رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
إقليم كردستان يقبل «اعتذار» اردوغان عن قتل عناصر البيشمركة في سنجار
إقليم كردستان يقبل «اعتذار» اردوغان عن قتل عناصر البيشمركة في سنجار
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
      المستقبل العراقي / فرح حمادي

أفادت حكومة إقليم كردستان العراق، أمس الأربعاء، أن القنصلية التركية في الإقليم نقلت اعتذار حكومة أنقرة عن قيام الطائرات التركية بقصف موقع لقوات البيشمركة في سنجار بشكل خاطئ، وتعهدت بعدم تكراره، كما عبرت عن استعداد تركيا معالجة البيشمركة الذين أصيبوا في القصف.
وقال بيان لوزارة الداخلية في كردستان، إن القنصل العام التركي في كردستان، محمد عاكف، نقل اعتذار بلاده عن قصف موقع لقوات البيشمركة التابعة لإقليم كردستان، الثلاثاء، في سنجار، وتعهدها بعدم تكرار ذلك.وأضاف البيان الذي تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، أن القنصل التركي نقل موقف بلاده لوزير الداخلية في الإقليم، كريم سنجاري، خلال زيارة مبنى الوزارة في أربيل.وكانت الطائرات التركية قد شنت غارات على مواقع لفصائل مسلحة تابعة لحزب العمال الكردستاني في سنجار العراقية وفي سورية أيضاً، وقد طاول القصف في سنجار موقعاً للبيشمركة التابعة لإقليم كردستان، ما أدى إلى مقتل 5 وإصابة 9 آخرين بجروح.
وأوضح بيان داخلية إقليم كردستان، أن «القنصل العام التركي في كردستان أعرب عن أسفه باسم الحكومة التركية لاستشهاد وجرح عدد من أفراد البيشمركة، نتيجة قصف الطائرات التركية، وأعلن عن عدم تكرار مثل ذلك الخطأ».وأضاف نقلاً عن القنصل التركي بكردستان «باسم الحكومة التركية نقدم العزاء لذوي البيشمركة الشهداء، والحكومة التركية مستعدة لتقديم العلاج الطبي للجرحى».
ونقل البيان عن وزير داخلية إقليم كردستان قوله، خلاله اللقاء، «نشكر الموقف التركي... قوات البيشمركة قوات نظامية قانونية تقاتل إرهابيي داعش مع قوات الحلفاء وقدمت مئات الشهداء، نؤكد على وجوب عدم تكرار مثل تلك الحوادث».
وذكرت مصادر إعلامية في إقليم كردستان، أن ثلاثة من البيشمركة الجرحى في قصف الطائرات التركية نقلوا بالفعل الى تركيا لتلقي العلاج في مستشفياتها.
وقد أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الغارات التركية على مناطق بشمالي العراق لا تستهدف قوات البيشمركة.
جاء ذلك خلال تعليق أردوغان في حوار مع وكالة رويترز، على مقتل عناصر من البيشمركة في الغارات التركية.
وقال أردوغان إن الغارات لم تستهدف البيشمركة، ولم يكن من المفترض وجود عناصر منهم في النقاط المستهدفة، «لاسيما أننا أبلغنا رئيس الإقليم مسعود بارزاني، والولايات المتحدة، وروسيا قبل الغارات».
وأضاف «تم إبلاغ تركيا بعد الغارات بمقتل 5-6 عناصر من البيشمركة، بالطبع هذا أمر غير مرغوب فيه، شعرنا بالأسف لحدوث ذلك على الرغم من أننا أبلغناهم بالغارات مسبقا».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=28769
عدد المشـاهدات 1122   تاريخ الإضافـة 27/04/2017 - 01:37   آخـر تحديـث 10/04/2024 - 16:27   رقم المحتـوى 28769
محتـويات مشـابهة
من سنجار .. وزيرة الهجرة تشارك الأيزيديين أفراحهم بمناسبة حلول رأس السنة الإيزيدية
القضاء: المؤبد والإعدام بحق تاجر مخدرات أجنبي وإرهابي قتل عدداً من المواطنين
رئيس المحكمة الاتحادية يوضح لبلاسخارت قرار المحكمة بشأن رواتب الإقليم
الديمقراطي يرجح تأجيل انتخابات الإقليم 4 أشهر: لا يمكن تشكيل حكومة دوننا
الداخلية: قتل وإصابة تاجري مخدرات والقبض على 5 متهمين في 3 محافظات

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا