يطيح بالإرهابي «أبو ياسر» في شمال بغداد
النفط ترد على بيان رابطة «ابيكور» في الاقليم: بغداد هي المتضرر الأكبر من توقف التصدير

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا