رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
وزير النقل يبحث مع نظيره اليوناني سبل افتتاح خط طيران مباشر بين بغداد واثينا
وزير النقل يبحث مع نظيره اليوناني سبل افتتاح خط طيران مباشر بين بغداد واثينا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
  المستقبل العراقي/ عادل اللامي

التقى وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، بوزير البنى التحتية والنقل والشبكات اليوناني كريستوس سبيرتزيس، وجرى التباحث في تأصيل التعاون بين البلدين بما يطور قطاع النقل خصوصا في العراق».
وافاد بيان لاعلام الوزارة تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، انه «في بداية اللقاء أشاد الحمامي بعمق العلاقات التاريخية التي جمعت بين العراق واليونان سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي، مؤكدا على أن «الحضارتين العراقية واليونانية وما بينهما من روابط وثيقة قد أسهمتا بصورة فاعلة في التراث الانساني للبشرية جمعاء، مشددا على «تطلعه لتعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات، بما في ذلك النقل وتطوير واقع الموانئ العراقية بالاستفادة من الخبرة اليونانية الكبيرة في مجالات النقل والتجارة البحرية».
 واوضح الحمامي بحسب البيان أن «مساعي الوزارة اليوم تنصب لرفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية، مبينا انه «من شروط العلاقات المتينة تواصل الأفراد والشركات وتنقلها بحرية تامة، داعيا سيادته إلى فتح خط طيران مباشر بين بغداد واثينا، وتفعيل الاتفاقية الموقعة بين العراق واليونان في عام 2009».
 من جانبه، أعرب الوزير اليوناني عن «سعادته بهذه الزيارة، مؤكدا: أن العراق اليوم يقف وقفة مشرفة لتخليص العالم من المتطرفين، موضحا: أن بلاده ترحب بتعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع العراق في العديد من المجالات، وبما يعود بالنفع على البلدين، ويساعدهما على مواجهة أية تحديات اقتصادية قد تواجههما.
 واشار سبيرتزيس: أن اليونان مستعدة لإعادة افتتاح خط الطيران بما يحقق رغبة البلدين في تطوير العلاقات ويسهل حركة المسافرين، داعيا إلى الإسراع لتحقيق اجتماع للمختصين للشروع بذلك. كما بحث وزير النقل مع وزير الشؤون البحرية والسياسة الداخلية السيد باناغوتس كورومبلس توقيع عدة اتفاقيات في المجال البحري، تتضمن تاهيل الموانئ العراقية وتدريب البحارة والعاملين فيها اضافة الى اصلاح السفن والبواخر العراقية».
واشار الحمامي الى انه «تم عرض مسودة اتفاقية بين الطرفين وجرى دراستها والبحث بشأنها ولاحقا سيتم التوقيع عليها.
وبين ان «الزيارة لليونان مهمة من حيث الامكانيات المتقدمة لقطاع النقل البحري.
من جانبه عبر كورومبلس عن سعادته الكبيرة بزيارة الحمامي واصفا انها جاءت في الوقت المناسب، مبينا ان العراق واليونان يملكان عمقا حضاريا وطاقات بشرية خلاقة.
مشيدا بمهنية الوزير وثقافته العالية، لافتا: انه سيعمل الى تذليل كافة الصعوبات ويسعى شخصيا لايجاد السبل الكفيلة بتطوير قطاع النقل البحري في العراق».
من جانب آخر «استقبل مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق رياض سوادي، سعادة السفير الجيكي في العراق السيد يان فيجيتال، وجرى الحديث في كيفية التعاون المشترك بين الجانب الجيكي وموانئ العراق».
ثم اجرى بعدها جولة ميدانية لمينائي ام قصر الشمالي والجنوبي والتقيا مديري الميناءين واطلعا على واقع العمل والشركات المتعاقدة مع الموانئ بعقود التشغيل المشترك وقدما شرحا مفصلا على كيفية العمل بعقود الشراكة مع القطاع الخاص باعتباره شريك حقيقي للنهوض وتطوير موانئنا ومواردنا بهذه التجربة الناجحة وبدورهما رحبا باشراك الشركات الجيكية في اعمال الموانئ.
من جانبه، تمنى فيجيتال ايجاد فرص وشراكة لشركاتهم للعمل في قطاع الموانئ العراقية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=28796
عدد المشـاهدات 1348   تاريخ الإضافـة 29/04/2017 - 21:27   آخـر تحديـث 04/04/2024 - 21:13   رقم المحتـوى 28796
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح
وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية
نصاب بغداد في قبضة الشرطة
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
وزير النقل يفتتح البناية الجديدة للنقل البحري في محافظة البصرة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا