رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
كوريا الشمالية تتحدى أميركا بـ «الصواريخ البالستية»
كوريا الشمالية تتحدى أميركا بـ «الصواريخ البالستية»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلن الجيشان الكوري الجنوبي والأميركي إن كوريا الشمالية أجرت تجربة على إطلاق صاروخ باليستي متحدية تحذيرات من الولايات المتحدة والصين حليفتها الرئيسية التي تحاول منذ سنوات كبح برامجها للأسلحة.
وقال مسؤولون أميركيون وكوريون جنوبيون إن التجربة التي أجريت من منطقة شمالي العاصمة الكورية الشمالية بيونغيانغ فشلت على ما يبدو فيما سيكون رابع تجربة غير ناجحة لكوريا الشمالية لإطلاق صواريخ منذ آذار.
وجاءت التجربة الصاروخية بعد ساعات فقط من تحذير وزير الخارجية الأميركي ريكستيلرسون مجلس الأمن الدولي من أن التقاعس عن الحد من برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية قد يؤدي إلى «عواقب كارثية».
وقال مسؤولون أميركيون شريطة عدم نشر أسمائهم إن من المحتمل أن الصاروخ متوسط المدى ويُعرف باسم كيه إن-17 ويبدو أنه تحطم في غضون دقائق من إطلاقه.
وقالت كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية تلعب بالنار وحذرتها من عقوبات أشد صرامة من قبل الأمم المتحدة.
وقال الجيش الكوري الجنوبي إن الصاروخ الذي أُطلق من منطقة بوكتشانغ وصل إلى ارتفاع بلغ 71 كيلومترا قبل تحطمه بعد بضع دقائق من انطلاقه. وأضاف أن عملية الإطلاق تمثل خرقا واضحا لقرارات الأمم المتحدة وحذر كوريا الشمالية من التسرع.
وقال الرئيس دونالد ترامب في تغريدة على تويتر بعد إطلاق كوريا الشمالية الصاروخ إن «كوريا الشمالية لم تحترم رغبات الصين ورئيسها المحترم للغاية عندما أطلقت صاروخا اليوم رغم عدم نجاحه. شيء سيئ». وقال مسؤول أميركي إن إدارة ترامب قد ترد على التجربة بالإسراع بخططها لفرض عقوبات أميركية جديدة على بيونغيانغ تشمل إجراءات محتملة ضد كيانات كورية شمالية وصينية محددة.
وأضاف المسؤول الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه أنه مع تحرك كوريا الشمالية في تحد للضغوط من الولايات المتحدة والصين، قد تجري واشنطن أيضا تدريبات بحرية جديدة وترسل مزيدا من السفن والطائرات إلى المنطقة كاستعراض للقوة.
وقال المسؤول عن احتمال فرض عقوبات جديدة من جانب واحد على كوريا الشمالية «إنه أمر محتمل وشيء يمكن التعجيل به».
وأضاف أن إطلاق الصاروخ نوع من «الاستفزاز» الذي كان متوقعا قبل الانتخابات التي تشهدها كوريا الجنوبية في التاسع من أيار وأن ترامب قد يستغل هذه التجربة للضغط على الصين بشكل أكبر كي تبذل جهدا أكبر لكبح جماح كوريا الشمالية.وقال المسؤول الأميركي إنه إذا أجرت كوريا الشمالية تجربة على إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات مثلما هددت من قبل فإن واشنطن ستعتبر ذلك تطورا أخطر، مشيرا إلى أن ذلك قد يؤدي إلى رد أميركي أكثر صرامة. وتشعر إدارة الرئيس دونالد ترامب بقلق بشكل خاص من نشاط بيونغيانغ لتطوير صاروخ مزود برأس نووي قادر على ضرب الولايات المتحدة. وتتابع واشنطن أيضا عن كثب احتمال إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية سادسة.
وقال المسؤول إن عقوبات جديدة قد يتم فرضها خلال الأيام المقبلة وربما تطال عددا من الكيانات التي قامت الحكومة الأميركية بفحصها بالفعل من أجل تطبيق مثل هذه الإجراءات في الوقت الذي تواصل فيه الإدارة الأميركية إعداد حزمة عقوبات أوسع.
وقال المسؤول إن الأهداف قد تشمل مؤسسات مالية وشركات واجهة في كوريا الشمالية بالإضافة إلى الصين وهو ما قد يثير غضب بكين.
وعلى الرغم من إشادة ترامب بالرئيس الصيني شي جين بينغ لإشارته إلى زيادة التعاون بشأن قضية كوريا الشمالية، قال المسؤول إن بكين مازال «عليها وضع حدود واضحة» مع كوريا الشمالية بشأن برامجها النووية والصاروخية. وقال المسؤول إن الخيارات العسكرية التي يجري بحثها تشمل استعراض القوة الأميركية في المنطقة بهدف ردع كوريا الشمالية وطمأنة الجنوب حليفة الولايات المتحدة .
ولكن ذلك لا يصل إلى حد توجيه ضربات عسكرية أميركية وقائية والتي قد تنطوي على خطر قيام كوريا الشمالية بعملية انتقام ضخمة وسقوط عدد كبير من الضحايا في اليابان وكوريا الجنوبية وبين القوات الأميركية في البلدين.
وفي طوكيو، أدانت اليابان التجربة التي أجرتها كوريا الشمالية بوصفها غير مقبولة تماما وتمثل خرقا لقرارات الأمم المتحدة. وقال يوشيهيدي سوجا المتحدث باسم الحكومة اليابانية إنه على اتصال برئيس الوزراء شينزو آبي المسافر إلى أوروبا وإن المسؤولين يجمعون معلومات بشأن التجربة الصاروخية.
وفي سول، قال متحدث باسم مون جاي-إن المرشح الأوفر حظا للفوز في انتخابات الرئاسة بكوريا الجنوبية إن مون يعتبر أحدث محاولات كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ «تدريبا لا طائل منه».
وقال المتحدث باسم مون في بيان في إشارة إلى الزعيم الكوري الشمالي «نحث من جديد نظام كيم جونغ أون على الكف فورا عن الأعمال الاستفزازية الطائشة واختيار طريق التعاون مع المجتمع الدولي بما في ذلك التخلي عن البرنامج النووي.
وأضاف «هذا هو السبيل لإنقاذ نفسه وليس سبيلا لتدمير الذات».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=28806
عدد المشـاهدات 838   تاريخ الإضافـة 29/04/2017 - 21:32   آخـر تحديـث 26/02/2024 - 20:30   رقم المحتـوى 28806
محتـويات مشـابهة
سولاقا إلى دوري كوريا الجنوبية
ضبط 31 شاحنة مخالفة في مديرية جمرك المنطقة الشمالية
بسبب عدم كفاءة بايدن .. «ترامب» يعترف بتحول أميركا إلى «مزبلة» للعالـم
اول تعليق لأتحاد الكرة بعد خسارة المنتخب الوطني في مباراة امس أمام كوريا الجنوبية
صافرة عراقية تضبط مواجهة البحرين وكوريا الجنوبية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا